33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسهم أوروبا تنتعش بدعم من الطاقة والتجزئة
نشر في الحياة يوم 13 - 07 - 2017

صعدت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة أمس، بدعم من ارتفاع أسهم شركات الطاقة والتعدين وكذلك نتائج قوية لمتاجر تجزئة مثل «بيربري» و «بي آند إم».
وأثر استمرار تراجع «بيرسون للنشر» في قطاع الإعلام. وزاد المؤشر «يورو ستوكس» الأوروبي 0.4 المئة وكذلك صعد مؤشر «ستوكس 50» للأسهم القيادية.
وكان سهم «بيربري» للسلع الفاخرة ثاني أعلى الأسهم ربح؛ إذ صعد 4.3 في المئة بعدما سجلت الشركة زيادة ثلاثة في المئة في نمو الإيرادات الأساسية في الربع الأول من العام، بدعم من طلب أقوى في البر الرئيس للصين واستمرار الأداء الجيد في السوق البريطانية.
وعلى الجانب الآخر لقطاع التجزئة، زاد سهم «بي آند إم» مشغل متاجر الخفوضات بأكثر من أربعة في المئة، بعدما أصدرت الشركة بيانات أظهرت أنها بصدد تحقيق أهداف الأرباح للعام بأكمله. ووفقاً لتقديرات «طومسون رويترز آي بي اي إس»، فمع اقتراب موعد إعلان نتائج الربع الثاني من العام هناك توقعات بزيادة الإيرادات أكثر من تسعة في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وهو ما سيعني زيادة أكثر من ستة في المئة إذا تم استثناء قطاع الطاقة.
غير أن سهم «بيرسون» لنشر المواد التعليمية واصل انخفاضه الذي بدأ أمس، عندما أعلنت الشركة عن خطط لبيع حصتها في «بنغوين راندم هاوس» ونزل السهم بنحو 4.6 في المئة.
وفي طوكيو، انخفض المؤشر «نيكاي» القياسي في ختام تعاملات بورصة طوكيو للأوراق المالية وسط تداولات ضعيفة قبل شهادة رئيسة مجلس الاحتياط الفيديرالي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين أمس، كما تراجعت أسهم التصدير. وهبط نيكاي 0.5 في المئة إلى 20098.38 نقطة ونزل المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً بنسبة مماثلة إلى 1619.34 نقطة.
وكانت التعاملات ضعيفة مع ترقب المستثمرين مؤشرات في شأن السياسية النقدية في الولايات المتحدة من خلال شهادة يلين أمام الكونغرس.
وبلغ حجم التعاملات على مؤشر «توبكس» 1.98 تريليون ين وهو الأدنى منذ 26 حزيران (يونيو).
وقال المدير العام للاستثمار في «اس ام بي سي نكو سيكيورتيز» تشيهيرو اوهتا: «عدل المستثمرون العالميون مراكزهم قبل الحدث».
وتراجعت أسهم شركات التصدير بسبب عمليات جني أرباح، بعد أن سجلت مكاسب خلال الأيام القليلة الماضية أملاً بتحقيق إيرادات أكبر بفضل ضعف الين.
ونزل سهم «ادفانتست كورب» 0.6 في المئة و «تي دي كيه كورب» 1.3 في المئة و «تويوتا موتور» 0.6 في المئة عقب نزول الدولار 0.4 في المئة إلى 113.48 ين، مبتعداً من أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 114.495 ين سجله أول من أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.