وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي والزمالك في قمة هادئة
نشر في الحياة يوم 17 - 07 - 2017

يلتقي الأهلي والزمالك اليوم (الإثنين) على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الأخيرة من الدوري المصري لكرة القدم، وعلى رغم تتويج الفريق «الأحمر» باللقب قبل أربع جولات من نهاية المسابقة فإنه يسعى إلى تحقيق أهداف عدة من مباراة اليوم، أهمها إنهاء البطولة من دون هزيمة، وإسقاط غريمه التقليدي، إذ تعد المواجهات بينهما بطولة خاصة، فضلاً على الدفع بعدد من البدلاء لتجهيزهم لخوض البطولة العربية، التي تنطلق في ال22 من الشهر الجاري.
ويعود إلى تشكيل الأهلي صانع الألعاب الدولي عبدالله السعيد، الذي يخضع للراحة إثر تعرضه لإرهاق، لمشاركته المتتالية مع فريقه والمنتخب المصري، إذ دفع الجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، به فقط في مواجهة القطن الكاميروني في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، فيما يغيب المدافع الدولي أحمد حجازي، لانتقاله إلى فريق ويست بروميتش الإنكليزي، ويعول البدري على شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وباسم علي والتونسي علي معلول في الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا في الوسط، وعمرو جمال والنيجيري جونيور أغاي في الهجوم.
ويؤكد المدير الفني للأهلي حسام البدري أن فريقه يخوض مواجهة الزمالك بدافع الفوز، مشدداً على أنه يأمل بتفادي الهزيمة، لعدم إفساد فرحة جماهير ناديه باللقب، لافتاً إلى أنه قد يدفع بأكثر من لاعب بديل أثبت وجوده خلال المباريات الأخيرة بالمسابقة المحلية، وأبرزهم صالح جمعة.
في المقابل، يسعى الزمالك إلى مصالحة جماهيره وتحقيق فوز قد يعيد الاستقرار إلى الفريق «الأبيض»، ويرفع رصيده إلى 69 نقطة، ويقربه من المركز الثاني في حال وافق الاتحاد المصري على إعادة مباراته مع المقاصة، كما تعد المباراة مفترق طرق للمدير الفني البرتغالي أوغسطو إيناسيو، الذي يواجه بعاصفة انتقادات منذ خروج فريقه من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، ويغيب عن تشكيل الزمالك أحمد الشناوي وأيمن حفني وشوقي السعيد ومحمد إبراهيم وصلاح ريكو للإصابة، وأحمد توفيق للإيقاف، إضافة إلى كل من أحمد جعفر وإسلام جمال وإيمانويل مايوكا وعلي فتحي ومحمد مسعد، لأسباب فنية، فيما يعول إيناسيو على محمود جنش في حراسة المرمى، وأسامة إبراهيم وحسني فتحي وعلي جبر ومحمود حمدي «الونش» في الدفاع، وطارق حامد ومحمود دونغا وشيكابالا وأحمد رفعت ومصطفى فتحي والنيجيري معروف يوسف في الوسط، وباسم مرسي والنيجيري ستانلي في الهجوم. واستعان الاتحاد المصري «الجبلاية» بالحكم الإسكتلندي ويليام كولوم لإدارة لقاء القمة اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.