33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المنظمات والهيئات الإسلامية الدولية تواصل استنكارها استهداف الحوثيين «مكة»
نشر في الحياة يوم 12 - 11 - 2016

تواصل المنظمات والهيئات الإسلامية الدولية استنكارها استهداف الحوثيين مكة المكرمة بصاروخ باليستي، واصفين ذلك الهجوم بأنه اعتداء غاشم.
وأوضح منتدى رابطة علماء وأئمة إسبانيا في بيان له أمس (الجمعة) أن «هذه المحاولة الحوثية الآثمة تحتم على كل ذي لبّ وكل من ألقى السمع وهو شهيد أن ينهض للوقوف مع المملكة قيادة وشعباً، دولة وحرماً، وأن يكشف ما أسعفته قوته لكشف أباطيلهم ورد كيدهم وفضح ألاعيبهم».
وقال البيان الذي وقعه 54 عالماً وإماماً إسبانيين، بحسب وكالة الأنباء السعودية: «إن الله تعالى قد قيض في كل زمن رجالاً من عباده أولي بأس شديد يقفون بالمرصاد، وهذا هو قدر القيادة السعودية أن تكون القيادة التي أولاها الله شرف ردّ الباغين والقضاء على دعاة الفتن ومخربي ديار المسلمين، قدرهم قيادة حكيمة في زمن من العبث لينهضوا بواجب الدين وحماية المقدسات وصحيح الدين، وما يتبع ذلك من بلاء وأذى، ثم نهوض ونصر مبين».
وأكد وقوف علماء وأئمة المسلمين في إسبانيا مع المملكة في مواجهة الحوثيين ومخططات إيران التي تستهدف المسلمين، مشدداً على أنه «لا يكفي استنكار توجيه صاروخ حوثي المظهر فارسي الباطن، بل وإن من الواجب على إعلاميي الأمة الإسلامية ومثقفيها ومن له صوت يسمع أو كلمة تنقل في محافل العالم، ووسائل تواصله المسموعة والمرئية أن يكثفوا جهودهم لفضح هذه الشرذمة المدعية زوراً أنهم يطلبون حقاً وهم لا يقصدون سوى الانقضاض على الإسلام وأهله، والقضاء على دعوته ودينه ودحر أئمته وعلمائه ومحو آثاره ومقدساته». وفي ختام البيان، دعا أعضاء الرابطة والعلماء الله تعالى أن يحفظ بلاد الإسلام والمسلمين قيادات وشعوباً، ويجمعهم على ما فيه خيرهم وسؤددهم وسلامة حاضرهم وصحة مستقبلهم. وفي العاصمة الباكستانية إسلام آباد ندد مسؤولون وعلماء ومثقفون باكستانيون بإطلاق ميليشيا الحوثي صاروخاً باليستياً باتجاه منطقة مكة المكرمة، الذي تمكنت قوات التحالف العربي من اعتراضه واستهداف موقع الإطلاق.
وأعربوا عن إدانتهم التدخل الإيراني في شؤون الدول الإسلامية والعربية ودعم التنظيمات الإرهابية، التي تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة ونشر الإرهاب والطائفية. وثمنوا في مؤتمر عقدته جمعية أهل الحديث المركزية في باكستان برعاية وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف، ومشاركة نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني مولانا عبدالغفور حيدري، ورؤساء الجمعيات الإسلامية، وأعضاء البرلمان الوطني الباكستاني، وعدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية، أمس، حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعم الأمن والاستقرار في الدول الإسلامية وجمع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم.
وأكد نائب رئيس جمعية أهل الحديث المركزية الشيخ علي بن محمد أبوتراب أن محاولة الهجوم على قبلة المسلمين تكشف أهداف الميليشيات الحوثية المعادية للإسلام والمسلمين، ومخططات إيران التي تستهدف المسلمين، مشيداً بجهود قوات المملكة في الدفاع عن أمن الحرمين الشريفين، وإفشال الصاروخ الباليستي، الذي أطلقته الميليشيات الحوثية تجاه منطقة مكة المكرمة.
.. وتؤكد: الهجوم اعتداء سافر
على قلب العالم الإسلامي
أوضح وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف وقوف باكستان مع المملكة ضد القوى التي تسعى إلى استهداف أمن الحرمين الشريفين، مؤكداً، خلال مؤتمر جمعية أهل الحديث المركزية في إسلام آباد أمس، أن الأمة الإسلامية تقدر جهود المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز في العناية بالحرمين الشريفين، ورعاية قاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار.
بدوره، قال نائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني مولانا عبدالغفور حيدري إن الميليشيات الحوثية تجاوزت الحدود بمحاولة استهداف قبلة المسلمين، وهذا الهجوم يعتبر هجوماً على قلب الأمة الإسلامية. وعبر الشيخ فضل الرحمن خليل عن استنكاره للتدخلات المستمرة في شؤون الدول الإسلامية من بعض القوى الإقليمية التي تدعم الميليشيات الحوثية، مؤكداً أن محاولة استهداف قبلة المسلمين يمثل اعتداء سافراً على حرمة هذا البلد والمقدسات الإسلامية.
وتبنى المؤتمر عدداً من التوصيات تضمنت تأييد جهود المملكة العربية السعودية في تحقيق وحدة الأمة الإسلامية وخدمة حجاج بيت الله والمعتمرين، والتوسعة التاريخية للحرمين الشريفين والعناية بهما، وتأييد العمليات التي تقوم بها قوات التحالف بقيادة المملكة لدعم الأمن والأمان والاستقرار والسلام بالمنطقة، والوقوف مع الحكومة الشرعية في اليمن ونصرة الشعب اليمني، وإدانة التدخل الإيراني في شؤون الدول الإسلامية والعربية ومساعيها إلى تشويه صورة الإسلام والمسلمين من خلال التنظيمات الإرهابية ونشر الإرهاب والطائفية.
وأشاد المؤتمر بمواقف المملكة الصادقة مع باكستان وشعبها في كل المحن والأوقات الصعبة والكوارث الطبيعية التي شهدتها.
وفي مونتريال في كندا دان رئيس وإمام مركز الشيخ زايد الثقافي الإسلامي الشيخ عبدالرحمن المختار، وبشدة، محاولة استهداف الميليشيات الانقلابية بصاروخ باليستي تجاه منطقة مكة المكرمة.
وقال المختار أمس: «إن الحادثة تُعد عدواناً على الأمة الإسلامية جمعاء، وعملاً همجياً إرهابياً جباناً ينبئ عن خبث هذه الميليشيا الضالة وسوء ما تضمره للأمة حين استهدفت المسجد الحرام قبلة المسلمين، ما يؤكد يأس هذه الفئة الزائغة وتخبطها ونهايتها الوشيكة». وأكد وقوف المركز مع المملكة العربية السعودية ضد كل من تسول له نفسه الدنيئة النيل من أمن واستقرار بلاد الحرمين الشريفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.