النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الجوف» تحتفل بمهرجانها السنوي ال10 للزيتون
نشر في الحياة يوم 21 - 01 - 2017

تحتفل منطقة الجوف الأربعاء المقبل، بإطلاق فعاليات مهرجانها السنوي للزيتون بعنوان (زيتنا من جوفنا)، ويستمر حتى 6-5 -1438ه، وذلك بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بمدينة سكاكا.
وأوضح رئيس لجنة الإعلام والتسويق للمهرجان تيسير العيد أن شعار هذا العام للمهرجان جاء لإيضاح وصول زيت الجوف لجميع مناطق المملكة بعد مرور 10 سنوات على المهرجان، كذلك العمل على رفع رقعة الاستثمار بزيت الجوف والاكتفاء بمنتج وطني ينافس منتجات الزيتون عالمياً، وفق «رؤية 2030»، التي تسعى لإيجاد مصادر للاستثمار بعيداً عن النفط، إضافة إلى الاستثمارات الأخرى بشجرة الزيتون بعيداً عن الزيت، إذ يعد حقلاً استثمارياً وطنياً خصباً، مشيراً إلى أن النسخة ال10 تعد احتفالية تاريخية بعد أن حقق المهرجان نقلة كبيرة لمنتج المنطقة من الزيتون وزيته، إذ أصبح اليوم ماركة عالمية تمتلك مساحة جيدة بالسوق السعودية والخليجية. من جانبه، بين المدير التنفيذي للمهرجان حسين الخليفة أن مهرجان الزيتون يضم العديد من الأجنحة والمعارض، إذ يعد معرض الزيتون الأكبر خليجياً ويضم أجنحة للمزارعين، ليعرضوا إنتاجهم المستخلص من شجرة الزيتون، ومعرض شركة أرامكو السعودية، ومعرض الأسر المنتجة، الذي يعرض السدو، والنسيج والمشغولات اليدوية، إضافة إلى معرض المأكولات الشعبية، بمشاركة سيدات المنطقة، اللواتي يقدمن المأكولات الشعبية المتنوعة، ومعرض شركة سابك، إذ تشارك بقافلة العلوم، وهي قافلة تقدم العديد من الفعاليات العملية المتنوعة بطرق مختلفة للأطفال. كما يضم المهرجان معرض براعم التحدي، إضافة إلى عدد من المبادرات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومعرض الهيئة العامة للرياضة، ويضم أنشطة ثقافية متنوعة، والمعارض الحكومية لجهات مختلفة تعرض خدماتها وأعمالها، والمعارض النسائية الخاصة ضمن الفعاليات النسائية، إضافة إلى خيمة العرض، والفعاليات، ومعرض التسوق.
وأفاد بأن هذه الدورة تعد الأضخم في عدد المعارض والعارضين بأنشطة متنوعة، إذ حرص المنظمون على أن تكون نقلة مميزة للمهرجان الذي يحتفل بعامه ال10، مؤكداً أن فعاليات المهرجان ومعارضه محفزة لزيارته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.