بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مزيد من التراجع للأسهم مع انخفاض أسعار الوقود
نشر في الحياة يوم 22 - 06 - 2017

دفع ضعف أسهم شركات قطاع المال وشركات التجزئة، الأسهم الأوروبية للانخفاض مجدداً في التعاملات المبكرة أمس، مع هبوط سهم «بروفيدنت فايننشال» كثيراً بسبب تحذير بشأن الأرباح.
وهبط المؤشر «ستوكس 600» لأسهم الشركات الأوروبية 0.6 في المئة، ليواصل الخسائر التي تكبدها في الجلسة السابقة، في وقت تراجع المؤشر «ستوكس» لأسهم منطقة اليورو بوتيرة أكثر حدة منخفضاً 0.8 في المئة، كما تراجع «ستوكس 50» للأسهم القيادية في المنطقة. وكانت أسهم الخدمات المالية والتأمين والبنوك من بين القطاعات الأسوأ أداء، إذ تأثرت سلباً بخسائر ثقيلة تكبدها سهم «بروفيدنت فايننشال» البريطانية التي تعمل في مجال الإقراض. وتراجع سهم «بروفيدنت» 20 في المئة بعد تحذيرات بشأن الأرباح، وأكدت الشركة أن الاضطرابات التشغيلية الناجمة عن إعادة هيكلة قطاعها الائتماني ستؤثر على بقية السنة المالية. وكانت البنوك ضمن أكبر المتراجعين على المؤشرين «كاك 40» الفرنسي و «داكس» الألماني اللذين تراجعا 1.06 في المئة و0.66 في المئة على التوالي. لكن المكاسب التي حققها سهما «ويتبريد» و «سنتريكا» ساعدت المؤشر «فايننشال تايمز 100» البريطاني على أن يتفوق على نظرائه في المنطقة على رغم انخفاض «بروفيدنت». وتأثرت أسهم قطاع التجزئة الأوروبي أيضاً سلباً بتراجع سهم «كولرويت» البلجيكية لبيع الأغذية بالتجزئة 4.8 في المئة بعد الإعلان عن نتائج أعمال الشركة للعام بأكمله.
يابانياً، تراجع المؤشر «نيكاي» للأسهم مع ارتفاع الين الذي قلص شهية المستثمرين للمخاطرة، بينما سجلت أسهم قطاع التعدين أداء دون أداء السوق مع هبوط أسعار النفط. ونزل المؤشر «نيكاي» القياسي 0.5 في المئة ليغلق عند 20138.79 نقطة
مبتعداً عن أعلى مستوياته في نحو سنتين الذي سجله في الجلسة السابقة.
وانخفضت الأسهم الأميركية أول من أمس متأثرة بخسائر أسهم شركات الطاقة، ما أثر سلباً على المعنويات في التداولات الآسيوية أيضاً. وهبط مؤشر قطاع التعدين 1.3 في المئة بعدما انخفضت أسعار النفط نحو اثنين في المئة بفعل أنباء عن زيادة إمدادات بعض المنتجين الرئيسين. ونزل سهم «انبكس كورب» 1.2 في المئة و «جابان بتروليوم إكسبلوريشن» 1.9 في المئة.
ووجدت أسهم شركات الطيران دعماً في انخفاض أسعار النفط، إذ تمثل تكاليف الوقود عنصراً رئيساً في نفقات الشركات. وزاد سهم «الخطوط الجوية اليابانية» (جابان إيرلاينز) 0.3 في المئة، بينما صعد سهم «إيه إن إيه هولدنغز» 0.5 في المئة.
والتقطت أسهم البنوك أنفاسها بعد موجة شراء شهدتها في الآونة الأخيرة. وانخفض سهم مجموعة «ميتسوبيشي يو إف جيه» المالية 1.3 في المئة، بينما تراجع سهم مجموعة «سوميتومو ميتسوي» المالية 0.7 في المئة.
وأغلق سهم «توشيبا» منخفضاً 2.2 في المئة في تعاملات متقلبة بعد ارتفاعه عند الفتح. وانخفض المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.4 في المئة لينهي اليوم عند 1611.56 نقطة.
إلى ذلك، أكدت شركة «إم إس سي آي» الأميركية لمؤشرات الأسهم أول من أمس، أنها ستضيف الأسهم الصينية المحلية إلى مؤشرها القياسي العالمي للأسواق الناشئة. وقررت الشركة عدم إضافة الأرجنتين إلى المؤشر وإجراء مشاورات بشأن إضافة السعودية. وقد يجلب قرار «إم إس سي آي» إضافة الأسهم الصينية من الفئة (أ) إلى مؤشرها للأسواق الناشئة، الذي يحظى بمتابعة واسعة، ما يصل إلى 400 بليون دولار من مديري الأصول وصناديق معاشات التقاعد وشركات التأمين إلى أسواق الأسهم في البر الصيني. وكانت الشركة أحجمت عن إضافة هذه الأسهم لثلاث سنوات حتى القرار الذي اتخذته أخيراً.
ومن المتوقع أن تشكل الأسهم الصينية من الفئة (أ) 0.5 في المئة فقط من مؤشر الأسواق الناشئة فور إضافتها إليه. وتبلغ حيازات صناديق المؤشرات التي تتابع مؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة نحو 1.5 تريليون دولار.
وكانت الأسهم الأميركية انخفضت متأثرة بخسائر لأسهم شركات الطاقة، بينما تراجعت أسهم شركات التجزئة بسبب القلق بشأن خطة «أمازون دوت.كوم» لتعزيز مبيعاتها من الملابس. وأنهى المؤشر «داو جونز» الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعاً 61.85 نقطة أو ما يعادل 0.29 في المئة إلى 21467.14 نقطة، بينما تراجع المؤشر «ستاندرد آند بورز 500» الأوسع نطاقاً 16.43 نقطة أو 0.67 في المئة ليغلق عند 2437.03 نقطة. وأغلق المؤشر «ناسداك» المجمع منخفضاً 50.98 نقطة أو 0.82 في المئة إلى 6188.03 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.