مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رانيا يوسف: لا أخشى مقارنتي بتحية كاريوكا
نشر في الحياة يوم 25 - 11 - 2010

تستعد الفنانة رانيا يوسف للمشاركة في مسلسل «شباب امرأة» الذي تجسد فيه الدور ذاته الذي جسدته الفنانة الراحلة تحية كاريوكا في فيلم يحمل الاسم ذاته، ويعد من العلامات البارزة في تاريخ السينما المصرية، عن قصة أمين يوسف غراب وإخراج صلاح أبو سيف.
عن دورها في المسلسل، تقول يوسف: «أؤدي دور «شفاعات»، وهي شخصية ثرية درامياً، علماً انني عندما قرأت السيناريو الذي كتبه نادر خليفة وجدتها من أصعب شخصيات المسلسل؛ لذا تحتاج لفترة طويلة من الإعداد. فالأحداث تدور من حول «شفاعات»، وهي سيدة شهوانية من منطقة شعبية توقع طالباً ريفياً في براثنها، وتستغل أنوثتها للتحكم في كل الرجال المحيطين بها في المنطقة التي تعيش بها».
وتؤكد يوسف أنها ما زالت في مرحلة الإعداد للشخصية؛ إذ تعمل على مشاهدة الفيلم أكثر من مرة للتعرف من قرب الى شخصية بطلته «شفاعات» وحركاتها وعباراتها لتكون أقرب لملامح الشخصية التي ستؤديها في المسلسل بخاصة شكل الملابس الشعبية التي سترتديها. كما ستجهز ملابس شبيهة بملابس تحية كاريوكا بالفيلم بخاصة غطاء الرأس الذي كانت تضعه فوق رأسها طوال الفيلم، وغالبيتها ملابس مثيرة من دون عري.
وعما إذا كانت تخشى المقارنة بينها وبين تحية كاريوكا، تقول يوسف: «بالتأكيد ستكون هناك مقارنة بين أدائي وأداء الفنانة الكبيرة تحية كاريوكا، لكنني لا أخشاها لأنني سأقدم شخصية «شفاعات» بأسلوب عصري بعض الشيء، ولكن بنوعية وشكل الملابس والإكسسوارات والحركات نفسها».
وعن ارتباطها بعرض مسلسلاتها في رمضان، تقول: «أنا سعيدة لعرض أعمالي الدرامية في شهر رمضان؛ لأن نسبة المشاهدة فيه تكون كبيرة جداً؛ إضافة إلى أنه «وش الخير» عليّ لأن أعمالي التي تعرض به تحقق نجاحاً جماهيرياً، وكان آخرها مسلسلا «أهل كايرو» و«الحارة» اللذان عرضا في شهر رمضان الماضي، وحققا أعلى نسبة مشاهدة، بخاصة «أهل كايرو» الذي كان مفاجأة الدراما المصرية في رمضان الماضي، وحاز على لقب أفضل مسلسل رمضاني في عدد كبير من الاستفتاءات التي أجرتها صحف ومواقع الكترونية وجهات استطلاعات الرأي في مصر».
وعن رأيها في مسلسلات السيرة الذاتية التي انتشرت أخيراً في الدراما المصرية، تقول: «أرى أن الشخصية التي تستحق ان تحقق مسلسلات عنها لا بد أن تكون شخصية بارزة سواء في السياسة أو الفن أو الرياضة أو العلم أو غيرها، وغير ذلك يعتبر تجارة وهدفه الربح، وفي النهاية رأي الجمهور هو الوحيد الفيصل الذي يحكم في هذا الشأن».
أما عن ظاهرة تحويل الأفلام السينمائية إلى مسلسلات، والتي ستزخر بها الشاشة الصغيرة خلال رمضان المقبل، فتقول: «هناك أعمال سينمائية لا تستحق أن تُحوّل الى مسلسلات درامية، مع ذلك حصل ذلك وفشلت. في المقابل هناك أفلام شهيرة تستحق أن تقدم في مسلسل درامي يعرّج على تفاصيل كثيرة، لم يتح تقديمها في الفيلم». وتضيف: «هي الأفلام ذات القصص الثرية درامياً التي تصلح للتناول في مسلسل من 30 حلقة، مثل مسلسل «العار» الذي قدم في رمضان الماضي وحقق نجاحاً جماهيرياً، ومسلسل «ريا وسكينة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.