البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسطول الغربي يستقبل الفرقاطة «جلالة الملك».. ويفند الرواية الحوثية
نشر في الحياة يوم 06 - 02 - 2017

أكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان فخر رجال القوات المسلحة السعودية بالمشاركة في العمليات العسكرية في تحالف دعم الشرعية في اليمن، من خلال أفرعها كافة، ومنها الفرقاطة التي تعرضت لهجوم إرهابي أثناء قيامها بدوريات في السواحل المحيطة باليمن، لحماية المياه الإقليمية للمملكة واليمن، إضافة إلى ضمان وسلامة خطوط الملاحة الدولية في مضيق باب المندب الاستراتيجي.
وشدد البنيان على أن الحادثة لم تؤثر في السفينة، واقتصرت الأضرار على جزء بسيط من الجزء الخلفي لها، جراء اصطدام الزورق الإرهابي بها، مشيراً إلى تطبيق وسائل السلامة كافة، وتمت السيطرة على الحريق في وقت وجيز.
وقال البنيان: «إن مثل هذه الحادثة لن تثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن مواصلة عملياتها العسكرية، حتى تحقيق هدفها الرئيس في مساعدة الشعب اليمني والحكومة الشرعية، في استعادة الدولة وحماية مقدراتها من الميليشيات الحوثية الانقلابية، لافتاً إلى أن الحادثة الإرهابية الانتحارية، تؤكد مجدداً أهمية التصدي للميليشيات الحوثية، التي باتت تشكل خطراً إقليمياً، والدلالة على الدعم الذي تحصل عليه من دولة إقليمية «إيران»، لافتاً أن استخدام ميناء الحديدة اليمني لشن عمليات إرهابية يمثل تهديداً صريحاً لسلامة خطوط الملاحة الدولية.
وكان الأسطول الغربي في محافظة جدة استقبل صباح أمس الفرقاطة السعودية سفينة جلالة الملك «المدينة» التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية، التي كانت تعرضت الأسبوع الفائت لهجوم إرهابي نفذه مجموعة تابعة للميليشيات الحوثية خلال قيامها بدورية مراقبة جنوب البحر الأحمر.
وتمكنت السفينة من الوصول إلى جدة في الموعد المحدد، من دون أي تأخير جراء الحادثة، وكان في استقبالها رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق اركن عبدالله السلطان، وقائد الأسطول الغربي اللواء بحري ركن سعيد الزهراني، وعدد من كبار ضباط الأسطول الغربي.
وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت الأسبوع الماضي تعرض فرقاطة سعودية، أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة، لهجوم إرهابي من ثلاثة زوارق انتحارية تابعة للميليشيات الحوثية.
وأوضحت قيادة التحالف في حينه أن السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحال، إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة، ما نتج منه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة، وتم التحكم بالحريق وإخماده من الطاقم، ونتج من ذلك استشهاد اثنين من أفراد طاقم السفينة، وإصابة ثلاثة آخرين حالهم مستقرة. وأضافت القيادة أن السفينة السعودية واصلت مهماتها الدورية في منطقة العمليات.
مؤكدة أن استمرار الميليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة قاعدة انطلاق للعمليات الإرهابية يعد تطوراً خطراً من شأنه التأثير في الملاحة الدولية وفي تدفق المساعدات الإنسانية والطبية إلى الميناء وللمواطنين اليمنيين.
مدير عمليات الأسطول الغربي: الهجوم الإرهابي محاولة فاشلة
وصف مدير عمليات الأسطول الغربي العميد بحري ركن ذعار الحربي، الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له الفرقاطة التابعة للقوات البحرية الملكية السعودية، الأسبوع الماضي، بأنها محاولة فاشلة لم تأت أكلها بفضل الله عز وجل.
وأوضح في تصريح له بعد وصول السفينة لقيادة الأسطول الغربي في جدة اليوم (الأحد)، ، أن سفن التحالف مسؤولة عن الساحل اليمني بجزئيه الغربي والشرقي والممتد على مسافة 1000 ميل بحري، أي ما يعادل 1852 كيلو متراً التي من ضمنها مكان الهجوم الإرهابي على السفينة.
وقال: «إن من مهام سفن التحالف وواجباتها، إدخال السفن التجارية المصرح لها من مركز التحقيق والتفتيش في جيبوتي، الذي تشرف عليه الأمم المتحدة بالتنسيق مع خلية الإجلاء والمساعدات الإنسانية في الرياض، وكذلك مع خلية الإجلاء والمساعدات الإنسانية بالأسطول الغربي، إذ يصرح لها بعد التأكد من خلوها من جميع المواد المشبوهة بالكامل، سواء أسلحة أو غيرها، الأمر الذي ينطبق كذلك على الزوارق، إذ لا يسمح لها بالدخول إلا بتصريح»، مؤكداً في الوقت ذاته بأنه لا يسمح لهذه الزوارق وعلى طول الساحل اليمني أن تتجاوز المياه الإقليمية المقدرة ب 12 ميلاً بحرياً، وأي زورق يتجاوز هذا القانون المقنن دولياً سيكون عرضة للخطر.
وبين أن حجم المعونات الإنسانية والخدمات الطبية التي دخلت ميناء الحديدة قاربت 3 ملايين طن، منها مليون طن للحديدة فقط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.