الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الأوبرا قنطرة إبداع    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    نجاح تسويق الرؤية    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صيف الشرقية يحقق 8 «ترندات» عالمية و500 طفل يحتفون بالوطن
نشر في الحياة يوم 24 - 09 - 2017

حقق مهرجان صيف الشرقية 38 المقام حالياً في الواجهة البحرية في الدمام نتائج مشرفة من خلال المشاركة والتفاعل الجماهيري الذي فاق التوقعات.
فيما نجح وسم «صيف الشرقية 38» في الوصول إلى مستويات قياسية في المشاهدة والتفاعل من خلال قنوات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي في «تويتر» و«فيسبوك» و«إنستغرام» و«سنابشات»، إذ حظي بملايين المشاهدات.
وقدم المهرجان الذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية ما يزيد على 250 فعالية تستهدف جميع أفراد الأسرة، خصوصاً النساء والأطفال الذين حظوا بنصيب كبير من تلك الفعاليات، إذ جذب حساب الأمانة على موقع التواصل الاجتماعي في «تويتر» أهالي المنطقة الشرقية وزوارها إلى حضور الفعاليات، بخاصة بعد أن نجحت الأمانة في وضع عدد من «الوسوم» في حسابها عن المهرجان، حصدت ثمانية منها على «ترند» على مستوى المملكة، في التفاعل والتجاوب معها.
ووفقاً للمدير العام للعلاقات العامة والإعلام بأمانة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد الصفيان، فإن الأمانة استثمرت حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بشكل جيد، في التعريف بفعاليات المهرجان، وما سيقدمه للحضور من مفاجآت بشكل يومي.
وأضاف: «حرصنا في الأمانة على نشر تغريدات خاصة بمهرجان صيف الشرقية تضمنت الكثير من المعلومات حول الفعاليات المقدمة والتي تجاوزت 250 فعالية مختلفة، وكنا نحرص على نشر كل المعلومات، وندعو الأسر من أهالي المنطقة وزوارها إلى التفاعل والتعاطي مع ما يقدمه المهرجان، وهذا ما حدث بالفعل، إذ تلقينا آلاف التعليقات والأسئلة والاستفسارات على تغريدات الأمانة، وبلغ مجموع المشاهدات عبر العديد من وسوم المهرجان 3.87 مليون مرة».
وزاد: «حقيقةً، لم نتخيل هذا الكم من التفاعل مع تغريدات الأمانة، التي تضمنت العديد من الوسوم، وكانت المفاجأة لنا جميعاً أن ثمانية وسوم حققت الترند العالمي حتى هذه اللحظة، ما يشير إلى حجم التجاوب والتعاطي مع كل ما ننشره في تويتر»، مضيفاً: «لا نستبعد أن تشهد الفترة المتبقية من عمر المهرجان تحقيق وسوم أخرى للترند العالمي، يساعد على ذلك أن الجميع يعيشون الآن إجازة نهاية الأسبوع، مضافاً إليها إجازة اليوم الوطني للمملكة، ما يزيد من عدد الحضور لفعاليات المهرجان».
ولفت الصفيان إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على تنويع فعاليات المهرجان، لإرضاء جميع الأذواق والأعمار من الجنسين، وضمت الفعاليات استضافة فرق من الخارج، تضفي على المهرجان طابعه الخاص، وتقدم فقرات متنوعة، منها اختيار مجموعة من مقدمي المسرح من الكوادر المميزة المتخصصة، ليمتعوا الجمهور بفقرات متنوعة تتجاوز 100 فقرة، إضافة إلى عروض خفة اليد، ومسرح رئيس للفعاليات يتسع ل1500 متفرج.
كما كان جمهور المهرجان على موعد مع حفلة الافتتاح، التي تضمنت أوبريت «صيف الشرقية 38»، وهو أوبريت غنائي، قامت بتنفيذه مؤسسة رواد المرح بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، ويشهد المهرجان أيضاً مجموعة من الفقرات التقديمية ومشاركات الجمهور والألعاب التشجيعية والسحوبات المتنوعة.
وشهد المهرجان أيضاً تقديم مسرحية «ولد بطنها»، التي عرضت للمرة الأولى خارج الكويت في أول عرض مسرحي، فضلاً عن استعراضات الفرقة الأوكرانية التي تقدم عدداً من الفنون المشوقة، إلى جانب احتضان خيمة الشباب عدداً من الألعاب الجديدة التي تتضمن لعبة «بنتبول»، إضافة إلى عدد من الألعاب التشويقية التي تصاحبها عروض الأكشن، التي تقام للمرة الأولى في المنطقة الشرقية.
فيما حظيت «خيمة الطفل» في المهرجان بإقبال كبير، عطفاً على ما تقدمه من فقرات متنوعة وشيقة، نجحت في جذب شريحة متفاوتة الأعمار من الصغار، إذ أعلنت الخيمة هذا الموسم عن 11 ركناً جديداً، تم درس محتواها جيداً، لإرضاء أذواق الصغار، فضلاً عن فعاليات المسرح الرئيس، التي تنوعت هي الأخرى بين الألعاب المسلية والمسابقات وتعزيز المهارات الشخصية، وتدريب الصغيرات على صنع مبتكرات تناسب أعمارهن، كما كانت هناك فعاليات عدة للنساء والأسر.
كذلك شكل مهرجان صيف الشرقية هذا العام محطة للإبداع والتميز في التعبير عن الفرحة والاحتفال باليوم الوطني، إذ عبر أكثر من 500 طفل عن فرحتهم باليوم الوطني السعودي، وذلك على طريقتهم الخاصة وبشكل ومضمون مختلف عن السنوات السابقة من خلال الأساليب الجديدة التي قاموا بابتكارها في مهرجان صيف الشرقية.
واحتشد العديد من الأطفال الذين توشحوا بالأعلام السعودية وباللباس الأخضر في جميع أركان المهرجان في مشهد مميز عبروا فيه عن مدى فرحتهم باليوم الوطني السعودي ال87، وعلى رغم صغر سنهم إلا أنهم أصروا على الاحتفال باليوم الوطني على طريقتهم الخاصة ووجدوا ضالتهم في أروقة المهرجان، وكذلك الخروج إلى الواجهة البحرية في الدمام، والمشي على طول الشارع، متشحين باللون الأخضر، وصور الملك سلمان، للاحتفال بذكرى اليوم الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.