«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرجاء البيضاوي والزمالك يستهلان رحلة البحث عن اللقب
نشر في الحياة يوم 28 - 01 - 2011

نيقوسيا- ا ف ب - يبدأ الرجاء البيضاوي والزمالك المصري رحلة البحث عن اللقب الغائب عن الخزائن في مسابقة دوري أبطال أفريقيا عندما يخوضان الدور التمهيدي، الأول أمام ضيفه توربيون التشادي اليوم(الجمعة) في الدار البيضاء، والثاني أمام مضيفه اولينزي ستارز الكيني الأحد المقبل في نيروبي.
وتوج الرجاء البيضاوي باللقب 3 مرات، فيما ناله الزمالك 5 مرات.
ويملك الرجاء البيضاوي والزمالك الأسلحة اللازمة لتخطي الدور الأول خصوصاً وأن منافسيهما ليسا من العيار الثقيل في القارة السمراء والمسابقة على وجه الخصوص وبالتالي فإنهما مرشحان بشكل كبير لبلوغ الدور الأول.
ويتصدر الزمالك الدوري المصري بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر الإسماعيلي، في حين يحتل الرجاء البيضاوي المركز الثالث في الدوري المغربي بفارق نقطتين خلف المغرب الفاسي المتصدر.
لكن مهمة الرجاء البيضاوي والزمالك ستكون صعبة في الدور الثاني في حال تأهلهما، إذ سيلاقي الأول الملعب المالي المالي بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي الموسم قبل الماضي، والثاني النادي الأفريقي التونسي الذي سيحل ضيفاً على اي بي ار الرواندي غداً (السبت).
وتشارك 7 أندية عربية في الدور الأول، وهي فضلاً عن الرجاء البيضاوي والزمالك والنادي الأفريقي، مولودية الجزائر الجزائري الذي سيواجه مضيفه ريال بانغي من جمهورية أفريقيا الوسطى الأحد المقبل، والوداد البيضاوي بطل عام 1992 الذي يستضيف ادوانا ستارز الغاني، وايلان كلوب من جزر القمر الذي سيلاقي سيمبا التنزاني، وكانساندو سنيم الموريتاني الذي يحل ضيفاً على اسيك ابيدجان العاجي.
وفي حال تأهل مولودية الجزائر والوداد فسيلاقيان ديناموس الزيمبابوي ومايتي بارول الليبيري أو كانو بيلارز النيجيري على التوالي.
وتقام مباريات الإياب في الفترة بين 11 و13 شباط (فبراير) المقبل.
ويدخل الترجي التونسي وصيف بطل النسخة الأخيرة والاتحاد الليبي والهلال والمريخ السودانيان والأهلي المصري حامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي) ووفاق سطيف الجزائري غمار المنافسات في الدور الأول.
ويلعب الترجي مع اسباك البنيني او ديبورتيفو مونغومو من غينيا الاستوائية، والاتحاد مع اس فان من النيجر او جي سي ابيدجان العاجي، والمريخ مع انتر كلوب الأنغولي أو تاونشيب رولرز البوتسواني، والهلال مع ريكرياتيفو كالا الأنغولي أو سانت جورج الأثيوبي، ووفاق سطيف مع فيلو ستار الغيني أو اسفا يينينغا البوركينابي، والأهلي مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي أو ماتلاما من ليسوثو.
ويستهل مازيمبي الكونغولي الديموقراطية حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني بمواجهة ايلان كلوب أو سيمبا التنزاني، وفي حال فرض المنطق نفسه فسيلاقي في الدور الثالث الوداد البيضاوي.
تبرز المواجهة العربية العربية بين شباب باتنة الجزائري والنصر الليبي في الدور التمهيدي اليوم(الجمعة)، فيما يلعب المغرب الفاسي المغربي مع مضيفه كراك البنيني، ومواطنه الدفاع الحسني الجديدي مع مضيفه كيتا المالي، ويلتقي تفرغ زينة الموريتاني مع ضيفه اس ريال المالي.
وسيصطدم الفائز في الدربي العربي بين شباب باتنة والنصر بمنافس عربي آخر في الدور الثاني هو الخرطوم السوداني، والأمر ذاته بالنسبة إلى تفرغ زينة الذي سيلاقي شبيبة القبائل الجزائري.
ويبدأ الفتح الرباطي المغربي حملة الدفاع عن لقبه القاري الأول في تاريخه من الدور الأول بمواجهة توريه كوندا مبور السنغالي او بورتس اوتوريتي من سيراليون.
ويبدأ النجم الساحلي التونسي مشواره في المسابقة من الدور الأول أيضاً بمواجهة سيوي سان بدرو العاجي أو اشانتي الغاني، والأمر ذاته بالنسبة إلى النيل السوداني الذي سيلاقي ميسيل فورس الغابوني أو انتر ستارز البوروندي، والإسماعيلي المصري الذي سيلعب مع افياكاو الأنغولي أو سوفاباكا الكيني، وحرس الحدود المصري الذي سيلاقي يونغ افريكانز التنزاني أو ديديبيت الأثيوبي، والأولمبي الباجي التونسي الذي سيلعب مع كيتا أو الدفاع الحسني الجديدي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.