رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات وتايلاند في مباراة «العودة»
نشر في الحياة يوم 06 - 10 - 2016

يتعين على المنتخب الإماراتي استعادة لغة الفوز بسرعة، عندما يستضيف نظيره التايلاندي اليوم (الخميس) في أبوظبي خلال الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.
وبعد بداية مثالية في الجولة الأولى بالفوز التاريخي على اليابان في طوكيو (2-1)، خسر منتخب الإمارات في المواجهة الثانية على أرضه أمام أستراليا بهدف متأخر للمخضرم تيم كاهيل، ليتوقف رصيده عند النقاط الثلاث، ويصبح مطالباً بتخطي متذيل ترتيب المجموعة الثانية بخسارتين متتاليتين منتخب تايلاند.
وتصب المعطيات الفنية كافة لمصلحة المنتخب الإماراتي لتحقيق الفوز الثاني الذي سيعيده إلى المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة مباشرة إلى المونديال، لا سيما وأنه يخوض اللقاء الأسهل نظرياً في الجولة الثالثة، مقارنة بمباراتي اليابان مع العراق والسعودية مع أستراليا.
كما أن الإمارات تتسلح فضلاً على أفضليتها الفنية بتفوقها التاريخي على تايلاند في تصفيات المونديال، إذ التقى المنتخبان أربع مرات، ففازت الإمارات في ثلاث مباريات في مقابل واحدة لتايلاند، وكانت الإمارات فازت على تايلاند في تصفيات مونديال 1994 ذهاباً (1-0) وإياباً (2-1)، ثم كررت ذلك في ذهاب تصفيات 2006 (1-0) قبل أن تخسر إياباً بثلاثية نظيفة.
ويعرف مدرب الإمارات مهدي علي أن المباراة مع تايلاند لن تكون سهلة، مذكراً بما قدمته أمام السعودية في الجولة الأولى عندما خسرت بصعوبة بالغة بهدف وحيد (84) من ركلة جزاء، قائلاً: «تايلاند لعبت مباراة قوية أمام السعودية في أرضها، وظهرت بشكل جيد، وبما أنها خسرت مباراتين فمواجهتنا أمامها هي الفرصة الأخيرة لها، ونحن لا بد لنا من الحذر الإيجابي في أي مباراة نخوضها أمام منتخب قوي أو متوسط المستوى».
وأضاف: «نعلم بأن منتخب تايلاند جيد في التعامل مع الهجمات المرتدة والانتقال السريع من الدفاع للهجوم، ولكن نحن لدينا فريق من أفضل المنتخبات في آسيا، وبإمكانه الفوز على رغم صعوبة المهمة».
وتفتقد الإمارات لخدمات حارس مرمى العين خالد عيسى للإصابة، الذي كان أحد نجوم المباراة مع اليابان ثم أستراليا، لكن ذلك لن يشكل أي عائق لأصحاب الأرض بوجود حارس مرمى الأهلي ماجد ناصر الذي سيدفع به مهدي علي أساسياً، ولا سيما بعد تعرض علي خصيف للإصابة أيضاً واستبعاده من التشكيلة واستدعاء محمد يوسف حارس الشارقة مكانه.
وسيكون الرهان الإماراتي مجدداً على الثلاثي أحمد خليل وعلي مبخوت وعمر عبدالرحمن، فهذا الثلاثي إن كان في يومه فإنه من الصعب على «الأبيض» أن يخرج بنتيجة غير الفوز، وبدأ عمر عبدالرحمن في استعادة الكثير من مستواه المميز في مباراتيه الأخيرتين مع فريقه العين أمام الإمارات في الدوري المحلي، والجيش القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، لكن على دفاع أصحاب الأرض الحذر من المرتدات التي يجيدها المنتخب الضيف على رغم افتقاده لخدمات براكيت ديبروم للإيقاف، بعد طرده في المباراة الأخيرة أمام اليابان (0-2). وستستعيد تايلاند مهاجمها ساراتش يوين بعد أن غاب عن لقاء اليابان للإيقاف، وستكون مع تيراسيل دانغدا (هداف المنتخب برصيد ثلاثة أهداف) نقطة الثقل في تشكيلة مدرب المنتخب الضيف كياتيسوك سيناموانغ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.