نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    وكالة الفضاء تكرّم "التخصصي" في ذكرى رحلة "السعودية نحو الفضاء"    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    «العدل»: إصدار 700000 صك عبر البورصة العقارية    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    "صندوق الشهداء" يحصل على شهاد الآيزو في نظاميّ إدارة رضا العملاء ومعالجة الشكاوي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    لوم إيراني لأمريكا:عقوباتكم حطمت طائرة الرئيس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية «سلامة» تعرض تجارب ناجحة
نشر في الحياة يوم 14 - 06 - 2011

تناقش الجمعية السعودية للسلامة المرورية «سلامة»، «أفضل الممارسات في مجال السلامة المرورية، وتنمية السلوكيات، والتشجيع على تبادل المعرفة بين جميع المختصين، من خلال البحوث وتقديم التجارب الناجحة»، وذلك ضمن ملتقى الجمعية الأول، الذي سيعقد منتصف شهر محرم المقبل.واعتبر رئيس اللجنة العليا للملتقى مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش، الملتقى «فرصة لتقديم التطورات وإعداد الكوادر المدربة في مجال السلامة المرورية، وتفعيل دور الجهات الحكومية والأهلية في السلامة المرورية»، مبدياً ترحيبه بالعلماء والباحثين والمهتمين للتسجيل والمشاركة في هذا الملتقى.
وأكد الربيش، أن «الجهود المباشرة والفعالة أثمرت في تقليل الحوادث المرورية وتخفيفها؛ لكن المطلوب قيام مؤسسات من القطاعات الحكومية الأخرى والأهلية، لتساهم في تخفيف الحوادث المرورية، وتوعية المجتمع بأهمية الوقاية من الحوادث»، مشيراً إلى مبادرة الجامعة في تأسيس «الجمعية السعودية للسلامة المرورية»، نظراً لما تحويه من «تخصصات مرتبطة في السلامة المرورية، مثل العمارة والتخطيط، والهندسة، والتربية والكليات الصحية، التي تعمل على تحسين مستوى خدمة المرور والسلامة». كما أشار إلى تعاون الجامعة مع شركة «أرامكو السعودية»، ولجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، لإقامة هذا الملتقى. وبحث أعضاء اللجنة العليا للملتقى، في اجتماع عقدوه أمس، جوانب تحضيرية للملتقى، الذي سيحمل عنوان «الواقع والتجارب والأمل». ودعا مدير برنامج السلامة المرورية في «أرامكو السعودية» المهندس سلطان الزهراني، الشركات والمؤسسات إلى تقديم الدعم للملتقى، الذي «يتناول موضوعاً مهماً جداً، كي نخرج بنتائج تُسهم في التقليل من الحوادث المرورية المروعة، التي تنتج منها وفيات وإصابات في شكل رهيب ومخيف».
بدوره، قال رئيس المجلس التأسيسي لجمعية «سلامة» الدكتور عبد الحميد المعجل: «إن اللجنة العليا للملتقى ناقشت دور التعليم والتثقيف والتوعية، وهندسة السلامة المرورية، والضبط المروري، وخدمات الطوارئ، والعناية الطبية، والتخطيط والاستراتيجيات. وتندرج تحت كل محور مواضيع عدة، إضافة إلى تحديد مواعيد الملتقى، واللجان المنظمة. كما تمت إضافة أمانة الشرقية وإدارة التربية والتعليم، ضمن الجهات المنظمة للمؤتمر».
يُشار إلى ان جمعية «سلامة» التي تتخذ من كلية العمارة والتخطيط في الجامعة مقراً لها، تضم في لجنتها التأسيسية كلاً من: الدكتور عبد الحميد المعجل (كلية العمارة والتخطيط)، والدكتور قاسم المعيدي (كلية العلوم الطبية)، والمقدم المهندس علي الزهراني (مرور الشرقية)، وأحمد الغامدي («أرامكو السعودية»)، والمهندس طلال الحريقي («أرامكو السعودية»). وتسعى الجمعية إلى «تنمية الفكر العلمي في مجال السلامة المرورية، وتطويره وتنشيطه، وتحقيق التواصل العلمي بين المهتمين في السلامة المرورية، وتقديم المشورة العلمية لجميع الجهات الحكومية والأهلية، وتطوير الأداء العلمي والمهني للمعنيين في المرور والسلامة المرورية، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية بين الهيئات والمؤسسات المعنية في المرور والسلامة داخل المملكة وخارجها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.