«التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    الربيعة: المملكة دعمت القطاع الصحي في المنطقة بأكثر من 1.4 مليار دولار    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    «الوزارية العربية» تشدد على الاعتراف بالدولة الفلسطينية    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائف تدشن حملة «اغرسها» وحائل تطلق «غابة مشار»
نشر في الحياة يوم 11 - 11 - 2017

دشن أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن هميل حملة تشجير الطائف، بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية ومهندسي الأمانة، وجمع من شباب الطائف، وعدد من الفرق الشبابية التطوعية.
وبدأ أمين الطائف الحملة بغرس الشتلة الأولى بمتنزه الردف، معلناً بذلك انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة اغرسها لتشجير الطائف، إذ كانت المرحلة الأولى مرحلة توعوية تثقيفية نشر من خلالها الوعي والرسائل الإعلامية لفوائد التشجير البيئية الجمالية والصحية التي تنعكس على محافظة الطائف.
وأشاد ابن هميل بهذه المبادرة غير المستغربة على أبناء الطائف، مؤكداً دعم أمانة الطائف لهذه الحملة سواء في الحدائق أم الأماكن المفتوحة والأحياء.
فيما سيخصص السبت المقبل لمبادرة تشجير الطائف بأيدي سيدات الطائف وبناته في عمل منهجي ومرحلي تقوم عليه هذه المبادرة ليكون جمال الطائف مزهراً ومثمراً بأيدي أبنائه.
وفي الوقت نفسه شاركت «السعودية للكهرباء» في مبادرة وزارة البيئة والزراعة والمياه لزراعة أربعة ملايين شجرة حتى العام 2020، وتقديم عدد من المتطوعين للعمل ضمن مبادرة تشجير عدد من المواقع في منطقة حائل وتدشين غابة مشار، وذلك برعاية أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد.
ووفقاً لنائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة بالشركة السعودية للكهرباء حمود الغبيني، فإن هذه المشاركة تأتي ضمن توجهات وسياسات الشركة في المحافظة على البيئة، وفي إطار جهود ومعايير المسؤولية الاجتماعية بالشركة والتي تهدف إلى تنمية وتطوير المجتمع، والعمل على تطبيق أعلى المعايير العالمية في مجال المحافظة على سلامة البيئة، واستخدام التقنيات الحديثة في مجال صناعة الطاقة الكهربائية ومحطات التوليد للحد من التلوث والانبعاثات الضارة، وكذلك جهودها في إعادة تدوير مخلفات المنازل باستخدام تقنيات حديثة، مثمناً هذه المبادرة المهمة من وزارة البيئة والزراعة والمياه والتي تهدف إلى زراعة أربعة ملايين شجرة في جميع مناطق المملكة.
وأكد أن الشركة السعودية للكهرباء جاهزة للتعاون مع الجهات المعنية والمتخصصة كافة في مجال البيئة، مشيراً إلى أن المشاركة في المبادرة شملت تشجير موقع محطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومتنزه مشار الوطني، إضافة إلى تدشين غابة مشار بالتعاون مع الوزارة، وبحضور وكيل وزارة البيئة الدكتور أسامة فقيهي، ومدير الزراعة المهندس أحمد الشدوخي، ومدير خدمات المياه المهندس خالد الجمعان.
يُذكر أن الشركة السعودية للكهرباء تُطبق معايير عالمية في ما يتعلق بالالتزام بالمحافظة على البيئة في منشأتها، إذ قامت بتطبيق برامج ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بجميع المواقع الإدارية بالشركة وتوفير استهلاك الطاقة في مكاتبها من خلال تطبيق برامج وحلول تقنية للتحكم في تشغيل الخدمة في مبانيها، وكذلك تطبيق برامج ترشيد استهلاك الورق، وخفض كميات النفايات وتدويرها، إلى جانب تطبيق العزل الحراري في المباني، والذي أسهم في تقليل الفاقد في استهلاك الطاقة الكهربائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.