السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    انطلاق بطولة الروبوت العربية    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن سلمان يستقبل رئيس الوزراء الأردني
نشر في الحياة يوم 19 - 10 - 2016

استقبل ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في قصر اليمامة في مدينة الرياض اليوم (الأربعاء)، رئيس الوزراء الأردني وزير الدفاع الدكتور هاني الملقي، بمناسبة عقد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي - الأردني.
وجاء نص البيان مشترك حول الاجتماع فيما يلي:
امتداداً للعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، واسترشاداً بتوجيهات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخيه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وبناءً على ما تم الاتفاق عليه في محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي - الأردني في مدينة الرياض يوم الأربعاء 4/7/1437ه الموافق 27 نيسان (أبريل) الماضي، عقد المجلس اجتماعه الأول في مدينة الرياض اليوم الأربعاء 18 محرم 1438ه الموافق 19 تشرين الأول (أكتوبر) برئاسة ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس الجانب السعودي في المجلس الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبرئاسة رئيس الوزراء الأردني وزير الدفاع الأردني الدكتور هاني الملقي رئيس الجانب الأردني في المجلس.
وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات. كما تم بحث اوجه التعاون في المجالات المشار إليها في البيان المشترك الصادر يوم الاثنين 1437/7/4ه الموافق 11 نيسان (أبريل) الماضي، إذ أكد المجلس حرصه على تطويرها وتعزيزها بما يحقق تطلعات القيادتين ويخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، وجرى كذلك خلال الاجتماع ما يلي: أولاً: التوقيع على مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لإقامة مشروع استثماري تنموي في العقبة، واتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل بين البلدين، ومذكرة التفاهم للتعاون الصناعي بين البلدين والبرنامج التنفيذي للتعاون بين هيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون في المملكة الأردنية الهاشمية.
ثانياً: الإحاطة بقرار صندوق الاستثمارات العامة في السعودية الصادر وفقاً لمذكرة التفاهم في مجال تشجيع الاستثمار والتي جرى توقيعها في العاصمة الأردنية عمان يوم الخميس 1437/11/22ه الموافق 25 آب (أغسطس) الماضي، والقاضي بتأسيس شركة للاستثمار في المشروعات الاقتصادية في المملكة الأردنية الهاشمية وتسجيلها وفقاً لقانون الاستثمار الأردني، بمشاركة المصارف والمؤسسات المالية الأردنية، وذلك انسجاماً مع ما ورد في المذكرة من أحكام بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، واتفاق الجانبان على استكمال كافة الإجراءات الخاصة بتسجيل الشركة الاستثمارية بأسرع وقت ممكن.
ثالثاً: اتفاق الجانبان على استمرار أعمال اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي - الأردني واستكمال مشروعات الاتفاقات الأخرى التي يجري العمل عليه، وتحديداً في مجال الربط الكهربائي والطاقة النووية ومجال التعدين وتشجيع الاستثمار والتعاون العسكري، بما في ذلك مجال الصناعات العسكرية، وذلك تمهيداً لعرضها على المجلس لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتوقيع ما يتم التوصل إليه خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى المملكة الأردنية الهاشمية.
رابعاً: أكد الجانبان على أهمية استمرار التعاون بين البلدين الشقيقين فيما يحقق ترسيخ العلاقات بينهما.
وعبر هاني الملقي في نهاية الاجتماع عن شكره وتقديره لما قوبل وأعضاء الوفد من حسن استقبال وحفاوة بالغة في بلدهم الثاني السعودية. كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع الثاني المشترك للمجلس في المملكة الأردنية الهاشمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.