رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة «الشرقية» تجنّد 950 كادراً لتنظيم احتفالات عيد الفطر
نشر في الحياة يوم 08 - 09 - 2010

جنّدت أمانة المنطقة الشرقية 950 فرداً لتنظيم فعاليات عيد الفطر ودعمها في حاضرة الدمام، ووضعت تلك الفعاليات على موقعها الإلكتروني، «تسهيلاً على المواطنين والمقيمين والزائرين والمتنزهين خلال قضاء إجازة العيد، وسهولة حصولهم على تلك البيانات، أثناء قيامهم بجولاتهم وزياراتهموذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومجلس التنمية السياحية في الشرقية».
وأوضح مدير الفعاليات والمناسبات الناطق الإعلامي في الأمانة حسين البلوشي، أن «بلدية شرق الدمام والإدارة العامة للحدائق والتجميل، قامتا بزراعة أكثر من 25 ألف زهرة منوعة في الطرق المؤدية للاحتفال والمدينة والطرق الرئيسة. كما تولت تنظيم المزروعات وتجميلها وتكثيف الجولات الميدانية للنظافة ورفع النفايات من المواقع السياحية والترفيهية والحدائق التي يفوق عددها 250 حديقة. فيما انتهت من تركيب 2500 نوع من الإنارة الجمالية والفوانيس ذات الأشكال المتعددة. وتكليف فرق ميدانية بالتواجد في أماكن المتنزهين، لمتابعة أي طارئ، وصيانة دورات المياه، وتأمين لوازمها كافة، وإجراء صيانة عامة للمشايات، والتأكد من عمل النوافير والمرشات على المسطحات الخضراء، ومتابعة المحولات الكهربائية، وتأمين الدعم الكامل ل«غرفة الشرقية»، التي تنظم حفلة الأهالي».
وأبان البلوشي، أن المواقع الاحتفالية تشمل الواجهة البحرية في الدمام، التي تقام فيها احتفالات أهالي الشرقية، والألعاب الترفيهية، والطائرات الورقية والحدائق، ومجمع «الشاطئ مول»، والحفلة الإنشادية للأطفال التي تقدمها فرقة «طيور الجنة» في الصالة الخضراء الرياضية. أما في الواجهة البحرية في محافظة الخبر فستُقدَم عروض سيارات الدفع الرباعي، والدراجات النارية والهوائية، وعروض «الاسكيت» الهوائية، والألعاب الترفيهية. كما تقدم عروض في مجمعي «الظهران مول» و«الراشد مول» والألعاب النارية، وعروض بحرية متنوعة للحوامات، والمسرحية الكوميدية «شباب البي بي»، والسيرك المصري، والمسابقات الترفيهية، والفلكلور الشعبي، والحرف اليدوية.
أما شاطئ نصف القمر فيحتضن فعاليات التطعيس التي تقام أيام الجمع، وعروض الدراجات النارية والطائرات الورقية. وتنظم بلدية محافظة القطيف والقرى التابعة لها، «اوبريت الشباب»، واستعراض المركبات، وشباب الخيالة، وخيمة نسائية، ومسرحية الأطفال «كريكشون»، ومسرحية «ولعت»، و«بيت الجن»، والمكتبة المتنقلة ل«أرامكو السعودية»، ومسرحية «جزيرة الفكك» (الإبحار الأخير) وقرية التراث الشعبية. وينظم مجمع «سيتي مول القطيف» فعاليات ترفيهية وثقافية واجتماعية.
وتتضمن فعاليات بلدية محافظة حفر الباطن، مسرحاً للطفل والسيارات المتوحشة والدراجات النارية والألعاب النارية والهوائية للأطفال والفلكلور الشعبي. أما أنشطة بلدية محافظ الجبيل فتحوي خيمة الاحتفالات، ومهرجان العيد، ومسابقات ترفيهية وثقافية، وألعاباً هوائية للأطفال، ومعرض حيوانات السيرك وجوائز. أما بلدية محافظة رأس تنورة فتنظم خيمة الاحتفالات، ومهرجان العيد، ومسابقات ترفيهية وألعاباً هوائية. وتقيم بلدية محافظة الخفجي خيمة الاحتفالات، ومهرجان العيد، ومسابقات ترفيهية وثقافية، وألعاباً هوائية وجوائز. فيما تقيم بلدية محافظة النعيرية الاحتفال بالعيد، والفلكلور الشعبي والمسابقات الرياضية والمسابقات الثقافية. وتتضمن فعاليات بلدية محافظة قرية العليا الاحتفال بالعيد والفلكلور الشعبي والمسابقات الثقافية وفرحة الطفل.
أما أمانة الأحساء فتشمل فعالياتها مهرجان «حسانا فله»، ومسرحيات وألعاباً ومسابقات وسيارات كلاسيكية والدبابات النارية، و«الرول سكيت»، والقرية الشعبية والألعاب النارية، والجوائز والفلكلور الشعبي. وأشار البلوشي إلى أن أمانة الشرقية «خصصت أماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام، من أجل مشاركتهم الفرحة في هذه المناسبة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.