موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمراء ومسؤولون: المملكة تنعم بالأمن والاستقرار وسط إقليم مضطرب
نشر في الحياة يوم 26 - 04 - 2014

أوضح عدد من الأمراء والمسؤولين، أن المملكة نجحت في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في تحقيق مكاسب مهمة على الأصعدة كافة، وأنها تتبع «استراتيجيات متناسقة بين الداخل والخارج أسهمت في ارتقاء مكانتها، وتشكيلها قوة اقتصادية إقليمياً ودولياً»، مشددين على أنها تنعم بالأمن والاستقرار، «وسط إقليم مضطرب تعصف بدوله وشعوبه أحداث جسام».
أمير «الحدود الشمالية»: الملك سخّر جُل وقته للمواطن
قال أمير منطقة الحدود الشمالية عبدالله بن عبدالعزيز: «إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سخر جل وقته وراحته وجهده لأجل الوطن والمواطن منذ أن تقلد الحكم في هذه البلاد، التي شهدت في عهده نقلة تحديث وتطوير شاملة في مختلف المجالات»، مضيفاً: «هذه الذكرى تمثل نموذجاً رائعاً في تاريخ البلاد ودليلاً راسخاً على متانة العلاقة وقوة الروابط بين الراعي والرعية وتتجسد من خلالها أبهى صور التلاحم بين القائد وشعبه».
وزير الحرس الوطني: البيعة تبرز ما تحقق
نوّه وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، بما تحقق للوطن وأبنائه في عهد خادم الحرمين الشريفين، وقال في كلمة له أمس: «عندما تحل ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في هذا الوقت من كل عام، يستشعر المرء ما أنعم الله به على المملكة من نعم كثيرة، وما تعيشه من أمن واستقرار بفضل الله جل وعلا أولاً، ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي والقيادة التي هي جزء من النسيج الوطني».
وزير الداخلية: المملكة تنعم بالأمن والأمان
وصف وزير الداخلية الأمير محمد نايف ذكرى البيعة بأنها أعوام مجيدة، شهدت بتوجيه ورعاية ورؤية خادم الحرمين الشريفين إنجازات وطنية مميزة في المجالات كافة، وقال في كلمة له بهذه المناسبة: «تحتفي المملكة بذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في عامها التاسع، وهي أعوام مجيدة احتلّت خلالها المملكة مكانة عربية وإقليمية ودولية متقدمة، وأضحت مضرب المثل ومحط التقدير والإعجاب، في ظل أوضاع عالمية وإقليمية مضطربة اختلّت فيها المعايير، وتعرّضت حياة الشعوب ومقدرات الأوطان للخطر والضياع في الوقت الذي تنعم فيه المملكة في ظل القيادة الرشيدة بأعلى معدلات الأمن والاستقرار، وأبرز مظاهر التقدم والازدهار، وهو ما يوجب علينا شكر المنعم جل وعلا».
أمير «الرياض»: الوطن يعيش استقراراً سياسياً
رفع أمير منطقة الرياض خالد بن بندر، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقال في كلمة له: «تحل علينا ذكرى البيعة التاسعة والوطن يعيش نهضة حضارية شاملة، وخدمات تنموية متكاملة، في ظل أمن وطني، واستقرار سياسي، ورخاء اقتصادي، وحب متبادل ما بين القيادة والشعب».
أمير «الباحة» : سجل العطاء الوطني
أكد أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود، أن حلول الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تمثل مناسبة غالية وعزيزة في نفس كل مواطن ومواطنة، مبرزاً ما تحقق للمملكة في هذا العهد من إنجازات وعطاءات.
وقال: «إن حلول الذكرى التاسعة للبيعة تمثل مناسبة غالية وعزيزة في نفس كل مواطن ومواطنه، ولعل أعوام عهده حملت في طيات سجل العطاء الوطني الكثير والمزيد من آفاق التطور والتقدم في شتى المجالات، وتحقق للمملكة نقلة تطويرية غير مسبوقة تحولت معها أرجاء البلاد إلى ورشة عمل تدفع بكل أسباب التطور إلى مناحي الحياة، كما ارتسمت على خريطة الوطن إنجازات عملاقة ستظل شاهدة على مدار الزمن، ومحفوظة في ذاكرة التاريخ».
أمير «حائل»: الملك أحب شعبه فبادلوه الحب
قال أمير منطقة حائل سعود بن عبدالمحسن، إن الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تأتي متزامنة مع توالي الخير والمنجزات في كل جزء من المملكة، مضيفاً: «إنها ذكرى غالية لقائد وفيّ أحب شعبه فبادلوه الحب بالحب والوفاء بالوفاء، ومن يستعرض الخطوات الإصلاحية والتطويرية التي تبناها خادم الحرمين الشريفين خلال الأعوام الماضية يلمس حرصه على إحداث نقلة نوعية في مختلف الخدمات ومجالات التطوير التي تمس رفاهية وحياة المواطن، وتحقق للوطن الخير والنماء»، رافعاً باسمه وباسم أهالي منطقة حائل التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز بهذه المناسبة.
أمير «القصيم»: نهضة تنموية شاملة
أوضح أمير منطقة القصيم فيصل بن بندر، أن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إنجازات تنموية في شتى المجالات وفي جميع مناطق المملكة.
وقال في كلمة له لمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة: «في كل عام تتجدد الذكرى ويتكرر المشهد، مشروع هنا يُرسى ومنشأة هناك تُدشن، مدن اقتصادية، جامعة عالمية، مركز للمال والأعمال، ازدهار اقتصادي واجتماعي، مشاريع للحرمين الشريفين، حوار بين أتباع الأديان، خدمة للإسلام والمسلمين، مشاريع للصحة والإسكان، خدمة للوطن والمواطنين، اهتمام بالمرأة وشؤونها، محاربة للفساد وهيئة للنزاهة، ثقل سياسي ومنهجية واضحة، وهو باختصار عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز».
أمير «جازان»: البيعة ذكرى غالية
أشار أمير منطقة جازان محمد بن ناصر، إلى أن الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تمثل «ذكرى خالدة في الساحة الوطنية، بما تثيره من مشاعر الفرحة والامتنان لهذا العهد».
أمير «المدينة»: البيعة مرحلة للعهد والوفاء
وصف أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، ذكرى البيعة بأنها «مرحلة تجديد للعهد والوفاء تجاه قائد فذ وملك أعطى وقته لدينه ووطنه، وكرس حياته وقفاً على خدمة هذه البلاد وشعبها».
وقال: «إن هذا التاريخ يعني لنا في حياة أبناء منطقة المدينة المنورة تاريخاً مميزاً نتذكر من خلاله تلك الإنجازات العملاقة والبناء والعطاء الذي كرسه خادم الحرمين الشريفين لخدمة أقدس بقعتين على وجه الأرض (مكة المكرمة والمدينة المنورة)، وهذا ما نشهده هذه الأيام مع أبناء المدينة المنورة في تسارع مع الزمن لإخراج هذه المدينة بمظهر يليق بجلالها وقدسيتها».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.