أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    خيرية آل عبدان في ذمة الله    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيليان إلى هوليوود لزيادة الإسهام في الإنتاج الأميركي
نشر في الحياة يوم 16 - 09 - 2017

بعدما كانت صناعة التلفزيون الإسرائيلية مصدر إلهام المسلسلين التلفزيونيين الرائدين «هوملاند» و «إن تريتمنت» تعكف إسرائيل على زيادة صادراتها من الترفيه بالاستعانة بديبلوماسي ووكيل موهوب كمبعوثين إلى هوليوود.
وعلى رغم ضآلة إسهام صناعة التلفزيون في الصادرات الإسرائيلية، والتي بلغت 268 مليون دولار، أو 0.2 في المئة العام الماضي، إلا أنها تفتح نافذة لإسرائيل التي اشتكت من التغطية الإخبارية لصراعها مع الفلسطينيين.
ويروج «إنتر سان جروندفيرج» القنصل العام الإسرائيلي في لوس أنجليس والرئيس المشارك لوحدة التلفزيون في وكالة الفنانين الإبداعيين الأميركية أدام بيركوفيتس لإسرائيل كمصدر لمحتوى مناسب للشاشة، وقابل لتعديله ليناسب الجمهور الأميركي أو بثه خارجياً مصحوباً بالترجمة.
واعتمد مسلسلا «هوملاند» و «إن تريتمنت» على حبكتين أميركيتين، لكن جروندفيرج قال إن حقيقة أنهما اعتمدا على عروض إسرائيلية يبني علاقة مع هوليوود يمكن أن تساهم في مكانة إسرائيل في القطاع.
واستضاف الاثنان هذا الأسبوع أكثر من 100 شخصية تنفيذية من 20 دولة في مؤتمر بتل أبيب رعته الحكومة، إذ تنافست شركات إسرائيلية وكتاب على مشترين. وكانت الأفكار المعروضة لأفلام وثائقية وأعمال درامية مجهزة سلفاً بأسماء وترجمة إنكليزية.
وقال جروندفيرج ل «رويترز»: «هذا شيء سيقدره رئيس الوزراء (بنيامين نتانياهو) بشدة، كشخص من الإعلام يفهم تشكيل الرأي».
وتابع يقول إن الدفاع السياسي عن إسرائيل «لا يفيد بالنسبة إلي ولا يفيد مع الآخرين. هذا (التواصل عبر الترفيه) هو ما ينتج بالنسبة إلى الناس ارتباطاً مع إسرائيل على مستوى تجريبي وعاطفي».
قال جروندفيرج إن 40 في المئة من أعماله تنطوي على محاولات لجذب هوليوود وصناعتي الرياضة والموسيقى. وقال إنه وبيركوفيتس اصطحبا تسعة من كبار الشخصيات في قطاع التلفزيون في جولة استمرت خمسة أيام، شملت زيارة جبهتي سورية وقطاع غزة.
وقال بيركوفيتس الذي رأس المؤتمر، إن ستة عروض على الأقل من أصل إسرائيلي تعرض حالياً على شبكات أميركية.
وقال ألون أريانا، وهو كاتب ومنتج عالج المسلسل الإسرائيلي «هوستاجيز» لعرضه على شبكة «سي.بي.إس»: «تميل لوس أنجليس إلى كونها فقاعة من الراحة. وقد تكون قاحلة تماماً في ما يتعلق في الإلهام الأصلي. والعروض الإسرائيلية بتنوعها ومشاكل الحياة اليومية وفرقها الجميلة تقدم لها أفكاراً جديدة».
وأوضح أن العرض الإسرائيلي يتكلف 150 ألف دولار للحلقة مقارنة بمليونين إلى ثلاثة ملايين دولار للحلقة في الولايات المتحدة.
وقال بيركوفيتس «بسبب عمل التلفزيون الإسرائيلي على موازنات منخفضة كهذه تعتمد العروض على الشخصيات».
وأيد جهود جروندفيرج الممثل الإسرائيلي جال جادوت، الذي شارك في فيلم «ووندر وومان» صاحب المبيعات القوية، فيما جدد اهتمام هوليوود بصنع أعمال عن الموساد، مثل الجسر الجوي السري لنقل المهاجرين اليهود من إثيوبيا في الثمانينات.
ويرغب الرجل في نقل الإنتاج السينمائي والتلفزيوني الأجنبي إلى إسرائيل، لكنه يقر بالصعاب المرتبطة بتأمين المشتغلين في القطاع من الحرب.
وتخطط حكومة نتانياهو لعرض تخفيضات ضريبية لمثل هذه الأعمال، فيما يجري الإعداد لسن تشريع في هذا الشأن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.