نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيف الاسلام القذافي يريد استعادة الاموال التي مولت حملة ساركوزي الانتخابية
نشر في الحياة يوم 16 - 03 - 2011

باريس - ا ف ب - صرح سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي في مقابلة مع شبكة يورونيوز ان طرابلس مولت حملة نيكولا ساركوزي للانتخابات الرئاسية الفرنسية في 2007 وطالبه "برد الاموال"، مؤكدا انه "مستعد لكشف كل شىء".
وسئل سيف الاسلام عن موقف ليبيا حيال فرنسا بعدما كانت اول دولة اعترفت بالمجلس الوطني الموقت الذي شكلته المعارضة الليبية، فقال "يجب اولا ان يعيد ساركوزي الاموال التي اخذها من ليبيا لحملته الانتخابية".
واضاف "نحن من مول حملته الانتخابية لكنه خذلنا والان يجب ان يعيد الاموال" واصفا الرئيس الفرنسي بانه "مهرج".
وقال "نحن مولنا حملته ولدينا الدليل. نحن مستعدون لكشف كل شيء. اول شيء نطلبه هو ان يعيد هذا المهرج المال الى الشعب الليبي. قدمنا له مساعدة ليعمل من اجل الشعب الليبي لكنه خيب املنا".
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس نفت الرئاسة الفرنسية هذه المعلومات.
وتوعد "لدينا جميع الوثائق بالتفصيل لاثبات ذلك: الحسابات المصرفية، التحويلات المالية وسوف نعلنها".
وفي وقت تسعى فرنسا وبريطانيا لاستصدار قرار من مجلس الامن الدولي يجيز فرض حظر جوي على ليبيا لمنع قوات القذافي من قتل المدنيين قال سيف الاسلام "العملية العسكرية 48 ساعة وينتهي كل شيء. اي حظر جوي يتكلمون عنه؟".
وردا على سؤال عن المصير الذي ينتظر المعارضين، قال سيف الاسلام القذافي انهم "فروا" ودعا "الخونة" الى مغادرة البلاد الى مصر المجاورة.
واكد "من جهتنا سواء في الجيش او من قبل المواطنين قلنا انه يجب ترك ممر آمن وسط الحشد لهؤلاء الخونة والميليشيات التابعة لهم".
وتابع ان "الذين اتصلوا باميركا وبريطانيا او فرنسا والذين طلبوا عودة القوات البريطانية وتدخل حلف شمال الاطلسي هؤلاء في طريقهم مع عائلاتهم الى مصر".
واضاف "نحن لا نريد الانتقام لكن انتم الخونة المرتزقة ارتكبت جرائم ضد الشعب الليبي. اذهبوا ارحلوا بامان الى مصر".
وشنت قوات القذافي هجوما مضادا على الثوار واستعادت منهم المدينة تلو الاخرى.
واعلن التلفزيون الرسمي الثلاثاء انها سيطرت على اجدابيا، اخر مدينة للثوار قبل معقلهم بنغازي، فيما اعلن الجيش ان قواته "قادمة" الى بنغازي.
وتحمل طرابلس بصورة خاصة على باريس منذ اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا وحيدا للشعب الليبي.
وكانت وكالة الانباء الليبية هددت مؤخرا بكشف "سر خطير" سيؤدي الى سقوط الرئيس الفرنسي.
وقال القذافي الثلاثاء في حديث اجراه معه التلفزيون الالماني ان "صديقي" نيكولا ساركوزي "مجنون" مضيفا "اعتقد انه اصيب بالجنون. انه يعاني من مرض نفسي".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.