كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفلسطينيون يدرسون "كل الخيارات" رداً على تعليق إسرائيل محادثات السلام
نشر في الحياة يوم 24 - 04 - 2014

أعلنت اسرائيل الخميس انها ستوقف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين وذلك غداة التوصل الى اتفاق مصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "قرر مجلس الوزراء بالاجماع ان الحكومة الاسرائيلية لن تتفاوض مع حكومة فلسطينية مدعومة من حماس وهي منظمة ارهابية تدعو الى تدمير اسرائيل".
وبحسب البيان فإنه "بالاضافة الى ذلك، سترد اسرائيل على الخطوات الاحادية الجانب التي قامت بها السلطة الفلسطينية بسلسلة من الاجراءات".
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن مجلس الوزراء المصغر المعني بالشؤون الأمنية في إسرائيل (الكابينيت) قرر تعليق محادثات السلام مع الفلسطينيين وفرض عقوبات اقتصادية "مؤلمة" على السلطة الفلسطينية رداً على اتفاق المصالحة بين منظمة التحرير الفلسطينية مع حركة حماس.
ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني عن مسؤول سياسي إسرائيلي قوله: "حتى الآن حذرنا الفلسطينيين من عقوبات، والآن سنطبقها".
وأضاف "بعدما أعلنوا (الفلسطينيون) أنهم سيصبحون هيئة واحدة فإنه لا يمكن إجراء مفاوضات سياسية، وأبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) ذهب خطوة واحدة أبعد مما ينبغي، ولن تكون هناك اتصالات سياسية مع الفلسطينيين"، وذلك من دون التطرّق إلى التنسيق الأمني بين الجانبين.
ووفقا ل"يديعوت أحرونوت"، فإن الكابينيت سيعلن أنه على ضوء التطورات ستتوقف المفاوضات بين الجانبين، كما أن إسرائيل ستبدأ حملة إعلامية تهاجم من خلالها المصالحة الوطنية الفلسطينية، وتهاجم عباس شخصياً من خلال نشر بيانات في وسائل الإعلام العالمية حول "ارتباط اسم أبو مازن بزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن" بهدف إقناع المجتمع الدولي أن عباس "ليس شريكا" للسلام.
ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر إسرائيلية وصفتها بالمطلعة على الموضوع الفلسطيني، أن المستوى السياسي في إسرائيل فوجئ من إعلان التوصّل إلى مصالحة فلسطينية، وقالت المصادر "كنا منشغلين في كبح أبو مازن، الذي هدّد بحل السلطة الفلسطينية".
وأضافت الجهات نفسها أن "أجهزة الاستخبارات لم تطلع المستوى السياسي على التطورات في المحادثات بين حماس والسلطة، وقد كان هذا إخفاق ولم نكن نعلم ما الذي يحدث".
ورفض ناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التعليق عندما سئل بشأن التقارير.
وفي المقابل أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الخميس ان القيادة الفلسطينية ستدرس "كل الخيارات" للرد على قرار اسرائيل وقف مفاوضات السلام.
وقال عريقات ل"فرانس برس" إن "القيادة الفلسطينية ستدرس كل الخيارات للرد على قرارات الحكومة الاسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية".
ويقضي الاتفاق الفلسطيني بتشكيل حكومة توافق في غضون خمسة أسابيع على أن تجرى انتخابات بعد ذلك بستة شهور على الأقل.
وكان أول رد إسرائيلي على الإعلان عن المصالحة بإلغاء اجتماع مع مفاوضي سلام فلسطينيين أمس كان هدفه بحث سبل تمديد المحادثات إلى ما بعد الموعد المتفق عليه سابقا للوصول لاتفاق وهو 29 نيسان (أبريل).
وبعد إعلان أمس الذي أعقب سنوات من جهود مصالحة لم تكلل بالنجاح بين الفلسطينيين، تقول القيادة الإسرائيلية إن عباس لا يمكن أن يكون شريك إسرائيل في السلام إذا أبرم شراكة مع حماس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.