مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرسنال يتقاسم الصدارة مع مانشستر سيتي
نشر في الحياة يوم 15 - 10 - 2016

تقاسم أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم مع مانشستر سيتي بفوزه على سوانسي سيتي بنتيجة 3-2 مستغلاً سقوط سيتي على أرضه في فخ التعادل مع جاره إيفرتون 1-1 في المرحلة الثامنة من بطولة إنكلترا التي افتتحت اليوم (السبت) بفوز صريح لتشلسي على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي بثلاثية نظيفة.
على إستاد الإمارات، عاش أنصار أرسنال أوقاتاً عصيبة في العشرين دقيقة الأخيرة إثر طرد لاعب الوسط السويسري الدولي غرانيت تشاكا بالبطاقة الحمراء عندما كان فريقه متقدماً 3-2 لكن المدفعجية نجحوا في المحافظة على تقدّمهم حتى صافرة النهاية.
واستغلّ أرسنال الأخطاء الدفاعية لسوانسي الذي كان يخوض المباراة الأولى رسمية له بقيادة مدرّبه الأميركي بوب برادلي الذي حلّ بدلاً من الإيطالي فرانشيسكو غيدولين المقال من منصبه، ليتقدّم بثنائية لمهاجمه ثيو والكوت (26 و33) وردّ الآيسلندي غيلفي سيغوردثون بهدف رائع مستغلاً خطأ من تشاكا ليسدّد بيسراه كرة لولبية بعيداً عن متناول الحارس التشيكي بتر تشيك (38).
وفي مطلع الشوط الثاني، سجّل الألماني مسعود أوزيل الهدف الثالث بتسديدة على الطاير بعد تمريرة متقنة من التشيلي أليكسيس سانشيز (57)، قبل أن يقلصه مجدداً الإسباني بورخا باستون (66).
وضغط سوانسي في الدقائق العشرين الأخيرة في محاولة للخروج بنقطة، لكنّ الفرص الأخطر كانت لأرسنال وتحديداً والكوت الذي فشل في التسجيل من فرصتين واضحتين أواخر المباراة.
وهو الفوز السادس على التوالي لأرسنال بعد خسارة وتعادل في المرحلتين الأولين فرفع رصيده الى 19 نقطة بفارق هدف واحد خلف مانشستر سيتي الذي فشل في الفوز في ثالث مباراة له على التوالي في مختلف المسابقات واكتفى بنقطة واحدة من ضيفه إيفرتون بنتيجة 1-1 وعلى ملعب الإتحاد.
وكان السيتيزن تعادل مع سلتيك 3-3 في دوري أبطال أوروبا قبل أن يسقط أمام توتنهام بنتيجة صفر-2 في الدوري في المرحلة الأخيرة.
وكان سيتي الطرف الأفضل في الشوط الأول وسنحت له فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل، لكنّ البلجيكي كيفن دي بروين أهدر ركلة جزاء تصدّى لها ببراعة الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبرغ (43).
وافتتح البلجيكي الآخر روميلو لوكاكو التسجيل لإيفرتون إثر مجهود فردي رائع (64)، ثمّ احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لسيتي قام بتسديدها الأرجنتيني سيرخيو أغويرو هذه المرة لكنّ ستيكيلنبرغ أبدع في التصدي لها (70). والركلة هي السادسة التي يهدرها أغويرو في آخر سبعة أشهر مع ناديه ومنتخب بلاده.
بيد أنّ الإسباني نوليتو نجح في إدراك التعادل بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى من مواطنه دافيد سيلفا بعدها بدقيقتين.
وانقذ الدولي ديلي الي فريقه توتنهام من الخسارة للمرة الأولى هذا الموسم عندما سجّل له هدف التعادل في مرمى وست بروميتش ألبيون قبل دقيقة من نهاية المباراة بعد أن تقدّم أصحاب الأرض بهدف للبلجيكي ناصر الشاذلي المنتقل لفريقه من توتنهام بالذات (82).
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، حقّق تشلسي فوزاً صريحاً على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة.
وسحق بورنموث ضيفه هال سيتي 6-1. وتناوب على تسجيل الأهداف تشارلي دانييلز (5) وستيف كوك (41) وجونيور ستانيسلاس (45 و65) وكالوم ويلسون (5-1) ودان غوسلينغ (88)، وللخاسر ريان مايسون (34).
وعمق ستوك سيتي جراح سندرلاند بالفوز عليه بهدفين سجلهما الويلزي جو ألن في الدقيقتين 8 و45.
وهو الفوز الأوّل لستوك سيتي هذا الموسم.
ويلتقي مساء اليوم كريستال بالاس ووست هام، ويلعب ميدلزبره مع واتفورد، وساوثمبتون مع بيرنلي غدا الاحد، في حين تقام مباراة القمة في هذه المرحلة بين ليفربول ومانشستر يونايتد بعد غد الإثنين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.