33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسعار النفط تتراجع بعد انخفاض المخزونات الأميركية
نشر في الحياة يوم 05 - 05 - 2017

انخفضت أسعار النفط الخام أمس للجلسة الثالثة في أربع جلسات، واقتربت من أدنى مستوياتها منذ نهاية آذار (مارس)، بعدما أظهرت بيانات انخفاض أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية. وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية بأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت بوتيرة أقل من المتوقع في الأسبوع الماضي، فيما زادت مخزونات البنزين مع استمرار ضعف الطلب، ما أدى إلى استمرار المخاوف في شأن المعروض العالمي.
وانخفضت مخزونات الخام الأميركي 930 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 28 نيسان (أبريل)، وهو ما يقل كثيراً عن تقديرات المحللين الذين توقعوا انخفاضها 2.3 مليون برميل. وتراجعت مخزونات الخام على مدار الأسابيع الأربعة الماضية، لكنها لا تزال عند 527.8 مليون برميل، وهو ما يزيد ثلاثة في المئة عن مستواها في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وانخفض خام القياس العالمي مزيج «برنت» 24 سنتاً أو 0.5 في المئة إلى 50.55 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتاً أو 0.5 في المئة إلى 47.56 دولار للبرميل. وانخفض الخام الأمريكي إلى أدنى مستوى منذ 27 آذار إلى 47.30 دولار للبرميل في الجلسة السابقة، فيما تراجع برنت يوم الثلثاء إلى أقل مستوى منذ نهاية آذار عند 50.14 دولار للبرميل. وتتوقع السوق أن تمدد «منظمة الدول المصدرة للنفط» (أوبك) والمنتجون المستقلون اتفاق خفض الإنتاج إلى النصف الثاني من العام الحالي.
إلى ذلك، أكد الكرملين أمس، أنه لم يتخذ قراراً بعد في شأن ما إذا كانت روسيا ستمدد اتفاق خفض إنتاج النفط مع أوبك وعدد من الدول غير الأعضاء في المنظمة حتى نهاية العام الحالي. وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين في مؤتمر عبر الهاتف، إن «القرار لم يتخذ بعد». وتعهدت «أوبك» مع روسيا ومنتجين من خارج المنظمة بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً في النصف الأول من 2017. وبموجب الاتفاق تعهدت روسيا بتقليص متوسط إنتاجها اليومي تدريجياً بواقع 300 ألف برميل يومياً إلى 10.947 مليون برميل يومياً انخفاضاً من مستوى الإنتاج في تشرين الأول (أكتوبر)، البالغ 11.247 مليون برميل يومياً. وكان وزير الطاقة الروسي قال أول من أمس، إن إنتاج البلاد من النفط في الأول من الجاري، انخفض 300 ألف و790 برميلاً يومياً عن مستوى الإنتاج في تشرين الأول.
إلى ذلك، دعت وزارة النفط العراقية الشركات والمستثمرين الأجانب إلى التقدم بعروض لمشروع بناء وتشغيل مصفاة مخصصة للتصدير بطاقة 300 ألف برميل يومياً في الفاو قرب مدينة البصرة الواقعة في جنوب البلاد. وأشار بيان صادر عن الوزارة إلى أن وثائق التقدم بالعروض تؤمن نموذجين للاستثمار، وهما نظام التملك والبناء والتشغيل (بي أو أو) والبناء والتشغيل والتحويل (بي أو تي). وأضافت أن الوثائق الخاصة بالعروض ستكون متاحة حتى 31 الجاري، وأن آخر موعد لتلقي العروض هو الأول من آب (أغسطس). وتقلّصت طاقة التكرير في العراق، ثاني أكبر منتج في «أوبك» بعد السعودية، بعد أن اجتاح مسلحو تنظيم «الدولة الإسلامية» أكبر مصفاة نفط في بيجي شمالي بغداد عام 2014. واستعادت القوات العراقية السيطرة على المصفاة في 2015، لكن المصفاة أصيبت بأضرار بالغة في القتال. وتعتمد البلاد في الوقت الحالي على مصفاة الدورة في بغداد والشعيبة في البصرة.
وأعلنت «شركة بترول أبو ظبي الوطنية» (أدنوك) أنها حددت بأثر رجعي سعر البيع الرسمي لخامها القياسي «خام مربان» في نيسان عند 53.40 دولار للبرميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.