"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بورصة قطر تهوي مع مواصلة الأجانب بيع الأسهم
نشر في الحياة يوم 13 - 09 - 2017

أغلقت بورصة قطر اليوم (الأربعاء)، عند أدنى مستوياتها في 52 شهرا مع استمرار الصناديق الأجنبية في التخارج، بينما هبطت أسهم «صافولا» و«المراعي»، أكبر شركتين للصناعات الغذائية ومنتجات الألبان في السعودية، بعدما قالت مجموعة صافولا إنها باعت حصة صغيرة في المراعي.
وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.5 في المئة مسجلاً أدنى مستوى إغلاق في 52 شهراً، مع هبوط سهم مصرف قطر الإسلامي إثنين في المئة.
وباع المستثمرون العرب من المنطقة أسهماً قطرية في بداية الأزمة الخليجية، فيما انضم مستثمرون أجانب إلى عمليات البيع في الأسابيع الماضية بحسب ما أظهرته بيانات البورصة.
وتراجع المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.3 في المئة مع انخفاض سهم «صافولا» 1.8 في المئة إلى 46.55 ريال. وصعد السهم إلى أعلى مستوياته أثناء الجلسة عند 49.60 ريال في الدقائق الأولى للتعاملات.
وقالت «صافولا» إنها باعت حصة قدرها إثنان في المئة في «المراعي» مقابل 1.12 بليون ريال (308 ملايين دولار) في «عملية بناء سجل أوامر مسرعة»، وعرضت 16 مليون سهم بسعر قدره 70 ريالاً للسهم. وأضافت «صافولا» أن إتمام الصفقة سيجعلها تحقق ربحاً قدره 694.1 مليون ريال في الربع الثالث من العام.
وهوى سهم «المراعي» إلى الحد الأقصى اليومي المسموح به والبالغ عشرة في المئة إلى 73.60 ريال في أكثف تداول منذ أواخر حزيران (يونيو) الماضي. وأغلق السهم أمس (الثلثاء) مرتفعاً بحوالى 20 في المئة منذ بداية العام، ومحققاً أداء أعلى من المؤشر الرئيس للبورصة بفارق كبير.
وانخفض سهم البنك السعودي الفرنسي 0.6 في المئة إلى 31.40 ريال، مواصلاً خسائره التي بلغت 4.2 في المئة في الجلسة السابقة بعدما اتفقت المملكة القابضة شراء حوالى نصف حصة «كريدي أجريكول» الفرنسي في المصرف السعودي. وارتفع سهم «المملكة القابضة»، 1.9 في المئة في حجم تداول مرتفع نسبياً بعدما صعد أمس 5.1 في المئة.
وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المئة مع تراجع اسهم قيادية. وهبط سهم بنك أبوظبي التجاري 2.1 في المئة، لكن سهم «دانة غاز» ارتفع 1.3 في المئة، وكان الأكثر تداولاً في السوق.
وأغلق مؤشر سوق دبي مستقر تقريباً. واجتذب معرض «سيتي سكيب» العقاري بعض الاهتمام في أسهم القطاع أوائل الأسبوع، لكن التأثير تضاءل حال عدم اليقين التي تحيط بتوقعات سوق العقارات في الإمارة.
وفي مصر، ارتفع سهم «السويدي إليكتريك» 1.1 في المئة بعدما قالت الشركة إن إحدى وحداتها وقعت عقداً بقيمة 620 مليون جنيه مصري (35.2 مليون دولار) مع شركة محلية للتطوير العقاري، بينما وقعت وحدة أخرى عقداً مع شركة للمرافق مقرها توغو بقيمة 44 مليون يورو (52.7 مليون دولار).
وانخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.2 في المئة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى سهم «القلعة القابضة» الذي هبط 2.1 في المئة وكان الأكثر نشاطا في السوق.
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
السعودية: انخفض المؤشر 0.3 في المئة إلى 7380 نقطة.
دبي: زاد المؤشر 0.1 في المئة إلى 3655 نقطة.
أبوظبي: تراجع المؤشر 0.4 في المئة إلى 4454 نقطة.
قطر: هبط المؤشر 0.5 في المئة إلى 8428 نقطة.
مصر: نزل المؤشر 0.2 في المئة إلى 13443 نقطة.
الكويت: صعد المؤشر 0.3 في المئة إلى 6925 نقطة.
البحرين: تراجع المؤشر 0.1 في المئة إلى 1306 نقاط.
سلطنة عمان: ارتفع المؤشر 0.1 في المئة إلى 5017 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.