تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هيئة الإغاثة الإسلامية» تتجاوز العقبات والصراعات نحو الإنجازات
نشر في الحياة يوم 06 - 05 - 2011

حققت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية خلال العام الماضي إنجازات متنوعة لمساعدة الفقراء والمحتاجين في داخل المملكة وخارجها تمثلت في مجال المساعدات الداخلية بصرف 10832918 ريالاً مساعدات نقدية استفاد منها 33752 شخصاً في بعض مناطق المملكة وشملت المساعدات أيضاً سلالاً غذائية وملابس وهدايا في العيد، إضافة إلى صرف 979871 ريالاً عيديه للأيتام استفاد منه 4907 أيتام.
وأكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس الجمعية العامة لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله التركي أن هيئة الإغاثة تمكنت من تجاوز الكثير من تلك العقبات ووصلت لملايين الفقراء والمحتاجين والمنكوبين من الكوارث الطبيعية والحروب الأهلية والصراعات الطائفية في كثير من الدول الفقيرة.
وطالب التركي في حديث نقلته وكالة الأنباء السعودية أمس أعضاء الجمعية العامة لهيئة الإغاثة خلال اجتماعهم السادس الذي عقد في جدة أمس بمزيد من آرائهم السديدة وأفكارهم البنّاءة واقتراحاتهم المفيدة.
وأثنى على دعم ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية لمسيرة الرابطة والهيئات التابعة لها، مقدماً شكره لأعضاء مجلس إدارة الهيئة واللجنة التنفيذية ومنسوبي الأمانة العامة بالهيئة.
وأفصح عن حصول الهيئة على شهادة الجودة العالمية (الآيزو) من المسجل الأميركي لمثل هذه الأنظمة بعد اعتمادها من المجلس الوطني في الولايات المتحدة الأميركية إذ تم تسجيل الهيئة في المواقع العالمية كافة، مشيراً إلى أن الهيئة قطعت أول مشوارها في تنفيذ خطتها الاستراتيجية في هذا المجال الحيوي.
وناقش الاجتماع القضايا والمواضيع المتعلقة بالعمل الخيري والإغاثي وطرح الاقتراحات والأفكار التي تطوير أعمال الهيئة وأنشطتها لتواكب حاجات العصر والمستجدات التي طرأت في مجال العمل الإنساني.
وتطرق الاجتماع إلى التوصيات التي تمخضت عن الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس إدارة الهيئة، ومن ضمنها المصادقة على الحسابات الختامية للهيئة وفق معايير المحاسبة الدولية للعام المالي 1430-1431ه المقدم من مكتب إرنست ويونغ وترشيح المراجع الخارجي للعام المالي 1431-1432ه بجانب الموافقة على تسمية أعضاء جدد.
من جهته، أوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أن المساعدات في الخارج شملت 2884370 شخصاً في 58 دولة من دول العالم، إذ تمكنت الهيئة من كفالة 29296 يتيماً ويتيمة في 21 دولة آسيوية وأفريقية وأوروبية مع تسييرها ل 30 داراً ومركزاً للأيتام، وتنفيذ 26 مشروعاً لإفطار صائم في 26 دولة، استفاد منها 1504000 صائم، و40 مشروعاً للأضاحي في 40 دولة استفاد منها 522794 شخصاً، ومشروع واحد لوجبة حاج استفاد منه 39900 حاج قدموا لأداء فريضة حج عام 1431ه من بعض دول آسيا وأفريقيا.
وبين أن «الهيئة» سيرت خلال العام الماضي 47 مشروعاً صحياً بين مستشفى ومستوصف وعيادات ومراكز طبية متخصصة تضم 184 طبيباً وممرضاً وصيدلياً ومهنياً، وراجعها 344517 مريضاً ومريضة، مشيراً إلى أنها حفرت 63 بئراً سطحيةً وارتوازية في 18 دولة استفاد منها في مجال الري والشرب 32884 شخصاً، إضافة إلى تنفيذ مشاريع أخرى مرتبطة بأوقاف بيوت الله، منها بناء عمارة القوز بالقنفذة وبرادات مياه وتأسيس مبنى سكني تجاري في تبوك وتمديد خط مياه في لبنان.
وقال الباشا إلى أن «الهيئة» وزعت في مجال الإغاثة العاجلة 147101كيلوغرام من المواد الغذائية والملابس والأدوية وغيرها في مختلف دول العالم التي اجتاحتها بعض المحن والملمات والقحط والجفاف واستفاد منها 292337 منكوباً ومتضرراً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.