تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جائزة المكسيك الكبرى: هل يتوّج روزبرغ مبكراً؟
نشر في الحياة يوم 27 - 10 - 2016

يحلم الألماني نيكو روزبرغ بتتويجٍ مبكر في لقب بطولة العالم للفورمولا واحد بحال فوزه الأحد في جائزة المكسيك الكبرى، المرحلة التاسعة عشرة من الموسم، وفشل زميله في مرسيدس وغريمه البريطاني لويس هاميلتون في تحقيق مركز أفضل من العاشر.
توّج روزبرغ، وصيف هاميلتون بطل العالم والباحث عن لقبه العالمي الأوّل، بسباق المكسيك العام الماضي على حلبة الشقيقين رودريغيز، ويقدّم موسماً رائعاً فاز فيه حتى الآن بتسعة سباقات مقابل سبعة لهاميلتون.
ويتصدّر روزبرغ ترتيب بطولة السائقين مع 331 نقطة مقابل 305 لهاميلتون و227 للأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول تاغ هيوير).
وبحال فوزه في المكسيك، سينال روزبرغ 25 نقطة، فيما يمنح المركز العاشر نقطة لصاحبه.
وقال روزبرغ: "القيادة هنا تمنحك شعور العودة الى حلبة كارتينغ، مع المنعطفات الضيقة، الضجيج والأجواء الرائعة".
وفي التاريخ الحديث، هذا السباق الثاني في المكسيك على حلبة رسمت في 2014 داخل متنزه في العاصمة مكسيكو.
ونظم السباق بين 1963 و1999 على المسار القديم، فيما الجديد هو الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر مع 2200 متر.
يعلّق هاميلتون: "هذا المسار زلق للغاية، لأنّ الارتفاع يقلص الدفع السفلي للسيارات". يخوض روزبرغ السباق منتعشاً من فوزه الأخير العام الماضي، وهاميلتون من تتويجه القوي في أوستن الجولة الماضية على حساب روزبرغ.
وحقّق هاميلتون فوزه الخمسين في الفئة الأولى، بفارق نصر وحيد عن الفرنسي الن بروست، لكنه لا يزال بعيداً جداً عن الأسطورة الألمانية ميكايل شوماخر (91) الذي لا يزال أسير حادث تزلج بالغ الخطورة تعرّض له.
علّق هاميلتون: "كان جيداً أن أحقق الفوز ال50 بعد سباقين صعبين (انسحب في ماليزيا وحلّ ثالثاً في اليابان)".
وكان السباق في متناوله في ماليزيا قبل اندلاع النيران في محركه، فيما أهدر انطلاقته في اليابان وحلّ ثالثاً.
وسيكون متاحاً لروزبرغ أن يتوّج بحال حلوله ثانياً في السباقات الثلاث الأخيرة في المكسيك والبرازيل وأبو ظبي بغض النظر عن نتائج هاميلتون.
وستشكل الأعطال الميكانيكية مصدر قلق لسائقي السهمين الفضيين، فقال هاميلتون: "(في السباق الأخير) كنت أفكر بهذا الأمر طوال السباق، كنت أراقب أي صوت مشبوه، في كل لفة".
وإذا كان الطقس جيداً على غرار العام الماضي، عندما ألهب 135 ألف مشجّع أجواء السباق، قد يغير هطول الأمطار (50% وفقمصالح الطقس المحلية) السيناريو بالنسبة إلى السائقين والجماهير.
وسيشجّع الجمهور المحلي السائقين المكسيكيين سيرخيو بيريز (فورس أنديا) سابع ترتيب السائقين وثالث سباقي موناكو وأذربيجان، واستيبان غوتييريز (هاس) صاحب المركز 20 من أصل 24.
وقال بيريز صاحب الخبرة الأكبر (111 سباقاً و7 منصات): "لا شكّ لديّ أنّ السباق سيكون أفضل هذه السنة. الآمال عريضة بعد نجاحات 2015. بالنسبة إليّ المفاجأة الكبرى كانت شغف الجماهير، وكلّ التعاطف الذي نلته. أنا سعيد جداً للعودة".
ويشهد السباق منافسة حامية بين فريقي فيراري وريد بول تاغ هيوير على وصافة مرسيدس لدى الصانعين.
وتتفوق ريد بول مع 400 نقطة مقابل 347 لفيراري، فيما حسمت مرسيدس اللقب مع 636 نقطة.
وكانت ريد بول دفعت ثمن عطل ميكانيكي في أوستن أودى بسباق الهولندي اليافع ماكس فيرتشابن سادس ترتيب السائقين، فيما انسحب الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.