معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمم إفريقيا 2017: بوركينا فاسو إلى نصف النهائي على حساب تونس
نشر في الحياة يوم 29 - 01 - 2017

باتت بوركينا فاسو أوّل المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم المقامة في الغابون، بفوزها على تونس أمس (السبت) بهدفين في الدقائق الأخيرة، فصلت بينهما أقل من خمس دقائق.
وسجّل هدفي المباراة أريستيد بانسيه في الدقيقة 81 وبريجوس ناكولما في الدقيقة 85، وضمنا تأهل بلدهما إلى نصف النهائي لملاقاة الفائز في مباراة مصر والمغرب التي تقام اليوم (الأحد). وكانت تونس حلت ثانية في المجموعة الثانية خلف السنغال، بعد فوزها في الدور الأول على الجزائر 2-1 وعلى زيمبابوي 4-2، وخسرت أمام السنغال 2-صفر. أما بوركينا فاسو فتصدرت المجموعة الأولى، بتعادل مع الكاميرون والغابون 1-1 وفوز على غينيا بيساو 2-صفر.
وفشلت تونس في بلوغ نصف النهائي منذ تتويجها بلقبها الوحيد في النسخة التي استضافتها العام 2004، وتلقت خسارتها الثالثة في المواجهات المباشرة أمام بوركينا فاسو، في مقابل تعادلين وفوز.
وفشل المنتخب التونسي الذي يدربه الفرنسي البولندي هنري كاسبرجاك في تكرار الأداء الذي قدمه في الدور الأول، وكان الطرف الأسوأ في مختلف مراحل المباراة.
وقال كاسبرجاك بعد المباراة: "بوركينا استحقت التأهل هي فازت (...)، المنتخب التونسي لم يظهر قدراته، أنا أقر بذلك. لم نقدم أداءنا المعتاد. لم نبد الرغبة بالفوز"، مشيرا إلى أن لاعبي المنتخب كانوا متعبين بعض الشيء وأن الجهوزية البدنية لم تكن على المستوى.
من جهته، هنأ المدرب البرتغالي للمنتخب البوركينابي باولو دوارتي تونس ونوّه بأداء منتخبه القادر على تقديم عرض رائع، قائلا: "لا يمكن معرفة ما سيكون عليه المستقبل. نحلم بتقديم أداء أفضل من العام 2013. لن يكون الأمر سهلا. المهم ألا يفقد اللاعبون تواضعهم".
وبدأت المباراة بحذر شديد ورقابة محكمة على حامل الكرة من الجانبين، فلم تشهد الدقائق العشر الأولى أي فرصة. وكانت المحاولة الجدية الأولى لناكولما عندما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة في العمق من القائد شارل كابوريه، فواجه الحارس أيمن المثلوثي، وأطاح بالكرة في المدرجات.
وفي الدقيقة 20، علت ركلة حرة مباشرة نفذها التونسي وهبي الخزري العارضة بقليل، قبل ثلاث دقائق من اختراق ناكولما الدفاع التونسي من الجهة اليمنى، وإرساله الكرة إلى المنطقة التونسية مربكا المدافعين والمهاجمين، لتصل إلى برتران تراوريه الذي تابعها بيمناه، فمسحت العارضة وخرجت، وضاعت أول فرصة حقيقية.
وأبعد الحارس البوركينابي هيرفيه كواكو كوفي كرة سريعة من أمام نعيم السليتي المنفرد، وأهدر محمد بن عمر أبرز فرص تونس في الشوط الأول، بعدما وصلته الكرة من ركلة حرة، إلا أنه سددها بعيدا من المرمى.
وانحسرت الاندفاعة التونسية في وقت مبكر من الشوط الثاني بعد سيطرة شبه مطلقة على الأرض من قبل لاعبي بوركينا فاسو الذين هددوا مرمى المثلوثي مرارا. وافتتح بانسيه التسجيل بعد دقائق من دخوله المباراة، بركلة حرة من حافة المنطقة، سددها زاحفة على يسار المثلوثي في الدقيقة 81.
وانهار الدفاع التونسي بعد الهدف، وكاد أن يتلقى هدفا ثانيا بعده بدقيقة، عندما سدد بانسيه من داخل المنطقة، وارتدت كرته من أسفل القائم الأيمن إلى نالكولما الذي أعادها في اتجاه المرمى، قبل أن يتدخل صيام بن يوسف ويبعدها.
ودفع المنتخب التونسي سريعا ثمن ضغطه من أجل معادلة النتيجة، مع انطلاق ماكولما من نصف ملعب بوركينا فاسو، وتخطي المثلوثي الذي ابتعد عن مرماه بشكل كبير لملاقاته بعد انفراده، إلا أن ناكولما تخطاه وأرسل الكرة في الشباك الخالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.