"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موفد سعودي أكد لعون الحرص على العلاقات ووجّه إلى الحريري دعوة لزيارة المملكة
نشر في الحياة يوم 27 - 02 - 2018

باشر الموفد السعودي إلى بيروت المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا لقاءاته في بيروت، فاجتمع مع رئيس الجمهورية ميشال عون فور وصوله إلى العاصمة اللبنانية بعد ظهر أمس، يرافقه السفير السعودي لدى لبنان وليد اليعقوب والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري القائم بالأعمال السابق في لبنان، ونقل المكتب الإعلامي في الرئاسة اللبنانية عن العلولا تأكيده أن بلاده «تقف إلى جانب لبنان وتدعم سيادته واستقلاله، وتتطلع إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المجالات كافة».
وأوضح المكتب الإعلامي الرئاسي أن الموفد السعودي الذي التقى أمس أيضاً، رئيس الحكومة سعد الحريري ووجه له دعوة لزيارة الرياض، «نقل رسالة شفهية من الملك السعودي إلى عون، أكد فيها حرص القيادة السعودية على قيام أفضل العلاقات بين البلدين الشقيقين، نظراً إلى ما يجمع بين الشعبين اللبناني والسعودي من أواصر أخوّة وصداقة ومحبة».
وقال الحريري في دردشة مع الصحافيين إثر لقائه العلولا إن محادثاته معه «كانت ممتازة»، مشيراً إلى أنه تلقى دعوة منه لزيارة المملكة وسيلبيها في أقرب وقت ممكن. وأضاف: «السعودية هدفها الأساسي أن يكون لبنان سيد نفسه، وهي حريصة على استقلال لبنان الكامل، وسنرى كيف سنتعاون معها في شأن المؤتمرات الدولية المقبلة» (مؤتمرات دعم الجيش في روما، ودعم الاقتصاد في باريس، واجتماع بروكسيل في شأن النازحين).
وزار العلولا والوفد المرافق ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري حيث قرأ الفاتحة عن روحه. ودوّن الموفد السعودي كلمة في السجل الذهبي جاء فيها: «سيبقى الشهيد رفيق الحريري رمزاً وطنياً وعروبياً، وسيعود لبنان كما أراده الشهيد حراً ومنارة للعالم».
وإذ أشارت الرئاسة اللبنانية إلى أن العلولا «أشاد بالقيادة الحكيمة للرئيس عون في إدارة شؤون لبنان»، ذكر بيانها الإعلامي أن الرئيس عون أكد «حرص لبنان على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، مركّزاً على محبة اللبنانيين لأشقائهم السعوديين، والرغبة في التواصل الدائم معهم وعلى مختلف المستويات».
والتقى العلولا يرافقه البخاري واليعقوب رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع إلى مائدة العشاء بدعوة من الأخير.
وينتظر أن يلتقي الموفد السعودي بعد ظهر اليوم رئيس المجلس النيابي نبيه بري، بعد اجتماعات سيعقدها مع كل من ورؤساء الحكومة السابقين تمام سلام وفؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وعدد من القيادات والوزراء.
وكان الحريري ترأس اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة بحث التخفيضات المطلوبة من الهيئات الدولية على أرقام موازنة عام 2018 كأحد شروط دعم الاقتصاد اللبناني.
وقال الحريري:»لا نستطيع أن نكمل بهذا الإنفاق، فالبلد بحاجة إلى إصلاحات، ويجب تخفيض موازنات الوزارات، وعلينا إرسال إشارات إيجابية بالفعل وليس بالقول فقط، للدول المشاركة في المؤتمرات الدولية المقبلة».
وأكد أن اللجنة ستعقد جلسات متتالية للانتهاء من الموازنة قبل التاريخ الذي حدده الرئيس بري في 5 آذار (مارس) المقبل، نظراً إلى انشغال الجميع بعدها بالتحضيرات للانتخابات النيابية»، موضحاً أن خفض نسبة 20 في المئة؜ من موازنات الوزارات لن يشمل الخدمات الأساسية بل سيطاول الهدر فيها والنفقات غير الضرورية».
وكان الحريري انشغل خلال اليومين الماضيين في التحضير لاختيار مرشحي «تيار المستقبل» وقال: «لا أحد يملك بعد صورة التحالفات، فالمفاوضات جارية والأمور ستتضح تباعاً. وميزة هذا القانون أنه يظهر حجم كل شخص، وسيتم الإعلان عن أسماء مرشحي المستقبل قريباً».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.