خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المحاكم السعودية تنظر 36 ألف قضية.. خلال شهر واحد
نشر في الحياة يوم 02 - 06 - 2014

علمت «الحياة» أن المحاكم السعودية نظرت في 36 ألف قضية خلال شهر رجب الماضي.
وأوضحت مصادر عدلية مطلعة ل«الحياة» أن المحاكم في الرياض تصدرت قائمة المدن السعودية من حيث العدد في القضايا الجنائية والحقوقية، فيما تصدرت مكة المكرمة بقية المدن بنظر القضايا الإنهائية.
وأشارت المصادر إلى أن القضايا الحقوقية المنظورة في المحكمة العامة بالرياض بلغت 2960 قضية، ونظرت 119 قضية جنائية، بينما وصلت القضايا الإنهائية بالمحكمة العامة في مكة المكرمة 1871 قضية.
وكشفت أن المحكمة العامة في الرياض نظرت خلال شهر رجب الماضي 4719 قضية، تلتها المحكمة العامة في جدة 3311 قضية، تأتي بعدها 3236 قضية في المحكمة العامة في مكة المكرمة، ثم 2582 قضية في المحكمة العامة بالمدينة المنورة.
وأفادت بأن المحكمة العامة في بريدة تلقت 1838 قضية، و1716 قضية في المحكمة العامة بالطائف، و1371 قضية في المحكمة العامة بالدمام، و1213 قضية في المحكمة العامة بخميس مشيط، و1148 قضية في المحكمة العامة بالأحساء، و1112 قضية في المحكمة العامة بحائل، و1089 قضية في المحكمة العامة بتبوك.
وبيّنت أن عدد القضايا التي تلقتها المحكمة العامة في نجران بلغ 1057 قضية، في مقابل 976 قضية في المحكمة العامة بالخرج.
وشهدت المحكمة العامة بالصرار أقل إحصاء لعدد القضايا المنظورة في السعودية بتسع قضايا، وقبلها بدر الجنوب ب14 قضية، ومحافظة الشواق ب18 قضية.
وبلغت القضايا الجنائية في المحكمة العامة بالرياض 119 قضية، تلتها جدة مباشرة ب118 قضية، و113 قضية في المحكمة العامة بصبيا، و111 قضية في المحكمة العامة بالجبيل، و110 قضايا في المحكمة العامة بالخرج، 101 قضية في المحكمة العامة بعرعر، و89 قضية في المحكمة العامة بينبع، و71 قضية بالمحكمة العامة في أبوعريش، و62 قضية في المحكمة بعنيزة. في المقابل نظرت خمس محافظات سعودية أقل عدداً من القضايا الجنائية المنظورة بقضية واحدة في كل من محافظة الغزالة والشنان والعيينة والخبراء ورياضها والعيص.
وفي سياق متصل بالقضايا الحقوقية، تلت مدينة جدة العاصمة الرياض في أكثرية القضايا الحقوقية المنظورة ب1641 قضية، وبعدها مكة المكرمة 1326 قضية، ثم المدينة المنورة 1078 قضية، و654 قضية في الطائف، و594 قضية في الدمام.
فيما شهدت محافظة الغاط أقل إحصاءات القضايا الحقوقية المنشورة بثلاث قضايا، وقبلها محافظة الغزالة بأربع قضايا، ومثلها محافظة الأشواق بأربع قضايا.
وفيما تصدرت مكة المكرمة في نظر القضايا الإنهائية 1871 قضية، تلتها الرياض 1640 قضية، ثم 1552 قضية في جدة، و1483 في المدينة المنورة، 1440 في بريده، 1046 في الطائف، في الوقت الذي رصدت فيه تقارير عدلية أقل القضايا الإنهائية في محافظة بدر الجنوب بقضيتين، و4 في محكمة الصرار، و5 في المحكمة العامة ببني عمرو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.