«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فاعليات الدورة الرابعة ل«ملتقى شوف الرقمي»
نشر في الحياة يوم 21 - 10 - 2016

تبدأ غداً (السبت) فاعليات الدورة الرابعة ل«ملتقى الإعلام المرئي الرقمي» «شوف» الذي تطلقه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز«مسك الخيرية»، في درة الرياض شمال العاصمة، بمشاركة أبرز صناع الإنتاج المرئي من مسؤولين وشباب من دول مجلس التعاون الخليجي، ومؤسسات محلية ودولية.
وسيشهد الملتقى الذي يستمر ليوم واحد، الإعلان عن مبادرتين لتعزيز قدرات المواهب الشابة في هذا المجال وتطويره، إذ ستركز فاعلياته على ثنائية الإنتاج المرئي البناءة والمثمرة، تحت شعار «لأنك تصنع المشهد.. اجعله بناءً ومثمراً»، مسلطاً الضوء على مجال الإنتاج المرئي في السعودية ودول الخليج، من حيث إبراز المقدرة الوطنية ورفع وعي الشباب وتسخير أدوات الإعلام الرقمي لخدمة الوطن، إضافة إلى توطيد علاقة التعاون بين المواهب الشابة والمستثمرين، وفق ما نشرته «وكالة الأنباء السعودية» (واس) اليوم (الجمعة).
ويهدف الملتقى إلى تحقيق أربعة أهداف رئيسة، تتمثل في حث الموهوبين لرفع المستوى المعرفي والثقافي لضمان تدفق الأفكار الإبداعية، وتحفيز الشباب على تطوير مواهبهم وتحويلها إلى مشاريع استثمارية ناجحة، وزيادة التوعية بأخلاقيات وأدبيات المجتمع، إضافة إلى المساهمة في إيجاد محتوى تدريبي متخصص لتطوير الصناعة.
وتتضمن فاعليات الملتقى مشاركة كل من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في فقرة إلهامية تعقد تحت عنوان «الصورة جسرك إلى العالم»، إضافة إلى جلسة يتحدث فيها أحد مسؤولي شركة «يوتيوب»، سام بلايتس، عن أحدث تطبيقات وممارسات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى عرض مرئي حول حجم استخدام الموقع في المملكة والمنطقة.
كما تتضمن الفاعليات التي تستمر لأربع ساعات جلستين حواريتين، الأولى بعنوان «المشهد بين القالب الجاد والفكاهي»، يشارك فيها الإعلامي الكويتي الدكتور بركات الوقيان، وعدد من صناع محتوى في تطبيق «سناب شات» هم سلطان الموسى، عبدالله الحسين، منصور الرقيبة وعبدالله السبع، فيما تعقد الجلسة الثانية تحت عنوان «الصورة بين العالم الافتراضي والواقع»، بمشاركة إعلاميين عدة، بينهم الكويتية دانة مدوه، والاماراتية ديالا علي المهندسة، والمهندسة في مجال المركبات الفضائية مشاعل الشميمري، والناشطة في مجال الاقتصاد والتسويق أضواء الدخيل.
وتحت عنوان «مبادرة ناشئة لعقول مبدعة»، تقدم السعودية منى المواش «فقرة إلهامية» تتحدث فيها عن تجربتها في استثمار تطبيق «سناب شات» لنشر المعرفة، إضافة إلى فقرة أخرى يقدمها الشاب ثنيان خالد بعنوان «من إنشاء الحساب إلى المليون مشاهدة».
وتتبنى «مسك الخيرية» ملتقى «شوف» للمرة الرابعة على التوالي، إيماناً منها بأهمية احتواء وتمكين وإلهام الشباب السعودي الصاعد من الجنسين، بآخر ما توصلت له الصناعة المرئية، في ظل توسع منصات ووسائل التواصل الاجتماعية المرئية وانتشارها، وما تشهده من ظهور مواهب شابة.
ومن المتوقع أن يشهد الملتقى حضور شبابي يقدر بنحو ألفى زائر وزائرة من المهتمين في مجال الصناعة المرئية الرقمية، إذ تناقش فاعلياته التي يشارك فيها 19 شاب وشابة، واقع الإنتاج المرئي وأبعاده المتعددة، بما في ذلك صناعة وتجديد الأفكار وتطوير عرض المحتوى وفنون الإخراج.
وعلى هامش الملتقى ستنعقد أربع ورش عمل متخصصة تحت العناوين التالية: «كيف تسوق لقناتك؟، فعّل موهبتك، إنتاج فيلم وثائقي بالأجهزة الذكية، وإعداد وإنتاج سيرة ذاتية مرئية»، سيلتحق في كل واحدة منها 50 شاباً وشابة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.