إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الإتحاد يواجه إشبيلية الإسباني ودياً    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائبه ومرافقيه    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الموجة الخضراء» تغطي شوارع «الشرقية»... وتزحف من الدمام إلى الخبر
نشر في الحياة يوم 24 - 09 - 2010

طغى اللون الأخضر على المنطقة الشرقية يوم أمس، وغطت الموجة الخضراء شوارع الدمام والظهران والخبر، حين انطلقت عصر أمس «مسيرة وطن» من واجهة الدمام البحرية، وصولاً واجهة الخبر، بمشاركة 550 سيارة ودراجة نارية، ضمن احتفالات الأهالي بالذكرى ال80 ل«اليوم الوطني»، الذي شهد إقامة احتفالات ومسيرات راكبة وماشية، شارك فيها عدد من الجهات الشعبية والرسمية.
وفي كورنيش الخبر اتجهت الأنظار إلى السماء، لمتابعة تحليق بالون يحوي صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز. فيما تم تركيب أكثر من 3500 علم، وتوزيع ألف أخرى على المشاركين في الاحتفالية، وخمسة آلاف وشاح تحمل شعار «مسيرة وطن».
فيما شهدت محافظة الأحساء مسيرة مماثلة، وتنوعت المظاهر الاحتفالية في محافظات المنطقة الأخرى، فحضرت فرق الخيالة في احتفالات القطيف، فيما أقيمت حفلة خطابية في حفر الباطن، وفعاليات منوعة في رأس تنورة، وبقيق، والجبيل، والنعيرية، والخفجي. وبدأت احتفالية حاضرة الدمام، بمسيرة راكبة تحت شعار «مسيرة وطن» انطلقت عصر أمس، من منتزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية في الدمام، مروراً في طريق الأمير محمد بن فهد، إلى الظهران، ثم إلى طريق الملك عبدالله في الخبر، وانتهت في شارع الأمير تركي في الواجهة البحرية في الخبر، وذلك بمشاركة 400 مركبة و150 دراجة نارية، توقفت عند مقر الاحتفال، الذي شهد الاحتفال الرسمي باليوم الوطني. وشاركت آليات من الدفاع المدني، والصحة، وأمانة الشرقية، والجوازات، وشركة الكهرباء، وعدد من المستشفيات الخاصة، والشركات الخاصة في المسيرة، التي اختتمت مع رفع آذان المغرب.
وما ان انتهت صلاة العشاء مساء أمس، حتى انطلقت المسيرة الثانية الراجلة، التي انطلقت من نقطة التجمع أمام مركز الخليج التجاري، إلى مقر الاحتفال في منتزه الأمير فيصل بن فهد. وشاركت فيها فرق موسيقية تقدم الفلكلور الشعبي، ورياضيون، ومتطوعون، وهواة، وطلاب، وكشافة، وذوو احتياجات خاصة، ومسنون، ومتقاعدون، وشخصيات كرتونية، وأكاديميون وطلاب جامعات، إضافة إلى ممثلين عن الجاليتين السودانية والفلسطينية. وشهدت المسيرة التي استمرت نحو ساعة، احتشاد العشرات من العائلات السعودية والمقيمة، واصطفت على طول الطريق المؤدي إلى الواجهة البحرية في الخبر. كما شارك الأطفال وكبار السن في المسيرة. وحرص الكثير منهم على الحضور مبكراً. كما سجل المقيمون، وبخاصة أبناء الجاليات اليمنية والسودانية والمصرية والفلسطينية، حضوراً لافتاً في مواقع الاحتفالات، لمشاركة السعوديين فرحتهم باليوم الوطني.
وأقيم الاحتفال الرسمي في الواجهة البحرية في الخبر، برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد، وبحضور عدد من المسؤولين، وذلك بإشراف أمانة المنطقة، وبالتعاون مع مجلس التنمية السياحية. وتضمن برنامج الحفلة اوبريت إنشادياًَ وفلكلوراً شعبياً، بمشاركة عدد من المنشدين، وقصيدة وطنية، إضافة إلى فقرات كرنفالية خاصة تم إعدادها بهذه المناسبة. كما تم تقديم عدد من البرامج المصاحبة للمتطوعين والمتطوعات، منها الرسم على الوجوه والورق للأطفال، إضافة إلى معرض السيارات المُعدلة والتاريخية، الذي شهد إقبالاً كبيراً من زوار الحفلة. وشارك في إقامة الاحتفال أكثر من 40 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، وجمعيات تطوعية، وهواة الدراجات النارية والسيارات المعدلة والاستعراضية، ومشاهير الرياضة والخيالة والمسؤولون والطلاب والكشافة والمتطوعون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.