ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منظمة أسترالية: يمكن تحديد موقع الطائرة الماليزية المفقودة بدقة
نشر في الحياة يوم 16 - 08 - 2017

أفادت «المنظمة العلمية الرئيسة» في أستراليا اليوم (الأربعاء) بأنها تعتقد «وبقدر لم يسبق له مثيل من الدقة واليقين» أن الطائرة الماليزية المفقودة سقطت في البحر شمال شرقي منطقة جرى تمشيطها، في جهود بحث استمرت عامين ولم تسفر عن شيء.
ويستند تأكيد منظمة «الكومنولث» للأبحاث العلمية والصناعية إلى صور بالأقمار الصناعية التقطت بعد أسبوعين من اختفاء طائرة الرحلة «إم إتش 370» في الثامن من آذار (مارس) 2014، وعلى متنها 239 شخصاً بينما كانت في طريقها من كوالالمبور عاصمة ماليزيا إلى بكين. لكن حكومة استراليا رفضت ما توصلت إليه المنظمة وأصدرت بيانا اليوم قالت فيه إنه «ليس دقيقا بما يكفي».
وأصبح اختفاء الطائرة وهي من طراز «بوينغ 777» أحد أكبر ألغاز الطيران في العالم. ويعتقد أنها انحرفت آلاف الأميال عن مسارها فوق جنوب المحيط الهندي قبل أن تتحطم قبالة ساحل ولاية استراليا الغربية.
وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، أعلنت أستراليا وماليزيا والصين انتهاء عملية بحث استمرت عامين بتكلفة 200 مليون دولار استرالي (160 مليون دولار) من دون جدوى على رغم احتجاج أسر الضحايا.
وكانت المنظمة الاسترالية أثارت شكوكا حول منطقة البحث الرئيسة تحت المياه، والتي شملت 120 ألف كيلومتر مربع قائلة إنها «تعتقد أن الطائرة سقطت إلى الشمال منها». وأضافت «نعتقد أن بالإمكان تحديد الموقع الأرجح للطائرة بقدر لم يسبق له مثيل من الدقة واليقين».
وقال عالم المحيطات في المنظمة وقائد الفريق الذي وضع التقرير ديفيد جريفين، إنه «إذا اتضح أن قطع الحطام التي تظهر في صور الأقمار الصناعية تخص الطائرة، فسيدعم ذلك تحليلاً سابقاً أشار إلى أن منطقة التحطم تقع إلى الشمال من المنطقة التي خضعت للبحث الموسع»، مضيفاً «يتماشى كل شيء معاً على نحو ممتاز، ويتبقى الدليل على أن هذه القطع هي بالفعل من طائرة».
ولم تستبعد استراليا استئناف البحث عن الطائرة، لكنها قالت إن ذلك سيعتمد على إيجاد أدلة ذات مصداقية على مكان الطائرة. وقال وزير النقل الاسترالي دارين تشيستر، إن «التحليل الجديد لا يقدم أدلة جديدة تقود إلى موقع إم إتش 370 على وجه الدقة».
وامتنع نائب وزير النقل الماليزي عزيز كابراوي عن التعليق على تقرير المنظمة وقال إنه «ينتظر معلومات أخرى من السلطات الاسترالية». وذكر أن ماليزيا لم تفقد الأمل في البحث وإنها دعت لاجتماع مع السلطات الاسترالية والصينية لمناقشة عرض من شركة خاصة لاستكشاف قاع البحر تدعى «أوشن إنفينيتي» لاستئناف البحث.
وأضاف «لم يتخذ قرار بعد لكننا نفكر قطعا في عملية بحث جديدة. وسنسعى لمعلومات من نظرائنا». وظهر عدد من قطع الحطام على جزر في المحيط الهندي وساحل شرق أفريقيا، وتأكد أن ثلاثة منها من الطائرة الماليزية المفقودة.
وقالت المنظمة الاسترالية إن «أجساما ظهرت في الصور تشبه بعض قطع الحطام التي جرفتها المياه إلى الشواطئ الأفريقية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.