العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البغدادي» يجدد في شريط نفي نبأ اعتقاله ويكذب اعترافات منسوبة اليه بتلقي دعم عربي
نشر في الحياة يوم 24 - 05 - 2009

بعقوبة، بغداد - «الحياة» - نفى زعيم «دولة العراق الاسلامية» أبو عمر البغدادي مجدداً أمس نبأ اعتقاله، مكذباً اعترافات نسبتها اليه القوات العراقية تتهم «الحزب الاسلامي» بالتعاون مع تنظيم «القاعدة»، وتتحدث عن تلقيه دعماً من منظمات خيرية في دول عربية.
وقال البغدادي، في تسجيل صوتي جديد بثته أمس مواقع الكترونية قريبة من تنظيم «القاعدة»، إن «ادعاء الشخص الذي أظهرته الحكومة العراقية على أنه البغدادي كذب محض ومسرحية فاشلة». وأكد أن «الهدف الحقيقي من هذه المسرحية» هو الضغط عليه «للظهور في صورة مكشوفة في شريط مرئي».
وكانت السلطات العراقية عرضت الاثنين الماضي شريط فيديو لمعتقل أكدت أنه زعيم «القاعدة» أبو عمر البغدادي، وتضمن الشريط اعترافات في شأن عمليات سابقة للتنظيم.
ونفى البغدادي في تسجيله الصوتي أمس تلقي تنظيمه «أي دعم مالي من الجمعيات الخيرية العربية». وأكد أن «هذه الادعاءات تهدف للضغط على هذه البلاد ومحاربة الجمعيات الخيرية التي تساعد الفقراء ووصمها بالإرهاب تمهيداً لإغلاقها». وأضاف: «أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ المشروع الأميركي لمحاربة الجمعيات التي تساعد الفقراء في العالم الإسلامي ليقعوا فريسة للجهات للمدعومة بالمال والسلاح من إيران وحلفائها». وكانت الاعترافات التي بثتها القوات العراقية، جاء فيها أن تنظيم «دولة العراق الإسلامية» التابع ل «القاعدة» تموله جمعيات خيرية في السعودية ومصر وسورية، وأن التنظيم مرتبط بحزب «البعث» المحظور عبر وسطاء من «الحزب الاسلامي العراقي».
وقال خبراء في شؤون التنظيمات المسلحة إن الصوت الذي ظهر على شريط يوم أمس وأيضاً في شريط «عملاء كذابون» هو نفسه الذي كان يلقي فيه البغدادي خطاباته الصوتية طوال السنتين الماضيتين. وتعتبر القوات الأميركية أن «البغدادي» شخصية وهمية أو أنه مسمى لأسماء فيما ترفض تلك القوات حتى اليوم تأكيد خبر اعتقال «البغدادي»، ما يزيد من الشكوك حيال هوية الشخصية المعتقلة.
وسبق لمحام عراقي أن أكد أن زوجة المعتقل الذي عرضه الناطق باسم خطة «فرض القانون» قاسم عطا عرضت عليه الدفاع عن زوجها. وقالت مصادر في محافظة ديالى إن الشخص الذي عرضه عطا، شغل منصب عضو المجلس البلدي في بلدة بهرز عام 2005.
وفي ديالى أيضاً، تباينت تصريحات المسؤولين الأمنيين في خصوص حقيقة ادعاءات الحكومة العراقية باعتقال زعيم تنظيم «دولة العراق الاسلامية» أبو عمر البغدادي، وخصوصاً بعدما طاولت حملة الاعتقالات تنفذها أجهزة الأمن مسؤولين وشيوخ عشائر بينهم رئيس عشيرة المجمع التي ينتمي اليها صاحب الشريط. وكشف مصدر أمني بارز طلب عدم ذكر اسمه ل «الحياة» أن «المعلومات المتوافرة عن البغدادي لا تنسجم مع ما بثته قوات الأمن العراقية أخيراً مع نفي تنظيم دولة العراق الاسلامية اعتقال زعيمه».
وأوضح المصدر أن «البغدادي ضابط سابق في جيش العراقي، وكان خطيباً في أحد مساجد منطقة الهاشميات في الأنبار قبل التحاقه بتنظيم «القاعدة» في كانون الاول (ديسمبر) عام 2005 وتأسيسه من ثم تنظيماً أطلق عليه اسم دولة العراق الاسلامية الذي يمثل الحركات السنية السلفية المسلحة المنضوية في مجلس شورى المجاهدين قبل تولي أبو أيوب المصري زعامة تنظيم القاعدة بعد قتل الزرقاوي في غارة أميركية في حزيران (يونيو) عام 2006».
وأشار المصدر الى أن «المعتقل لدى الحكومة العراقية هو أحمد الاحمدي العضو السابق في مجلس بلدية ناحية بهرز». من جهته، أكد قائد شرطة ديالى اللواء عبدالحسين الشمري المعلومات الرسمية عن اعتقال البغدادي بعدما تمكنت أجهزة الأمن المختصة من تقديم المعلومات الاستخباراتية الدقيقة الى أجهزة الأمن عن هويته».
واوضح الشمري ل«الحياة» أن «الاجهزة الامنية المختصة تمكنت من جمع معلومات استخباراتية في مناطق الكاطون والحديد التي كانت ابرز معاقل التنظيمات الموالية القاعدة وذلك لكشف أبو عمر البغدادي والقيادات الرئيسة للتنظيمات والمجموعات المسلحة الموالية للقاعدة في عموم المناطق والمحافظات، ولا سيما في كركوك وديالى وصلاح الدين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.