«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 19 - 09 - 2017


«الدرع العربي»
تنهي عقود الوكلاء
أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني عن إنهاء وعدم تجديد عقود الوكلاء، إذ وجهت الشركة أمس إشعارات لكل وكلاء التأمين المتعاقدين معها تتضمن إنهاء علاقة الوكالة وعدم تجديد أي عقد معهم اعتباراً من نهاية العام 2017. ويأتي هذا القرار في سياق النهج الجديد الذي ستتبعه الشركة والذي يتضمن تغييراً في سياسة بيع وتوزيع منتجاتها مع التركيز على الوسائل الالكترونية.
وقالت الدرع العربي إن مبيعات الشركة من خلال الوكلاء وصلت الى حوالى 30 في المئة من إجمالي مبيعات الشركة لهذا العام، وبالتالي يتوقع أن يكون التأثير السلبي على مبيعات الشركة معتمداً على قنوات التوزيع الجديدة ومدى نجاح الخطط المستقبلية للشركة. ويتوقع أن يظهر الاثر المالي في نتائج الشركة في سنة 2018.
162 مليون ريال
أرباح «مكة» خلال 6 أشهر
حققت شركة مكة للإنشاء والتعمير أرباحاً صافية عن الفترة المنتهية في 29-10-1438ه (6 أشهر) قدرها 162 مليون ريال في مقابل 169 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، بتراجع نسبته 4.1 في المئة، تراجعت معها ربحية السهم إلى 0.98 ريال في مقابل 1.03 ريال. وهبط إجمالي الربح إلى 174 مليون ريال في مقابل 188 مليون ريال بنسبة تراجع 7.45 في المئة، فيما تراجع الربح التشغيلي بنسبة 8 في المئة إلى 166 مليون ريال في مقابل 181 مليون ريال، أعادتها الشركة إلى انخفاض إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج مكة هيلتون بسبب انخفاض أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين، وخصوصاً في شهري شعبان ورمضان عنها في الفترة المماثلة من العام السابق، وكذلك زيادة كلفة النشاط في بعض البنود أهمها مصاريف صيانة وقطع غيار للمعدات الحيوية، وذلك للاستعداد لشهر رمضان، وكذلك الرواتب بسبب تعيينات جديدة بإدارة الأمن والسلامة، ومصروفات الكهرباء والمياه، كما زادت الاستهلاكات نتيجة تعديل بانخفاض الأعمار الإنتاجية لبعض الممتلكات والمعدات وانخفاض عائد الاستثمار بالمرابحة.
وحققت الشركة أرباحاً صافية عن الربع الثاني قدرها 106 ملايين ريال في مقابل 114 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بنسبة تراجع 7 في المئة، وفي مقابل 56 مليون ريال للربع السابق بنسبة زيادة 89 في المئة.
بترجي رئيساً لمجلس إدارة المستشفى السعودي الألماني
أعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (المستشفى السعودي الألماني) عن قيام مجلس الإدارة المنتخب في الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 22-12-1438ه الموافق 13 أيلول (سبتمبر) الجاري بعقد اجتماعه الأول أول من أمس، وقد أصدر بالتمرير القرارات التالية: تعيين المهندس صبحي عبدالجليل إبراهيم بترجي رئيساً لمجلس الإدارة، وتعيين الدكتور مكارم صبحي عبدالجليل بترجي نائباً لرئيس مجلس الإدارة.
كذلك تشكيل لجنة الترشيحات والمكافآت لمدة ثلاث سنوات تبدأ بتاريخ 17 أيلول (سبتمبر) 2017، وتنتهي بتاريخ 16 سبتمبر 2020، وتعيين ممثلي الشركة لدى هيئة السوق المالية لجميع الأغراض المتعلقة بتطبيق نظام هيئة السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وتعيين معاذ محمد الزركان أمين سر المجلس، علماً بأن لجنة المراجعة قد تمت الموافقة على تشكيلها وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة المقبلة.
«دله» تبدأ أعمال
التوسعة الغربية
بدأت شركة دله للخدمات الصحية أعمال إنشاء التوسعة الغربية بمستشفى دله - النخيل بالرياض بعد توقيع عقد الهيكل الإنشائي أمس، مع شركة يوسف مارون للمقاولات.
وقالت الشركة إن إجمالي قيمة العقد ستبلغ 140 مليون ريال يشمل الهيكل الإنشائي، وبعض التشطيبات، وأن تاريخ البدء في إنشاء هذه المشروع سيكون في 25 أيلول (سبتمبر) الجاري، وستبلغ سعة هذا المشروع 150 سريراً و30 عيادة. وسيتم تمويل هذا المشروع عن طريق عمليات الشركة، إضافة إلى مرابحات بنكية طويلة الأجل، وتتوقع الشركة الانتهاء من هذا العقد الإنشائي في الربع الثاني من 2019، وسيتم الإعلان عن تاريخ بدء التشغيل وبدء الأثر الإيجابي في النتائج المالية للشركة في وقت لاحق، ولا يتضمن هذا العقد أي أطراف ذات علاقة.
«بحر العرب»
تنتخب مجلس إدارتها
أعلنت شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية، التي عقدت أول من أمس في المركز الإعلامي لشركة تداول في مدينة الرياض بعد اكتمال النصاب القانوني، إذ كانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي: انتخاب مجلس إدارة جديد من بين المرشحين من لجنة الترشيح والمكافآت للدورة المقبلة، التي ستبدأ من تاريخ 17 أيلول (سبتمبر) 2017، وتنتهي في تاريخ 16-9-2020، وذلك بحسب التصويت التراكمي، وهم محمد صالح السحيباني 20.01 في المئة، وهيثم محمد السحيباني 17.35 في المئة، وعبدالعزيز محمد الخليفة 16.58 في المئة، وعبدالله محمد الحواس 15.32 في المئة، وهشام محمد السحيباني 14.97 في المئة، وعبدالمنعم عبدالرحمن بخاري 6.96 في المئة، وعبدالرحمن إبراهيم السماري 4.88 في المئة، وأحمد سليمان الجاسر 4.57 في المئة. كذلك تمت الموافقة على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهام اللجنة وضوابط عملها ومكافآت أعضاءها التي ستبدأ في 17-9-2017، وتنتهي في 16-9-2020، وتعيين المرشحين التالية أسماؤهم عبدالمنعم عبدالرحمن بخاري (عضو مستقل)، وعبدالله حسين الحسين الهويدي (خبير اقتصادي)، وبلغت نسبة الحضور (أصالة وتصويت عن بعد) 67.34 في المئة.
«الأسماك» تصوت على انتخاب مجلس الإدارة
دعا مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للمساهمين، والمقرر عقدها الأربعاء 18-10-2017 بمبنى إدارة الشركة بالدمام طريق الدمام الخبر الساحلي، وذلك لانتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة لمدة ثلاث سنوات قادمة اعتباراً من تاريخ 25-10-2017 حتى 25-10-2020، من بين المرشحين لعضوية المجلس، وذلك باستخدام التصويت التراكمي.
ويشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور مساهمين يمثلون 50 في المئة من رأسمال الشركة على الأقل، فإذا لم يتوفر النصاب في الاجتماع الأول وجهت الدعوة إلى اجتماع ثان خلال 30 يوماً من الاجتماع السابق، كما أن لكل مساهم مقيد بسجل المساهمين لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حق الحضور لهذه الجمعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.