وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 «أمانات» وجهات حكومية وأكاديمية تبحث «إعادة هيكلة» «صحة البيئة»
نشر في الحياة يوم 26 - 03 - 2011

تبحث ثماني أمانات مناطق، إضافة إلى جهات حكومية وأكاديمية، إعادة هيكلة ل«صحة البيئة» في المملكة، وذلك من خلال مؤتمر ينطلق اليوم في محافظة الأحساء، من المتوقع أن يسفر عن تغييرات كبيرة في اساليب واستراتيجية موظفي الأمانات والبلديات خلال عمليات التفتيش والمراقبة الصحية.
وسيبحث المؤتمر ال21 لصحة البيئة، الذي يفتتحه محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، في حضور وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المساعد للشؤون البلدية عبد الرحمن المنصور، المستجدات التي تم رفعها إلى الوزارة من جانب المختصين.
وقال أمين الأحساء المهندس فهد الجبير: «إن المؤتمر يناقش في 10 جلسات، عدداً من المحاور المتعلقة في صحة البيئة، منها: تنمية المهارات الفنية في مجال الرقابة الصحية، ودور الوعي في حماية المستهلك، والأساليب الحديثة لمكافحة الآفات، واستراتيجيات برامج الإصحاح البيئي، إضافة إلى طرق الاستفادة من مخلفات المسالخ والتخلص منها، ومتبقيات الهرمونات والمضادات الحيوية في اللحوم والدواجن ومنتجاتها، وكذلك الملوثات الكيماوية، والاستثمارات في النفايات البلدية الصلبة، وإدارة المدافن البلدية وتشغيلها، والاشتراطات الصحية لنقل اللحوم من المسالخ»، مبيناً أن المؤتمر «سيختتم باعتماد التوصيات. وذكر الجبير، أن «الاهتمام في جوانب صحة البيئة يُشكل أولوية مهمة لدى الأمانة، انطلاقاً من حرص الوزارة في الحفاظ على الصحة العامة لأفراد المجتمع».
وتشارك في المؤتمر، الذي يُعقد لمدة خمسة أيام، وزارات الشؤون البلدية والقروية، والصحة، والزراعة، وأمانات: جدة، والمدينة المنورة، والرياض، والعاصمة المقدسة، والطائف، والقصيم، والمنطقة الشرقية، إضافة إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء، وجامعتي الملك سعود، والملك فيصل، وجمعية حماية المستهلك، ووكالة وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك. ويصاحب المؤتمر معرض توعوي عن الصحة العامة، إضافة إلى برنامج سياحي للمشاركين في المؤتمر وضيوفه، تشمل المعالم والمواقع السياحية والتراثية في الأحساء.
وعقدت وكالة شؤون الخدمات في أمانة الأحساء، اجتماعات تشاورية ونقاشية، برئاسة وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج، لتوزيع مهام لجان المؤتمر وخطط إنجاحه، والتأكيد على «تحقيق تطلعات الأمانة في الاستفادة المثلى للمشاركين، مما سيتم طرحه ومناقشته من أوراق عمل لمختلف الجهات المشاركة».
وذكر العرفج، ان «الأمانة طبقت في السنوات القليلة الماضية، نظاماً إلكترونياً لإصدار الشهادات الصحية للعاملين في محال الصحة العامة وفق أنظمة ومعايير صحية ومراقبة دورية من قبل مختصين في هذا المجال على أولوية الكشوفات الطبية لممارسي المهن الصحية»، مضيفاً أن «هذا النظام، إضافة إلى مرونته وسهولة إجراءاته، عمِل على ضبط الشهادة الصحية، في دقة وصحة المعلومة، لعدم تدخل العنصر البشري، وإيقاف عملية تزوير البطاقات الصحية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.