رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مارين لوبن في لبنان الأحد
نشر في الحياة يوم 16 - 02 - 2017

تزور بيروت زعيمة حزب «الجبهة الوطنية الفرنسية» مارين لوبن الأحد والإثنين المقبلين، وتلتقي رئيسي الجمهورية ميشال عون والحكومة سعد الحريري. وتأتي زيارة لوبن لبنان في ظل حملتها لانتخابات الرئاسة الفرنسية في23 نيسان (أبريل) و7 أيار(مايو) المقبلين. وتُظهر استطلاعات الرأي الأخيرة لتلفزيون BFM أن في الدورة الثانية ستكون لوبن منافسة إما للمرشح إيمانويل ماكرون وزير الاقتصاد السابق في حكومة مانويل فالز الاشتراكية، وإما لمرشح الحزب الجمهوري فرانسوا فيون إذا بقي في المعركة الرئاسية على رغم فضيحة «البنيلوب غيت» حول أجور تلقتها زوجته بنيلوب لعملها معاونة برلمانية له.
واستعدت لوبن لمعركة الرئاسة منذ بداية الشهر الجاري، إذ وضعت مشروعاً ب144 اقتراحاً. وعرضت برنامجها خلال حلقة تلفزيونية فرنسية شهيرة مع دافيد بوجاداس وليا سلامة نجمة الشاشة الفرنسية، وهي ابنة الأكاديمي اللبناني الدكتور غسان سلامة. وتعهدت إعادة المهجرين إلى أوطانهم وفرض ضرائب على الصناعات والمحلات التي تشغل عمالاً أجانب بدلاً من الفرنسيين. وأبدت رفضها السماح للمهاجرين بأن يصلوا الشواطئ الأوروبية. وقالت إنها تصر على إلغاء وحدة الحدود الأوروبية «شينغن» والعودة إلى الحدود الوطنية للسيطرة على الأمن. كما أيدت طرد الطلاب الأجانب من الجامعات الفرنسية لكي لا يبقوا بعد دراستهم في فرنسا. وقالت إنها إذا أصبحت رئيسة ستعمل للخروج من منطقة اليورو للعودة إلى الفرنك الفرنسي. وأظهرت في جدلها مع صاحبة شركة فرنسية ضعف حججها الاقتصادية حول هذا الموضوع. ويرافق لوبن إلى لبنان المحامي اللبناني- الفرنسي إيلي حاتم المقرب منها وهو نظم زيارتها وهي من ضمن حملتها الانتخابية.
وكان المرشح ماكرون سبقها إلى لبنان في نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي والتقى عون والحريري. ودعا من بيروت إلى «سياسة متوازنة» حيال النظام والفصائل المعارضة في سورية.
وكان من المتوقع أن يزور المرشح فيون لبنان لولا فضيحة «بنيلوب غيت». وقد تستغل لوبن زيارتها لبنان لتحديد مواقفها الدولية المؤيدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس السوري بشار الأسد وللمسيحيين في لبنان والشرق والتنديد بالإسلام المتطرف وإرهاب «داعش».
ولكن مصادر فرنسية عدة استبعدت إمكان وصولها إلى الرئاسة على رغم استطلاعات الرأي الأخيرة التي تقول عكس ذلك. وأجمعت هذه الأوساط على «أن فرنسا ليست الولايات المتحدة، وأن الناخبين الفرنسيين أكثر يقظة من أوساط الشعبوية في أميركا».
وعلق رئيس «اللقاء الديموقراطي» النيابي اللبناني وليد جنبلاط على حسابه على موقع «تويتر» قائلاً: «مرشحة اليمين في فرنسا مارين لوبن ستحط في ربوع لبنان. كم فرحة اللبنانيين «الأقحاح» ستكون كبيرة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.