الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يوافق على إقامة مشروع واحة القرآن الكريم ب«المدينة المنورة»
نشر في الحياة يوم 22 - 03 - 2017

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على إقامة مشروع واحة القرآن الكريم في المدينة المنورة، المرفوع من رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، والذي سيشكّل أحد أبرز المعالم المضيئة في خدمة كتاب الله.
وتضمنت الموافقة تخصيص أرض للمشروع تسلم للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وقيام الهيئة بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وأمانة منطقة المدينة المنورة، وهيئة تطوير المدينة المنورة، بتطوير الموقع ليستوعب جميع عناصر المشروع، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.
وبهذه المناسبة رفع رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على دعمه الكبير لمشروع واحة القرآن الكريم.
وأكد أمير منطقة المدينة المنورة أن المشروع الحضاري يأتي امتداداً لرعاية الدولة منذ تأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز - رحمه الله - في خدمة القرآن الكريم وخدمة الإسلام والمسلمين، معرباً عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على المقترح المرفوع منه بإقامة المشروع في المدينة المنورة.
من جهته، عد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مشروع واحة القرآن الكريم حلقة مهمة في سلسلة عناية الدولة منذ قيامها بالقرآن الكريم وخدمة علومه والإسهام في حفظه ونشره وإبراز كنوزه ومعجزاته، مبدياً سعادته بتقديم المقترح لتأسيس أهم متحف على مستوى العالم للقرآن الكريم، وإبراز كل ما يسهم في فهمه ونشره، وما يتعلق بالعناية به عبر العصور.
وقال أمس (الثلثاء) إن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على إقامة المشروع التاريخي تأتي في سياق عنايته بخدمة الحرمين الشريفين والقرآن الكريم وكل ما يخدم الدين الإسلامي العظيم. إذ شرّف الله هذه البلاد بأن تكون حاضنة لقبلة المسلمين وأطهر البقاع ومهبط الوحي، ومنبع الرسالة ومواقع نزول كتاب الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وحاضنة مواقع التاريخ الإسلامي.
وأضاف أن المملكة قامت على هدي الشريعة الإسلامية السمحة وتستمد عزتها وبقاءها بتمسكها بالعقيدة الصافية وتعاليم الإسلام والقيم التي توافق عليها أهل هذه البلاد ويتفانون للعمل بها وإبرازها، والعناية بالقرآن الكريم وتقديم كل ما يتعلق به لزائري مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مما يتطلع له كل مواطن ويسعى الكل للمشاركة في الإسهام فيه، قربة لله ومحبة لرسوله صلى الله عليه وسلم، وعملاً بمقتضى الانتساب لهذه البلاد التي حباها الله بهذا الشرف. وأوضح أن «المملكة هي بلد نزول القرآن، ويهمنا أن نُعّرف بتاريخ الإسلام في البلد الذي يتشرف باحتضان المواقع التي نزل فيها القرآن ودارت فيها أحداث التاريخ الإسلامي منذ فجر الإسلام، وهذه الواحة ستضم متحفاً وقاعات ومراكز تعليم وجذب لكل الأعمار والاهتمامات».
وكان الأمر السامي الكريم صدر في 1433ه بتشكيل لجنة لدراسة المقترح الذي تقدم به الأمير سلطان بن سلمان لإنشاء واحة للقرآن الكريم بالمدينة المنورة من جميع جوانبه والرفع عن ذلك، إذ انتهت اللجنة إلى تكليف هيئة تطوير المدينة المنورة بمشاركة فريق متخصص من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (قطاع الآثار والمتاحف)، ووزارة الشؤون الإسلامية ووزارة المالية، وأمانة منطقة المدينة المنورة، بدراسة فكرة المشروع، والإشراف على اعتماد التصاميم.
«مؤتمر الاتجاهات الفكرية» يعد كلمة الملك سلمان وثيقة مهمّة ل«التسامح»
ثمّن المشاركون في المؤتمر العالمي «الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحكمات الشريعة» الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي، ممثلة بمجمعها الفقهي الإسلامي في مكة المكرمة، مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي ألقاها نيابة عنه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، خلال افتتاح المؤتمر.
وعد المشاركون في المؤتمر العالمي من كبار العلماء في العالم الإسلام ومفكريه ودعاته كلمة خادم الحرمين الشريفين وثيقة مهمة من وثائق المؤتمر، مبينين أنها عبرت عن معالم مضيئة في موضوع المؤتمر.
ودعا المؤتمر، في بيانه الختامي، الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية في العالم الإسلامي إلى ترسيخ القيم العليا في الإسلام، الداعية إلى المحبة والبر والتسامح والتعايش والوئام، والحيلولة دون أسباب النزاع والفرقة والكراهية، ومن ذلك تفهم سنة الخالق جل وعلا في الاختلاف والتنوع والتعددية، والحفاوة بتعدد المدارس الإسلامية في سياق عطائها العلمي والفكري المشروع، واعتباره من مظاهر سعة الشريعة الإسلامية وعالميتها ورحمتها بالعباد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.