البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرق زورق مهاجرين قبالة إيطاليا وفقد 130 شخصا
نشر في الحياة يوم 06 - 04 - 2011

روما - رويترز - قال مسؤولو خفر السواحل إن نحو 130 شخصا مفقودون وان 15 شخصا على الأقل غرقوا فيما يبدو بعد انقلاب زورق يقل مهاجرين من شمال افريقيا قبالة صقلية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.
وانتشل عمال الانقاذ 50 شخصا من المياه بعد غرق الزورق في نحو الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0200 بتوقيت جرينتش) على مسافة نحو 40 ميلا جنوبي جزيرة لامبيدوزا. لكن الرياح والأمواج العاتية صعبت على زوارق خفر السواحل وطائرات هليكوبتر تابعة للشرطة العمل.
وقال مسؤولون إن نحو 15 جثة شوهدت طافية على الماء في منتصف النهار.
وأصبحت لامبيدوزا التي تقع في منتصف الطريق تقريبا بين تونس وصقلية بؤرة أزمة الهجرة غير الشرعية التي تصاعدت بسبب الاضطرابات في شمال افريقيا والغاء سيطرة مشددة على الحدود.
ووصل إليها هذا العام نحو 20 ألفا من المهاجرين بشكل غير شرعي كلهم تقريبا من الشبان من تونس آملين في إيجاد عمل في أوروبا ما أثقل على البنية الأساسية للجزيرة التي يعيش سكانها أساسا على الصيد والسياحة.
واضطر آلاف للمبيت في مخيمات حتى سعى رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني لإنهاء حالة الطواريء هذه المستمرة منذ أسابيع بارسال عبارات لإجلائهم من الجزيرة.
غير أن هذا كان من شأنه نقل المشكلة إلى مناطق أخرى في ايطاليا وأثار جدلا بين الحكومات المحلية بشأن أين يمكن وضع مراكز ايواء المهاجرين.
وأمس الثلاثاء وقع وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني اتفاقا مع الحكومة التونسية في محاولة لوقف التدفق متعهدا بمساعدات وزيادة التعاون الشرطي واحتمال الترحيل القسري للمهاجرين غير الشرعيين.
وتأكد الاتفاق اليوم الاربعاء في اجتماع لمجلس الوزراء في روما شكل مجموعة اتصال بين الوزارات لمراقبة ما يتم احرازه من تقدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.