أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«صندوق اليوم الوطني» في الرياض وجدة والدمام مفاجأة «هيئة الترفيه»
نشر في الحياة يوم 22 - 09 - 2017

تقيم الهيئة العامة للترفيه ضمن احتفالاتها باليوم الوطني ال87 فعالية بعنوان «صندوق اليوم الوطني»، التي ستقام بالتزامن في كل من الرياض وجدة والدمام يوم السبت المقبل 23 أيلول (سبتمبر).
وتتضمن الفعالية عرض الوسائط المتعددة (Hologram) الذي يستمر 8 دقائق، ويصاحب ذلك عد تنازلي بساعة إلكترونية قبل افتتاحه، ليكشف عن مفاجئة غير متوقعة للجمهور تحدث للمرة لأولى في العالم العربي. وفي الوقت المنتظر لافتتاح الصندوق، سيكون هناك فعاليات متعددة يستمتع بها الجمهور ل60 دقيقة قبل بدء العرض الرئيس.
وسيتمكن الجمهور من المشاركة في هذه الفعالية، التي ستقام في حديقة مكتبة الملك فهد في الرياض، وممشى شارع فلسطين في كورنيش جدة، والواجهة البحرية في الدمام من الساعة 8 مساء حتى 12 ليلاً.
وكانت الهيئة أصدرت دليلاً تعريفياً خاصاً يتضمن جميع برامج وفعاليات الهيئة احتفالاً باليوم الوطني، يمكن الاطلاع عليه من طريق الرابط: www.roznamah.sa.
من جهة أخرى، أكملت منطقة الجوف استعداداتها للاحتفال بذكرى اليوم الوطني ال87، في تظاهرة وطنية تعد الأضخم على مستوى المملكة، وذلك بتوجيه من أمير المنطقة فهد بن بدر بن عبدالعزيز، ومتابعة نائبه الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، ليشهد الجميع فرحة اليوم الوطني وسط فعاليات مختلفة تجذب الأهالي، وسكان الجوف ومحافظاتها من المواطنين والمقيمين، وزوارها.
ووجه الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي باستمرار الاحتفال باليوم الوطني حتى يوم الثلثاء المقبل في حفلة بهيجة تقام على ضفاف بحيرة دومة الجندل، بمشاركة أمانة المنطقة وبلدياتها، والهيئة العامة للترفيه، وعدد من الجهات ذات العلاقة ليستمتع الأهالي وزوار الجوف بمشاهد الاحتفاء باليوم الوطني.
وأوضح أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني أن الأمانة وبلدياتها ستنظم مجموعة من الفعاليات في مدن ومحافظات منطقة الجوف، منها ما سيتم في مدينة سكاكا، وهو عرض «النور والماء»، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه في متنزه الخزامى يوم السبت على شكل نوافير صممت بأشكال هندسية تصاحبها تقنيات ضوئية ملونة تزيد من جمال المنظر وتحاكي حركة النوافير بعض الألحان الوطنية، إضافة إلى فعاليات أخرى في متنزه «قارا» ومواقع متفرقة في محافظات الجوف لاستقبال المواطنين والزوار.
ومن المقرر أن تنظم بلدية محافظة القريات احتفالية في حديقة الغزالي تتضمن عروضاً مختلفاً وهو عبارة عن «أوبريت وطني»، وألواناً ترفيهية، ومسابقات وطنية، ومسرحية بعنوان «رؤية وطن»، ومرسماً للطفل، فيما يستضيف مسرح التنمية عروض القصائد الوطنية، وأوبريت «وطني فخر وعزم».
وتنظم بلدية محافظة دومة الجندل احتفالية في حديقة بحيرة دومة الجندل تشمل مسرحاً للطفل، وأوبريتاً وطنياً، ومسابقات وطنية وعروضاً، وتوزيع هدايا، بينما تنظم بلدية محافظة طبرجل احتفالية الوطن في حديقة طبرجل النموذجية على الطريق الدولي، وتشمل فعاليات متنوعة، وأوبريتاً وطنياً، ومسرحاً للطفل.
كما تنظم الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع محافظة الأحساء السبت المقبل فعالية بعنوان «طلعة وطنية» احتفاء باليوم الوطني ال87 للمملكة، وتستضيفها أمانة الأحساء، وذلك في متنزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف.
وتأتي هذه الفعالية ضمن الشراكات الحكومية مع القطاع الخاص للاحتفاء باليوم الوطني لإبرازه في وجدان وقلوب الشعب للتعبير عن عميق حبهم وامتنانهم لقيادتهم ووطنهم، ونقل ذلك للعالم أجمع.
وأكد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن فعالية «طلعة وطنية» تعد ضمن الأعمال التي تقوم بها الهيئة العامة للترفيه في 17 محافظة ومدينة في المملكة، والمتوافقة مع توجهات الهيئة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، عبر توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة فرحتهم باليوم الوطني، كما تمنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة للوصول إلى مجتمع حيوي عبر توفير الترفيه لفئات المجتمع كافة، لبث محتوى وطني ترفيهي ذي جودة عالية.
وبين أن هذه الفعالية تتضمن عروض السيرك العالمية من خلال عرض كتاب الأدغال وسيرك أكوا، كما تشمل معرضاً لملوك المملكة والتي تمنح الزوار فرصة للتعرف على تاريخ المملكة، إضافة إلى فنون الشوارع وعرض الألعاب النارية والعرضة السعودية، كما تتضمن الفعالية «شبابنا فخرنا.. أجدادنا قدوتنا.. وأطفالنا مستقبلنا»، التي تتضمن مشاركة الزوار في المسيرة الوطنية والتجول حول المناطق لتعريف كل جيل على الآخر وتبادل المعرفة، إضافة إلى استقطاب الفعالية نخبة من المشاريع السعودية الصغيرة والمتوسطة، وعربات الأكل المتنقلة، بهدف داعم أصحابها ومساعدتهم في الانتشار والظهور بنشاطاتهم المختلفة، كما تشهد الفعالية إقامة عروض مسرحية ونشاطات للأطفال في أجواء وطنية عائلية ترفيهية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.