الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 22 - 02 - 2017


290 في المئة نسبة تغطية
اكتتاب «أبو معطي للمكتبات»
أعلنت شركة فالكم للخدمات المالية المستشار المالي ومدير الطرح لشركة عبدالله سعد محمد أبومعطي للمكتبات، انتهاء فترة الاكتتاب بنجاح كبير الأسبوع الماضي، وأن نسبة التغطية من المستثمرين المؤهلين بلغت 290 في المئة، إذ ضخ المكتتبون المؤهلون من أفراد وشركات وصناديق استثمارية ومحافظ خاصة، نحو 139 مليون ريال للاكتتاب في 3.2 مليون سهم، بسعر 15 ريالاً للسهم الواحد، الذي يمثل الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح. وكانت هيئة السوق المالية وافقت بتاريخ 11 كانون الثاني (يناير) الماضي، على طرح 20 في المئة من أسهم «عبدالله سعد أبومعطي للمكتبات». وسيخصص الاكتتاب في الشركة وجميع الشركات المدرجة في السوق الموازية لفئة المستثمرين المؤهلين.
وأوضح المدير العام لشركة فالكم للخدمات المالية معاذ الخصاونة، أن النتائج النهائية للاكتتاب اتضحت بعد اكتمال تسلّم الطلبات، والانتهاء من عمليات التسوية والتدقيق، مشيداً بالدعم والمساندة التي حظيت بها عملية الاكتتاب من فريق عمل هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية (تداول).
«هرفي» ترفع
رأسمالها 40 في المئة
أوصى مجلس إدارة شركة هرفي للخدمات الغذائية في اجتماعه المنعقد أول من أمس للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة، من طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة، من 462 مليون ريال، إلى 647 مليون ريال، بنسبة زيادة 40 في المئة، وليترفع عدد الأسهم بعد الزيادة إلى 64.68 مليون سهم، وستتم الزيادة من طريق منح سهمين لكل 5 سهم، برسملة 64.8 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، و120 مليون ريال من الاحتياطى النظامي. وقالت الشركة إنها تهدف من رفع رأس المال إلى مقابلة التوسعات الحالية والمستقبلية في قطاعات الشركة. وستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية، التي سيحدد موعدها لاحقاً. وفي حال وجود كسور أسهم فإنها ستجمّع في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم فى تاريخ الأحقية كل بحسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم المستحقة لكل مساهم، وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.
«الخليج للتدريب»
توزع 50 هللة ربحاً للسهم
أوصى مجلس إدارة شركة الخليج للتدريب والتعليم في اجتماعه أول من أمس بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام 2106 قدرها 20 مليون ريال، لعدد 40 مليون سهم مستحقة للأرباح، بواقع 50 هللة ربحاً للسهم الواحد، تمثل 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم. وحددت الشركة أحقية الأرباح لمساهميها المسجّلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، التي سيعلن عنها لاحقاً، كما سيعلن عن تاريخ التوزيع لاحقاً.
وكانت شركة الخليج للتدريب والتعليم حققت أرباحاً صافية عن العام 2016 بلغت 43.6 مليون ريال، في مقابل 69 مليون ريال للعام 2015، بنسبة تراجع 37 في المئة، تراجعت معها ربحية السهم إلى 1.09 ريال في مقابل 1.72 ريال، وهبط إجمالي الربح إلى 147 مليون ريال، في مقابل 180 مليون ريال، بنسبة تراجع 18 في المئة.
3.8 بليون ريال قيمة
أصول تديرها «سدرة المالية»
قامت شركة سدرة المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، بتوسيع شبكتها من طريق افتتاح أول مكاتبها في العاصمة الرياض، ضمن توجه استراتيجي للتوسع في السوق السعودية.
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة سدرة المالية هاني باعثمان، أن «تأسيس مكتب الرياض جاء استناداً إلى نجاحات الشركة، والنمو الملموس الذي حققته على مدى الأعوام الماضية، وبالأخص في مجال الاستثمارات العقارية داخل المملكة وخارجها، وتقوم الشركة حالياً بالتركيز على تقديم منتجات استثمارية في العقارات ذات الدخل الثابت، التي توسعت وتخصصت فيها في السوق البريطانية بعد استحواذها على استثمارات كبيرة داخل لندن وخارجها»، كما أشار باعثمان إلى أن «صدور قوانين (ريتس) في المملكة أوجدت الفرصة للشركة للتوسع في السوق المحلية وترتيب الاستثمارات العقارية نفسها ذات الدخل الثابت في المملكة، ومن ثم عرضها على المستثمرين داخلياً وخارجياً».
«السعودية للكهرباء» توزع
547 مليوناً أرباحاً عن 2016
أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء في اجتماعه أول من أمس بتوزيع ارباح نقدية على مساهمي الشركة من الأهالي ومن في حكمهم عن العام المالي 2016 قدرها 547 مليون ريال لعدد أسهم مستحقة 782 مليون سهم بواقع 70 هللة ربحاً للسهم الواحد تمثل 7 في المئة من القيمة الاسمية للسهم.وحددت الشركة أحقية توزيع الأرباح لمساهميها المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية - مركز الايداع - بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً، وذلك بعد موافقة الجمعية العامة على توصية المجلس، كذلك سيتم الاعلان عن توزيع الارباح في وقت لاحق.
كما وافق مجلس الشركة على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، مملوكة بالكامل للشركة السعودية للكهرباء باسم الشركة السعودية لشراء الطاقة، برأسمال نقدي قدره مليونا ريال سعودي بتمويل ذاتي وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية المختصة، ولا توجد أطراف ذات علاقة. وتكون اغراضها شراء وبيع الكهرباء بما فيها من طرح وتوقيع الاتفاقات، وشراء الوقود لتحقيق اغراض الشركة وتوريده الى المنتجين الموقع اتفاق معهم، واستيراد الطاقة الكهربائية وتصديرها من وإلى الاشخاص خارج المملكة وفقاً للأسلوب والقواعد التي تصدرها هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من وقت لآخر.
«الأسماك» تقدم
ملف خفض رأسمالها
أعلنت الشركة السعودية للأسماك أنها تقدمت أمس إلى هيئة سوق المال بطلب خفض رأسمالها، وستعلن الشركة للسادة المساهمين عن أي تطورات في هذا الخصوص.
وأكدت الشركة لمساهمها أنها كانت بدأت فعلاً في اتخاذ الاجراءات اللازمة للتصحيح إذ أعلنت على موقع تداول بتاريخ 20/10/2016 توصية مجلس الادارة بخفض رأسمالها اضافة الى اعلانها بالتاريخ نفسه المشار اليه تعيين مستشار مالي لبدء اجراءات خفض رأس المال تماشياً مع نظام الشركات وأن خفض رأس المال مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية.
وكانت الخسائر المرحلة المتراكمة بلغت حتى نهاية كانون الثاني (يناير) 376.2 مليون ريال، شكلت نسبة 70.28 في المئة من رأس المال المدفوع، وبلغ إجمالي الأصول 318 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي الخصوم وحقوق المساهمين319 مليون ريال، وبلغ مجموع حقوق المساهمين 159 مليون ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.