أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض تحتفي ب«العيد» ب 200 فعالية في 40 موقعاً... وتضيء سماءها ب«الألعاب النارية»
نشر في الحياة يوم 10 - 09 - 2010

تشهد مدينة الرياض اليوم (الجمعة) انطلاقة 200 فعالية عبر 40 موقعاً في أنحائها، معلنة بذلك بدء الاحتفاء بأول أيام عيد الفطر، فيما يطلق أمير منطقة الرياض بالنيابة الأمير سطام بن عبدالعزيز، شارة البداية للاحتفالات في الصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي وساحة الكندي، إضافة إلى حضوره لأحد العروض المسرحية. وتشهد الصالة الرياضية المغلقة برنامج فعاليات يضم عروضاً لفرق شعبية وفلكلورية من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية، تصحبها مؤثرات ضوئية، إضافة إلى السحب لأول مرة على سيارات حديثة للحاضرين.
وحددت أمانة منطقة الرياض المحرك الأكبر لفعاليات العيد في العاصمة 6 مواقع لإطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة طوال أيام العيد هي: (استاد الملك فهد الدولي، استاد الأمير فيصل بن فهد، جامعة الأمير سلطان (حي صلاح الدين)، جوار الجسر المعلق غرب الرياض، جنوب أسواق السلام مول (الدائري الغربي)، شرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز)، وذلك في وقت متزامن عند العاشرة مساءً ولمدة 10 دقائق. ويحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد جانباً من الفعاليات المخصصة للرجال، تشمل عدداً من المسابقات الرياضية المثيرة والاستعراضية والعروض الشعبية التي سيقدم من خلالها عروض الجاليات وألعاب النار والسيارات المعدلة والدباب المعلق والعرض الجداري والغطس العالي.
وخصصت الأمانة موقعاً للاحتفالات في ساحة متنزه شرق الرياض (حي القادسية)، حيث تقدم من خلالها خيارات وفعاليات متنوعة للشباب كانطلاق البطولة الخامسة للسيارات والدراجات النارية (كسر حاجز الزمن)، وعرض الطيران بالتحكم من بعد، وعرض السيارات المعدلة.
وتطلق من خلال ساحة العروض في (الدائري الشرقي) فعاليات متنوعة للعائلات تشمل العرض الصيني والعرض الكيني ومسرح الطفل والدمى الكرتونية وعروض الدراجات النارية المعلقة والعرض الجداري.
ويتضمن برنامج ساحة الدوح للاحتفالات ألعاباً وفنوناً شعبية، ومهارات رياضية، وتقليد الأصوات، وعروض الدمى والشخصيات الكرتونية، ومسابقات ترفيهية، إضافة إلى السحب اليومي على عدد كبير من الجوائز. ويشهد مهرجان زهور العيد المقام في موقع مهرجان ربيع الرياض على طريق أبي بكر الصديق عدداً من الأنشطة والفعاليات الشيقة، ومنها مسرح طفل الخليج، والألعاب والأقواس الهوائية، والحديقة المرورية المرحة، والرسوم التركيبية الكبيرة، والدمى الجوالة، وحائط الرسم والإبداع.
وتستضيف حديقة مناخ الملك عبدالعزيز مهرجان (درة الحدائق) عدداً من الفعاليات المختلفة التي تستهدف الأسر والأطفال ومنها المسرح الشعبي، والبازار الشعبي، والخيمة النسائية، وفعاليات زفة العريس كما تتم في عدد من مناطق المملكة، وأوبريت إنشادي عن الوطن يقدمه أطفال جمعية إنسان.
ويقام في ساحة العروض بالسويدي عدد من الأنشطة أبرزها العرض المسرحي الاستعراضي حكاية عيد والذي يعرض ضمن فعاليات «القرية الخليجية»، كما تشارك فرقة «سبيس ستون» في تقديم عروض وأناشيد للأطفال، إضافة إلى ألعاب «تلي ماتش» وسباق السيارات بالتحكم من بعد.
ويتضمن برنامج احتفالات الأمانة بالعيد بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي عدداً كبيراً من الأنشطة تشمل الخيمة الشعبية في ميدان المربع والتي سيشارك فيها عدد من الشعراء المعروفين وبعض الفرق الشعبية التي تقدم أنواعاً من الفلكلور الشعبي، إضافة إلى تقديم عدد من الفعاليات النسائية على مسرح المركز، وتواصل الأمانة هذا العام تقديم فعالياتها وأنشطتها في الخيمة الشعبية في ساحة الكندي، والخيمة الشعبية في ميدان المربع.
وتشهد خيمة الأمانة في حي الملز منافسات مسابقة الألعاب الإلكترونية الخامسة (البلاي ستيشن) والمخصصة للشباب والأطفال وذلك على شكل مباريات كرة القدم، وسيحصل الفائزون على عدد من الجوائز القيمة كالدراجات النارية، وأجهزة الحاسب الآلي المحمول، وأجهزة تلفزيون، وأجهزة ألعاب (بلاي ستيشن). ويستمر النشاط المسرحي كإحدى السمات المميزة لاحتفالات مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك، وذلك من خلال إطلاق 18 مسرحية، خصص منها 10 مسرحيات للرجال، يشارك فيها نجوم المسرح السعودي والخليجي والعربي، و5 مسرحيات للنساء، و3 مسرحيات للأطفال، ومنها مسرحيات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة تقدمها فرقة صم الخرج على مسرح المؤسسة العامة لصوامع الغلال.
ويواصل مركز الملك فهد الثقافي احتضانه لعدد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالنساء والأطفال أبرزها مسرحية بنات فاطمة ومسرحية الأطفال المعلمة أفكار، والمهرجان النسائي الذي يشتمل على عدد من الفقرات التراثية والترفيهية، إضافة إلى عدد من الفعاليات النسائية الأخرى التي ستقام في جمعية الأطفال المعوقين بحي الملك فهد، ومركز الأمير سلمان الاجتماعي، وجامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن.
وتتواصل الفعاليات المخصصة للنساء والأطفال بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي وتشمل مسرحية العجازة للنساء، ومسرحية «أطفال نت» وعروض للأزياء التراثية وأمسيات شعرية، ولأول مرة يشارك مسرح الطفل «بالحائر» في احتفالات عيد الرياض، بمجموعة من العروض التفاعلية، بمشاركة الأطفال، وعروض مسرحية الذكاء والزفات الشعبية، ومسابقات المواهب. وتنظم أمانة الرياض ضمن البرامج الاجتماعية فعاليات عدة لمشاركة المرضى والأيتام والمسنين فرحة العيد في مقر وجودهم بالمستشفيات ودور رعاية الأيتام من خلال زيارات لمعايدة هذه الفئات ومشاركتهم الاحتفال بالعيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.