السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يواصل العنفوان الآسيوي ... والشباب يتعثر في محطة إيرانية

أحكم فريق الاتحاد قبضته على صدارة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، بعد أن عاد بفوز ثمين على حساب بونيودكور الأوزبكي بهدف من دون رد، فيما تعثّر الشباب بالتعادل السلبي أمام ضيفه ذوب أهن الإيراني لمصلحة المجموعة الرابعة.لم تقف الثلوج المتساقطة على استاد يار في طشقند ولا عاملا الأرض والجمهور أمام لاعبي الاتحاد السعودي في تحقيق الفوز على بونيودكور الأوزبكي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما أمس في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، ليرفع الفريق الاتحادي رصيده إلى ست نقاط متصدراً ترتيب فرق المجموعة.
ونجح الاتحاديون في فرض سيطرتهم الميدانية مع بداية الشوط الأول ليتفوقوا طوال مجريات هذا الشوط، ساعدهم في ذلك طريقة اللعب التي انتهجها الفريق المعتمدة على الأسلوب الهجومي والضغط على حامل الكرة في الفريق المنافس إلى جانب الاستفادة من القوى الهجومية من الجهة اليسرى التي وُجِد فيها مشعل السعيد وصالح الصقري ومناف أبو شقير مع مساندة من المهاجم عبدالملك زيايه.
وأجاد مدافعو الاتحاد إغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماهم، إذ لم يتلقَ مرمى مبروك زايد تهديدات تستحق الذكر في الشوط الأول، ومعها ظهر الفريق بأداء متوازن مع التركيز على الشق الهجومي وضحت خلاله رغبته في إحراز هدف التقدم، ولم يستغل البرتغالي نونو اسيس حال الارتباك التي كان عليها مدافعو بونيودكور، ليهدر فرصتين ثمينتين بعد تمريرتي زيايه (21) و (23).
وتوالت بعدها ثلاث فرص اتحادية كان بالإمكان التسجيل من إحداها في أضعف الاحتمالات أبرزها تصويبة صالح الصقري التي اعتلت العارضة (27)، ومواجهة محمد الراشد لمرمى بونيودكور (30)، في حين نجح المدافع أسامة المولد في تسجيل هدف الاتحاد من رأسية إثر تلقيه تمريرة الصقري العكسية لتسكن الكرة في مرمى ايغاتيا نيستروف (33).
وعمد لاعبو الفريق الاتحادي إلى إماتة اللعب وانحساره في وسط الميدان لإنهاء الشوط في ظل بحث لاعبي الفريق المنافس عن تعديل النتيجة، ومع مطلع الشوط الثاني اعتمد بونيودكور على الهجوم الضاغط بعدما أجرى مدربهم مير جلال قاسيموف تغييراً هجومياً بإشراك انفارجون سولييف وتحسن أداء الفريق فنياً، وظل متفوقاً من حيث السيطرة طوال مجريات الشوط الثاني، بعد أن انتهج مدرب الاتحاد توني أوليفيرا الأسلوب الدفاعي والاعتماد على الهجوم المرتد، ومن إحدى المرتدات أضاع مناف أبو شقير نتيجة الاستعجال فرصة هدفٍ ثانٍ (62).
وكاد بونيودكور يدرك التعادل من تصويبة قوية سددها غافروف ( 64)، وشكلت الفرصة المتاحة أمام المرمى الاتحادي خطورة بالغة، وأهدر جوشاليوف هدفاً محققاً بعد أن صوب والمرمى خالٍ مرت كرته بجانب القائم الأيسر (65)، ومعها سعى مدرب الاتحاد لإعادة ترتيب أوراق فريقه، ووقْف الزحف الهجومي لمنافسه ليزج بالعماني أحمد حديد بدلاً من المهاجم محمد الراشد.
وتحسن أداء فريق الاتحاد، إذ عاود بناء الهجمات وتقاسم في جزئيات من دقائق الشوط التكافؤ في الأداء والهجمات، لكن لم يدم ذلك طويلاً، إذ تراجع لاعبوه إلى منتصف ملعبهم، وسنحت لبونيودكور أثمن فرص المباراة، والتي كاد معها يعادل الكفة لولا براعة مبروك زايد الذي أخرج الكرة من حلق المرمى من رأسية سولييف (77)، ورمى مدرب الاتحاد بورقة نايف هزازي الهجومية عوضاً عن عبدالملك زيايه وراشد الرهيب بدلاً من نونو اسيس، وفي المقابل دفع مدرب بونيودكور بالمهاجم انفار رجيوف في خط المقدمة، ليستمر تفوق أصحاب الأرض ميدانياً، لكن التحصين الدفاعي في الجانب الاتحادي حرم لاعبي بونيودكور من تعديل النتيجة، حتى أعلن الحكم الياباني ماساكي نهاية اللقاء بفوز الضيوف بهدف وحيد.
الشباب - ذوب آهن
استهل الفريقان اللقاء بجس نبض، خصوصاً من أصحاب الأرض إلا أن الفريق الإيراني بادر بتهديد مرمى وليد عبدالله في محاولة لمباغتة الشباب، وكاد محمد رضا يفاجئ الشبابيين بعد أن سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الشبابي (2)، بعد ذلك اعتمد الفريق الشبابي على تمرير الكرات البينية والعرضية ونقل الكرات السريعة والهجوم من الأطراف للوصول إلى مرمى الفريق الإيراني، لكن من دون تشكيل أي خطورة تذكر، في حين ركز ذوب آهن على الهجمات المرتدة السريعة بحثاً عن إحراز هدف التقدم، وعاد الضيوف لتهديد مرمى الشباب، وسدد لاعب ذوب آهن قاسم حدادي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس وليد عبدالله ببراعة (14)، وواصل ذوب آهن خطورته على مرمى الشباب، وتلقى حسين مهيبي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها برأسه لكنها بعيدة عن المرمى (17)، وفي الدقائق العشر الأخيرة انحصر اللعب في منتصف الملعب مع تقاسم الفريقان للهجمات غير الخطرة على المرمى ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، سعى الشباب جاهداً إلى كسر الحصون الدفاعية للضيوف وزج المدرب الأرجنتيني أنزو هيكتور بالمهاجم الغيني بدلاً من المدافع عبدالله الشهيل في محاولة للوصول إلى مرمى الفريق الإيراني، فيما اعتمد مدرب الضيوف على الكرات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى أصحاب الدار إلا أن تألق وليد عبدالله تصدى للعديد من محاولات ذوب أهن، وكاد البرازيلي تفاريس أن يكسر سلبية المباراة برأسية مرت بجوار القائم الأيمن(85)، واستمرت محاولات الفريقين الهجومية من دون جدوى حتى أخر صافرة في المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.