البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهند عسيري ... «النسر السعودي» الجارح
نشر في الحياة يوم 24 - 11 - 2010

خطف مهاجم المنتخب السعودي الشاب مهند عسيري ( 24 عاماً) الأضواء كثيراً في أول ظهور رسمي له مع الصقور الخضر وتألق بشكل لافت في مواجهة الافتتاح في بطولة خليجي 20 أمام منتخب اليمن المستضيف، وصال وجال وسطّع في سماء النزال، ونال إعجاب النقاد والمحللين والمراقبين بأدائه الفني الراقي ولمساته الكروية الرائعة وموهبته الهجومية الفذة، وخطورته التي أقلقت الدفاع اليمني كثيراً، وتعاونه مع زملائه اللاعبين من غير أنانية مفرطة أو تعال على الكرة، والتي ترجمها على أرض الميدان بتجهيزه الهدف الثاني عبر تمريرته الماكرة التي وضعت قائد الأخضر محمد الشلهوب في مواجهة الحارس اليمني، كما أحرز عسيري الهدف الثالث من ركلة جزائية بطريقة رائعة وثقة عالية وهدوءٍٍ تام. وشق المهاجم السعودي الجديد وهداف فريق الوحدة مهند عسيري طريقه إلى عالم الأضواء والنجومية بسرعة الصاروخ، إذ بدأ حياته الرياضية من أرض الجنوب الساحرة وتحديداً من محايل عسير عبر صفوف فريق الشهيد الذي سجل رسمياً في كشوفاته منذ سن باكرة، ولعب في درجة الناشئين ثم الشباب ليُسطر معه أروع عروضه الكروية ويقدم معه أجمل مستوياته الأدائية تحت إشراف المدرب الوطني موسى عسيري مكتشف موهبته الكروية، ليخطف أنظار مدافع الوحدة السابق خالد عبده الذي يعمل موجهاً تربوياً هناك، ويعرضه مباشرة على إدارة النادي التي تجاوبت سريعاً وأرسلت وفداً رسمياً لمشاهدة اللاعب في دورة التعليم، وتم التوقيع معه بعد مشاركته في لقاء كروي لمنتخب عسير التعليمي وذلك قبل ستة أعوام، ليظفر الوحداويون بصفقة كروية رابحة وهداف كبير من طراز فريد، ومن يومها كتب عسيري شهادة ميلاده الفعلية في عالم المستديرة، حتى وصل إلى الفريق الأول في العام الماضي، وأخذ فرصته كاملة مع المدرب البرتغالي غوميز الذي فجر موهبته التهديفية وجعلّه المهاجم الأول في فرسان مكة.
ودخل الهداف البارع والمهاجم اللامع مهند عسيري قلوب الوحداويين كافة وبات النجم الأول الذي لا يُشق له غبار في الفريق، إذ يأتي امتداداً لجيل الهدافين الأفذاذ الذين مروا على الفريق عبيد الدوسري والشمراني والمحياني، وباتت تتغنى به الجماهير كثيراً في المدرجات، وتتفاعل مع أهدافه الجميلة، ولمساته الفنية المثيرة، ولسعاته الرأسية المدمرة، ويزداد اللاعب توهجاً وتميزاً وتألقاً يوماً بعد يوم في دوري زين السعودي الذي أصبح من أبرز وأميز منافسيه على لقب هداف الدوري.
ويملك عسيري مواصفات الهداف الكبير، ويُجيد موهبة الارتقاء إلى أعلى وإحراز الأهداف الرأسية على الطريقة الماجدية، ويمتاز بتمركزه الرائع في منطقة المنافسين المحظورة، ويُسدد بشكل محكم في مرمى الحراس ويهز الشباك ويُرعب المدافعين والمدربين، وتلّقبه الجماهير الوحداوية ببعض الألقاب الرنانة ومنها (النسر الجارح والمدمرة 14 والجوهرة الحمراء والسيف الوحداوي والبلدوزر).
ويؤكد مهند عسيري أن حظوظ الأخضر كبيرة في المنافسة على لقب خليجي 20 في اليمن ويقول: «فوزنا على اليمن هو بداية الانطلاقة الحقيقية في الدورة، ونحن عقدنا العزم على أن نقدم الأداء الذي يليق بالكرة السعودية، وأن نبذل قصارى جهدنا من أجل أن نرسم البسمة على محيا الشعب السعودي، وأن تكون لنا كلمة قوية نؤكد من خلالها أن الكرة السعودية معينٌ لا ينضب من المواهب الكروية القادرة على تشريف الوطن في المحافل الخارجية، ولذا سنعمل جاهدين على أن نواصل الانتصارات في مواجهتي الكويت وقطر، والمنافسة الكبيرة على تحقيق اللقب الغالي في الأيام المقبلة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.