نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مشروعات عصرية    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    انطلاق الهايكنج في الحريق    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيكتور: التركيز سيجلب لنا نقاط الهلال... وغضب كيتا مبرر
نشر في الحياة يوم 20 - 02 - 2011

شدّد المدرب الأرجنتيني لفريق الشباب هيكتور نونيز على أهمية كسب فريقه مواجهة غداً أمام الهلال في دوري زين للمحترفين، مبيناً أن فريقه يعاني من الغيابات الكبيرة في صفوفه، والتي أثقلت كاهله كمسؤول فني، هيكتور أوضح أن المرحلة المقبلة تعد من أهم المحطات ل«الليث» الأبيض في الاستحقاقات الخارجية والمحلية مؤكداً أن اللاعبين الشباب سيكونون الورقة الأهم بالنسبة له في مقبل الأيام، الأرجنتيني الخبير في الملاعب السعودية دافع وبقوة عن فريقه، خصوصاً في الجوانب الدفاعية التي وصفها بأبرز خطوط الفريق، إلى جانب الحراسة الشبابية، هيكتور اعترف برفض الحسن كيتا الخروج من مباراة النصر، واصفاً ذلك الاعتراض بالطبيعي في كرة القدم، هيكتور نونيز كشف الكثير خلال الحوار الآتي:
كيف ترى حظوظ فريق الشباب في بطولة الدوري؟
- لا تزال حظوظنا وآمالنا قائمة بالمنافسة على بطولة الدوري، إذ إن فوزنا الأخير على النصر، وحصدنا لنقاط اللقاء الثلاث، منحانا الفرصة الكبيرة في المنافسة، ولدينا لقاء مهم أمام فريق الهلال في الجولة المقبلة، ويعتبر هذا اللقاء الأهم في مشوار الشباب في البطولة، وسنحرص على أن نحصد نقاط المباراة الثلاث، لنعزّز حظوظنا في المنافسة على الدوري.
ترددت أنباء عن نشوب مشادة كلامية بينك وبين المحترف الغيني الحسن كيتا، بعد تغييرك له في لقائكم الأخير مع النصر، ما صحة ذلك؟
- دائماً وفي أي فريق كان نشاهد لاعبين ينزعجون من تغييرهم بسبب الحماسة الزائدة، والحسن كيتا كان يريد البقاء لأنه كان متحمساً في لقاء النصر الأخير، وأنا أخرجته لأنه كان يحتاج للراحة، وكنت مطمئناً حينها لنتيجة المباراة، إذ كنا متقدمين على النصر بنتيجة هدفين للاشيء، وما فعله كيتا يفعله أي لاعب في حال كان متحمساً داخل المستطيل الأخضر.
شاهدناك تزج بدماء جديدة في التشكيلة الأساسية الشبابية في لقاء النصر الأخير على رغم أنهم بعيدون عن المشاركة مع الفريق الأول في الآونة الأخيرة، ما أسباب ذلك؟
- صحيح قمت بإدخال خمسة أسماء من الدماء الجديدة في التشكيلة الأساسية أخيراً، وفي المواسم الثلاثة الماضية حقق الفريق الشبابي بطولات، وتغلب على الكثير من الفرق، ولاعبوه كانوا صغاراً في السن، ومن المهم منح الفرصة لمثل هؤلاء اللاعبين، لأنهم قادرون على خدمة الفريق الشبابي وتقديم مستويات فنية مميزة، واللاعبون الذين أشركتهم لم يكونوا غائبين عن الفريق الشبابي، بل كانوا موجودين أثناء التدريبات الاعتيادية التي نجريها في النادي.
انتقد البعض مستوى الدفاع الشبابي وحراسة المرمى، ما مدى رضاك عن مستواهم؟
- الدفاع والحراسة الشبابية يؤدون مباريات كبيرة في هذا الموسم, ويقدمون مستوى فنياً رائعاً، وأنا أشكرهم على الروح التي يلعبون بها في المباريات، وفي اللقاءين الأخيرين لنا تمكنا من المحافظة على شباك مرمانا خالية من الأهداف، على رغم أننا كنا نستقبل أهدافاً كثيرة، وفي لقاء النصر حافظنا على مرمانا، على رغم أن الفريق النصراوي لديه قوة هجومية، إذ إنه سجل 33 هدفاً، وهذا معدل يدل على القوة الهجومية التي يتمتع بها هذا الفريق.
لنتحدث عن لقائكم المقبل أمام الفريق الهلالي في الجولة ال9 المؤجلة بالدوري كيف تراه؟
- سنخوض لقاء صعباً للغاية أمام متصدر الدوري في الموسم الحالي، وفريق الهلال كبير، ويمتلك لاعبين مميزين، كما أن محترفيه الأجانب يتمتعون بإمكانات فنية رائعة، ويجب علينا أن نكون مستعدين بشكل جيد لهذا اللقاء، ومن المهم أن يركز اللاعبون في اللقاء لان التركيز عامل مهم في عالم كرة القدم، بحيث تكون فرصتنا كبيرة في التغلب على الهلال، ونحن قادرون على ذلك ولن نفرط بنقاط اللقاء الثلاث، وسنحرص على حصدها وتقديم مستوى فني رائع يعكس الصورة الحقيقية لمستوى الفريق الشبابي، والاستعدادات تسير على أتم ما يرام، ووضعت الخطة الفنية والتشكيلة الأساسية التي ستشارك باللقاء، والفريق الشبابي جاهز لخوض هذه المباراة القوية من كل النواحي الفنية والتكتيكية، وأعطيت اللاعبين الواجبات المنوطة بهم وطالبتهم بتطبيقها على أكمل وجه لكي نصل إلى الهدف المنشود وهو تحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث.
تحدث البعض عن انك مدرب متخصص في إيقاف تغريد الهلال بالصدارة في الدوري في مرات سابقة، هل ستوقفه هذه المرة؟
- الفوز على الهلال أو حتى الخسارة هي بعلم الغيب، ولا يمكن التنبؤ بمن سيفوز بهذا اللقاء، ونحن سنركز على تحضير اللاعبين ذهنياً وفنياً لهذه المواجهة، وبإذن الله سنتمكن من تحقيق الفوز بعزيمة وإصرار لاعبي الفريق الشبابي الذين نعول عليهم الكثير في هذه المباراة، التي تحتاج لمجهود فني وتكتيكي كبيرين.
الفريق الهلالي سيدخل اللقاء وهو يعاني من غياب بعض لاعبيه الأساسيين، هل ستستغل ذلك؟
- أعلم جيداً أن الهلال يفتقد لأحد أهم لاعبيه وهو الروماني رادوي الذي تعرض للإيقاف، وكما هي الحال بالنسبة للفريق الشبابي الذي يعاني من بعض الغيابات بعد إصابة صانع الألعاب عبده عطيف وشقيقه احمد ونايف القاضي وماجد العمري، واللاعبون الموجودون قادرون على تعويض الغياب، والفريقان يعانيان من الغيابات وتبقى النتيجة بعلم الغيب.
الفريق سيفتقد لخدمات عبده عطيف لمدة خمسة أشهر بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي، هل أعددت البديل الجاهز للقاء الهلال المقبل؟
- عبده عطيف وشقيقه احمد لديهما إمكانات فنية رائعة ولديهما ميزة لا يتميز بها أي لاعب وهي قيادة الفريق وغيابهما عن لقاء الهلال مؤثر في الفريق الشبابي، ولكني أعددت البديل الجاهز القادر على تقديم مستوى فني ومباراة كبيرة أمام الفريق الهلالي.
ألم تقتنع بعدم فائدة اللقاءات الودية التي يخوضها الفريق الشبابي مع بعض الفرق الصغيرة خصوصاً أنها تسببت في إصابات قوية للاعبيه؟
- لقاؤنا الودي الأخير مع فريق الفيصلي كان نظيفاً من الطرفين، والفيصلي كان يلعب على الكرة من دون التسبب في إصابة أي لاعب شبابي، ولم يكن هناك أي سوء نية من هذا الفريق، وعلى العكس تماماً، فإصابة احمد عطيف واحمد كعبي من الممكن أن تحدث حتى في التدريبات الاعتيادية التي يجريها الفريق، وأحياناً يتعرض اللاعبون للإصابات أثناء المباريات التي يخوضها الفريق في أية بطولة كانت، والاهم أن الشباب والفيصلي قدما مباراة ودية نظيفة.
الفريق لديه مشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، كيف ترى مشاركتكم في هذه البطولة؟
- البطولة الآسيوية من أقوى البطولات التي سيخوضها الفريق الشبابي، ومجموعتنا صعبة، وسنحرص على أن نتأهل إلى أدوار متقدمة من هذه البطولة، والمنافسة لتحقيق اللقب بإذن الله.
ما أسباب خروج الشباب من بطولة كأس ولي العهد من أمام الرائد؟
- خروجنا كان بسبب عامل الحظ، الذي وقف في وجهنا في هذه البطولة، فنحن كنا الأفضل في مباراة الرائد، وخسرنا بسبب أخطاء بسيطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.