مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخسارة الثالثة ل«المؤشر» على رغم ارتفاع الأداء
نشر في الحياة يوم 16 - 03 - 2018

تأثرت أسعار الأسهم المدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) خلال تعاملات أمس بضغوط البيع، بعد ارتفاع الأسعار في الجلسات السابقة بنسب جيدة، ليسجل المؤشر العام للسوق خسارته الثالثة على التوالي.
وأنهى المؤشر جلسة امس متراجعا الى مستوى 7744.68 نقطة، في مقابل 7775.42 نقطة أول من أمس، بخسارة قدرها 30.74 نقطة، نسبتها 0.40 في المئة، لتتقلص مكاسب المؤشر منذ مطلع العام إلى 518 نقطة، تعادل 7.17 في المئة.
وشهدت جلسة أمس تداول أسهم 181 شركة، ارتفعت اسعار أسهم 121 شركة منها، بينما تراجعت اسعار أسهم 56 شركة، واستقرت اسعار أسهم أربع شركات عند أسعارها أول من أمس، لتتراجع القيمة السوقية للأسهم المدرجة إلى 1.834 تريليون ريال، بخسارة قدرها 1.84 بليون ريال، نسبتها 0.10 في المئة.
وبالنظر الى الاجماليات، نجد ارتفاع السيولة المتداولة امس بنسبة 8.4 في المئة، إلى 4.5 بليون ريال، في مقابل 4.2 بليون ريال أول من أمس، وصعدت الكمية المتداولة بنسبة 11 في المئة، إلى 177 مليون سهم، في مقابل 160 مليون سهم، وارتفع عدد الصفقات المنفذة بنسبة 15 في المئة، إلى 120.5 ألف صفقة، في مقابل 105.2 ألف صفقة أول من أمس.
وخالفت 5 قطاعات من السوق اتجاه السوق، الهابط بعد ارتفاع مؤشراتها، كان أكبرها صعودا مؤشر الاعلام، الصاعد بنسبة 0.39 في المئة، الى 9614 نقطة، تلاه مؤشر الخدمات التجارية، المرتفع بنسبة 0.26 في المئة، الى 4372 نقطة، ثم مؤشر المرافق العامة، المرتفع بنسبة 0.20 في المئة، فيما سجل مؤشر السلع طويلة الاجل أقل زيادة، نسبتها 0.13 في المئة.
وفي المقابل تراجعت مؤشرات القطاعات ال15 المتبقية، أكبرها خسارة مؤشر التأمين، الهابط بنسبة 4.07 في المئة، تعادل 186 نقطة، هبوطا الى 4388 نقطة، تلاه مؤشر تجزئة الاغذية، المتراجع 1.61 في المئة، ثم مؤشر الطاقة، الهابط بنسبة 0.95 في المئة، الى 4776 نقطة.
وسجل مؤشر السلع الكمالية رابع أكبر خسارة، نسبتها 0.95 في المئة، تبعه مؤشر الادوية، الخاسر 0.90 في المئة من قيمته، ثم مؤشر الرعاية الصحية، الهابط بنسبة 0.67 في المئة.
وبلغت خسارة مؤشر المصارف 0.62 في المئة، الى 6170 نقطة، تبعه مؤشر السلع الرأسمالية، الهابط بنسبة 0.61 في المئة، فيما بلغت خسارة مؤشر النقل 0.14 في المئة الى 4257 نقطة.
وبنهاية تعاملات أمس، ولليوم الثاني، جاء سهم الراجحي في صدارة الاسهم المدرجة لجهة السيولة المتداولة منه، التي بلغت 635 مليون ريال، شكلت 14 في المئة من السيولة المتداولة في السوق، جاءت من تداول 8.6 مليون سهم، نسبتها خمسة في المئة من الكمية المتداولة، هبطت بسعره بنسبة 1.43 في المئة، الى 74.01 ريال.
وجاء سهم «سابك» في المرتبة الثانية، بسيولة متداولة بلغت 503 ملايين ريال، نسبتها 11 في المئة من السيولة المتداولة في السوق، جاءت من تداول 4.6 مليون سهم نسبتها 2.6 في المئة من الكمية المتداولة في السوق، ارتفع سعره خلالها الى 110.19 ريال، بنسبة ارتفاع 0.17 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.