استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيهاب توفيق: أواكب العصر بعد تغيّر أذواق الناس
نشر في الحياة يوم 22 - 05 - 2014

أنجز المطرب إيهاب توفيق تصوير أغنيته الجديدة «زا لايت» التي سجلها في أميركا، ويغني فيها للمرة الأولى مع فريق أجنبي ليفاجئ جمهوره قبل اصداره ألبومه الجديد. وسيعرض الكليب الجديد خلال أيام على القنوات الفضائية. كما سجل أغنية مع المنتج طارق عبدالله، لكنه قرر عدم الإفصاح عن تفاصيلها قبل تحديد موعد اصدارها مع ألبومه.
وكشف إيهاب توفيق في حديث إلى «الحياة» تفاصيل ألبومه الثامن عشر بعد غياب نحو خمس سنوات، موضحاً أن العمل تأخر مرات عدة بسبب الظروف السياسية التي تمر بها مصر واقتراب شهر رمضان وانطلاق كأس العالم في البرازيل ما يؤثر بشدة في سوق الموسيقى. لكنه وعد بإصداره بعد عيد الفطر، ويتوقع أن تكون أغنية «فرصة مبتجيش» هي عنوان الألبوم الذي سيتضمن أغنيات رومنسية متنوعة، مثل «أنا روحي فيك»، و«عمري ماهانسى»، إضافة إلى أغنيات إيقاعية منها «طالق» و«هالبدلك»، إضافة إلى عدد من الأغاني الحزينة والدرامية التي يتميز بها.
واعترف توفيق بضرورة أن يحافظ على جمهوره الكبير الذي تواصل معه خلال السنوات الماضية، مؤكداً أنه متأقلم مع الجيل الجديد ولا مشاكل لديه في هذا الشأن، فالفنان عليه أن يواكب التغيرات التي تطرأ على العصر خصوصاً على مستوى الفن، من دون الابتعاد عن اللون الذي يتميز به وبفضله اشتهر وسط الناس. ويسعى الفنان المصري منذ بداياته في تسعينات القرن الماضي، الى تقديم أعمال جديدة ومتطورة، وهو لم يكن محسوباً على التيار الكلاسيكي، على رغم «أنني تربيت على أصوات رواده أمثال عبدالحليم وأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وفريد الأطرش وغيرهم».
وأوضح أنه تعاون مع مجموعة من المؤلفين والملحنين والموزعين الموسيقيين منهم طارق عبدالجابر، محمد يحيى وتعاون مع عدد من الملحنين للمرة الأولى مثل مدين ووليد سعد، بالإضافة إلى بعض الألحان الأخرى من حمدي صديق وحسين محمود.
وأشار إلى أن الألبوم مختلف تماماً عما قدمه سابقاً بعدما تغيرت أذواق الناس تدريجاً، ولذلك سيقدم أغاني سريعة تواكب العصر وعدداً من التوزيعات «الهاوس» و»التكنو» التي استحوذت على إعجاب الشباب.
ولفت إلى أن صناعة الغناء تعاني بشدة، خصوصاً في ظل «القرصنة» التي تكبد المنتجين الملايين. ولذلك تراجع عدد الألبومات بشكل ملحوظ وبات كثيرون من المطربين يعتمدون على الأغاني الفردية لتعويض فترات غيابهم عن جمهورهم. وأوضح أن صناعة الفيديو كليب تراجعت لأنها مكلفة والفضائيات الغنائية لا تقبل على إنتاج كليبات حصرية، والأمر ذاته بالنسبة الى شركات الإنتاج والمطربين.
وحول علاقته الوطيدة مع الجمهور التونسي ونجاح حفلاته هناك قال: «أرتبط بعلاقة وثيقة مع الجمهور التونسي وهناك «كيمياء تجمعني به، فهو جمهور ذواق وكنت منذ فترة هناك لحضور حفلة افتتاح ميديا سيتي مع وفد من الفنانين المصريين كرِّمت في الأمسية تقديراً لحضوري والجمهور التونسي دائماً ما يتفاعل مع الأغاني التي أقدمها بشكل كبير ويظهرون هذا الحب أكثر من أي جمهور آخر لكثرة المهرجانات والحفلات والجولات الغنائية التي أقوم بها هناك».
ونفى توفيق مشاركته في تقديم برنامج جديد لاكتشاف المواهب الغنائية العربية لمصلحة احدى الفضائيات العربية، مؤكداً أنه يفضل الآن التركيز على ألبومه الجديد خصوصاً أنه يتوقع عودة الحياة الفنية الى طبيعتها بعد الانتخابات الرئاسية المصرية واستقرار الأوضاع. وتوقع أن تعود الحفلات بقوة بعدما اقتصرت على بعض الأماكن الساحلية في ظل تراجع السياحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.