مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل والي الحويجة وتحرير 11 قرية من «داعش»
نشر في الحياة يوم 22 - 09 - 2017

أعلنت القوات العراقية أمس اكتمال الصفحة الأولى من تحرير مناطق جنوب غربي محافظة كركوك من قبضة تنظيم «داعش»، وكشفت عن تحرير مجموعة من القرى يصل عددها إلى 11 قرية، ومقتل والي التنظيم.
وقال قائد عملية تحرير الحويجة الفريق ركن عبد الأمير رشيد يارالله، أن «قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواءين الثاني والحادي عشر والحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرى عين كاوة، وحوشترلوك وحصاروك وسرناج الصغرى وسرناج الكبرى وشندر العليا وعدلة وفاطمة ومحمود وقوج وخرباتي». وتكمل «الصفحة الأولى من المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة».
وكان يارالله أعلن في وقت سابق أمس في بيان، أن «قوات من الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع والحشد الشعبي شرعت بعملية واسعه لتحرير مناطق شرق الشرقاط والحويجة».
وقال رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي صباح أمس، أنه «مع فجر يوم عراقي جديد، نعلن انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة وفاءً لعهدنا لشعبنا بتحرير كامل الأراضي العراقية وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية».
وأفاد الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، في مؤتمر صحافي أمس، ب «هروب عناصر تنظيم داعش الإرهابي أمام تقدم قطعات القوات المشتركة». وأوضح: «شرعت منذ الساعة السادسة من صباح اليوم (أمس)، القطعات الأمنية المشاركة في عملية تحرير الحويجة بالتقدم من محاور عدة بمشاركة قطعات الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع مسنودة بالغطاء الجوي العراقي وطيران التحالف الدولي».
وأشار إلى أن «المرحلة الأولى من الصفحة الأولى لعمليات الحويجة انتهت بتحرير 11 قرية وما زالت القطعات مستمرة في عملية التقدم باتجاه تحرير أيسر الشرقاط الذي يعتبر أيضاً ضمن عمليات الحويجة كونه مرتبطاً جغرافياً بقضاء الحويجة».
وتقع الحويجة على بعد 230 كيلومتراً شمال شرقي بغداد، و45 كيلومتراً من مدينة كركوك الغنية بالنفط، وجنوب شرقي مدينة الموصل، ويسكنها حوالى 70 ألف نسمة.
وشنت القوات الجوية العراقية أمس غارات مكثفة على مواقع «داعش» غرب كركوك، أسفرت عن مقتل قيادي في التنظيم ويشغل منصب ما يسمى «والي الحويجة».
ونقلت «وكالة الأنباء العراقية» عن مصدر أمني في كركوك قوله أن «طائرات القوات الجوية العراقية من طراز «إف 16» قصفت مواقع قيادية وسط قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن مقتل مَن يسمى والي الحويجة حسن ولي البياتي المكنّى أبو هيثم»، وأكد أن «تنظيم داعش بات غير قادر على مواجهة قطعات القوات العراقية في ساحات المعارك».
وذكر أبو مهدي المهندس نائب قائد «هيئة الحشد الشعبي»، أن «العمليات العسكرية التي تخوضها قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية ستكون من مرحلتين الأولى أيسر الشرقاط والثانية تحرير الحويجة». وأشار إلى أن «العمليات التي انطلقت صباح اليوم (أمس) نفذت من أربعة محاور، فضلاً عن محور غربي سينطلق بعد يوم أو يومين».
وأعلن الحشد في بيان، أن «قوات اللواء 3 حررت قرى رحيم شلال واللزاكة وقنيطرة في أيسر الشرقاط، كما طهرت هذه القرى، وقتلت عدداً من الدواعش المتحصنين داخلها». وتابع أن «قوات اللواء 11 استكملت تحرير قرية خرباني شمال أيسر الشرقاط»، مؤكداً أن «اللواء الثالث حرر قرية حياوي الشمالية، شمال أيسر الشرقاط».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.