العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميركا تدرس «تهديدات» للصين ضمن حزمة عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية
نشر في الحياة يوم 22 - 03 - 2017

حذرت وزارة الخارجية الصينية من أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية «بات عند مفترق طرق جديد» بعدما كشف مسؤول أميركي أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس فرض عقوبات واسعة تهدف الى عزل كوريا الشمالية عن النظام المالي العالمي، في إطار مراجعة شاملة تجريها لإجراءات مواجهة تهديدات البرنامجين النووي والصاروخي لبيونغيانغ.
وأوضح المسؤول الذي رفض كشف هويته أن «العقوبات ستكون جزءاً من نهج متعدد الأبعاد لزيادة الضغط الاقتصادي والديبلوماسي من خلال تهديد بنوك صغيرة ومؤسسات في الصين تنفذ عمليات تجارية غير شرعية مع كوريا الشمالية بمنع عملها في إطار النظام المالي الدولي. وسيواكب العقوبات تعزيز دفاعات الولايات المتحدة وتلك لحليفتيها كوريا الجنوبية واليابان».
وأشار الى أن واشنطن «تعطي أولوية لخيارات أقل خطورة»، رغم أن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون صرح خلال جولته الآسيوية الأسبوع الماضي بأن «الإدارة الجديدة لا تستبعد خيار تنفيذ ضربات عسكرية استباقية ضد نظام بيونغيانغ، والمطروح منذ فترة طويلة».
وتوقع المسؤول أن يعرض إتش.آر ماكماستر، مستشار الأمن القومي لترامب، التوصيات السياسية الخاصة بكوريا الشمالية خلال أسابيع، وربما قبل قمة سيعقدها ترامب مع الرئيس الصيني شي جينبينغ في مطلع نيسان (ابريل) المقبل، ويعتقد بأن ملف بيونغيانغ سيتصدر جدول أعمالها.
والتقى ترامب بماكماستر السبت الماضي، بعد ساعات على تباهي كوريا الشمالية بنجاحها في اختبار محرك صاروخي متطور يرجح مسؤولون وخبراء أنه جزء من برنامج يستهدف إنتاج صواريخ باليستية عابرة للقارات قادرة على ضرب الولايات المتحدة. وقال ترامب بعد اللقاء إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون «يتصرف في شكل سيئ جداً».
وفي رد على تحذير تيلرسون، أفادت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بأن «بيونغيانغ تملك الإرادة والقدرة على الاستجابة الكاملة لأي حرب ترغب الولايات المتحدة في خوضها».
على صعيد آخر، اعتذرت الرئيسة الكورية الجنوبية المعزولة باك جون هاي للشعب لدى وصولها إلى مقر ممثلي الادعاء لاستجوابها بتهمة التواطؤ مع صديقتها تشوي سون سيل للضغط على شركات كبيرة من اجل تقديم تبرعات لمؤسستين دعمتا مبادراتها السياسية.
وقالت باك في أول تعليق مباشر وجهته الى مواطنيها منذ عزلها في 10 الشهر الجاري: «أعتذر للشعب. سأتعاون مخلصة في التحقيق»، علماً انها قد تواجه عقوبة السجن لمدة أكثر من عشر سنوات إذا دينت بتلقي رشاوى من رؤساء لشركات كبيرة بينهم جاي واي لي، رئيس مجموعة «سامسونغ».
وتجمع مئات من أنصار باك، ملوحين بالأعلام خارج منزلها في منطقة غانغنام الراقية في سيول.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.