محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 30 - 09 - 2016

863 مليون ريال إيرادات «النقل البحري» في الربع الثاني
حققت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري خلال الربع الثاني من العام الحالي إيرادات بلغت 863 مليون ريال في مقابل 965 مليون ريال للربع الأول بنسبة تراجع 10.6 في المئة، فيما بلغت الأرباح الصافية للربع الثاني 504 ملايين ريال في مقابل 342 مليون ريال بنسبة ارتفاع بلغت 47 في المئة، وفي مقابل 612 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع 17.6 في المئة.
إلى ذلك أكدت «البحري» مكانتها الرائدة في مجال نقل البضائع العامة والخدمات اللوجستية في الممر الذي يربط بين الغرب ومنطقة الخليج العربي، وذلك مع إعلانها تقديم منصة «ابتكار البيانات» وافتتاح مكتبها الثاني في أميركا الشمالية في هيوستن.
وبمناسبة مشاركتها الرابعة في معرض البضائع العامة في الأميركيتين، الحدث السنوي الذي يجمع أصحاب المشاريع وملاك البضائع العامة، والمؤسسات المتخصصة في مجال النقل وتزويد الخدمات اللوجستية، وذلك بعد إطلاق عملياتها في منطقة الخليج وجنوب المحيط الأطلسي، قامت « البحري» بتقديم منصة «ابتكار البيانات» لأجل رفع مستوى الإنتاجية وإتاحة المزيد من فرص النمو والتطوير وإحداث تغيير إيجابي في قطاع الشحن. ويهدف النموذج المبتكر، الذي يُعرف باسم «البحري للبيانات»، إلى تحسين أداء الشركة التشغيلي والارتقاء بعمليات ابتكار البيانات في قطاع الشحن لمستويات أعلى عالمياً.
ونظراً إلى المكانة التي يحتلها ميناء هيوستن كميناء رائد للبضائع العامة في الولايات المتحدة، والذي يصنف باستمرار في المركز الأول في ما يتعلق بالشحنات الأجنبية المنقولة بحراً، فأعلنت شركة البحري خططها لافتتاح مكتبها الثاني في أميركا الشمالية في هيوستن. وتشغّل البحري ست من أحدث ناقلات البضائع العامة متعددة الاستخدامات يبلغ متوسط أعمارها أقل من ثلاث سنوات على الجدول الزمني للخطوط الملاحية، ومصممة جميعها بشكل فريد لنقل شحنات المشاريع والدحرجة والبضائع السائبة والحاويات في رحلة واحدة. وتربط أربع من هذه السفن الولايات المتحدة بالمملكة والموانئ الرئيسة في الخليج والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية ومنطقة البحر المتوسط.
السلطان رئيساً لمجلس إدارة «الجزيرة تكافل»
أعلنت شركة الجزيرة تكافل تعاوني صدور قرار مجلس إدارتها في اجتماعه أول من أمس بتعيين المهندس عبدالمجيد بن إبراهيم السلطان رئيساً لمجلس إدارة الشركة ورئيساً للجنة التنفيذية، وصقر بن عبداللطيف نادر شاه عضواً منتدباً، والمهندس زياد بن طارق أبا الخيل رئيساً للجنة الاستثمار، وخليفة بن ناصر الخليفة رئيساً للجنة المراجعة ورئيساً للجنة المخاطر. وكانت شركة الجزيرة تكافل تعاوني حققت أرباحاً صافية قبل الزكاة عن الربع الثاني من العام الحالي بلغت 6.28 مليون ريال في مقابل 5.06 مليون ريال للربع الثاني من 2015 بنسبة زيادة 24 في المئة، وفي مقابل 5.72 مليون ريال للربع الأول من 2016 بنسبة زيادة 10 في المئة.
«البابطين» توقع عقداً مع «مادي الإسبانية» ب40 مليون ريال
وقعت شركة البابطين للطاقة والاتصالات أمس عقد توريد مع شركة مادي الإسبانية لتصنيع وتوريد هياكل معدنية مجلفنة لمشروع توليد الطاقة الشمسية المركزة بقيمة إجمالية قدرها 40 مليون ريال، علماً بأن هذا العقد ساري المفعول حتى 31 تموز (يوليو) 2017 من تاريخ التوقيع ويتم التمويل ذاتياً، وسيظهر الأثر المالي لهذا العقد على نتائج الشركة ابتداء عام 2017.
إلى ذلك، أعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات بخصوص تمديد صلاحية العرض النهائي حتى تاريخ 30 أيلول (سبتمبر) 2016 بغرض شراء حصة مسيطرة بإحدى شركات الصناعات التحويلية، أنه تم الاتفاق بين الطرفين على إيقاف التفاوض حول عملية الاستحواذ في الفترة الحالية نظراً لخروج أحد الشركاء الرئيسين من المشروع.
هذا وستعلن الشركة عن أية تطورات جديدة بخصوص هذا الموضوع في حينه.
«ساسكو» تنهي تعاقدها مع «الأهلي كابيتال»
أعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) إنهاء العقد الخاص بإدارة محفظة استثمارية مع شركة الأهلي كابيتال، وأعادت «ساسكو» سبب إنهاء عقد إدارة المحفظة مع شركة الأهلي كابيتال إلى توجه مجلس إدارة الشركة، بعد المراجعة الدورية لأداء المحافظ الاستثمارية الخاصة بالشركة، إلى اقتصار إدارة المحافظ الخاصة بالشركة على مديري استثمار بدلاً من ثلاثة، إضافة إلى تقليل كلفة إدارة هذه المحافظ، علماً بأن آخر يوم تدار فيه المحفظة من شركة الأهلي كابيتال هو يوم 29 أيلول (سبتمبر) 2016. وسيتم الاستمرار في عقدي إدارة المحافظ الموقعين مع كل من شركة الفرنسي كابيتال (المبلغ المخصص لها 30 مليون ريال) وشركة مُلكية للاستثمار (المبلغ المخصص لها 50 مليون ريال)، على أن يتم نقل رصيد محفظة شركة الأهلي كابيتال إلى المحفظة المدارة من شركة مُلكية للاستثمار ضمن حدود الاتفاق التي تم توقيعها معهم سابقاً وأعلنها بموقع تداول بتاريخ 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2014، وذلك اعتباراً من 2 أكتوبر 2016. وبالمعالجة المحاسبية نفسها، أوراقاً مالية متاحة للبيع، التي تتم معالجة الأثر المالي لها في نهاية كل فترة مالية في حقوق المساهمين بقائمة المركز المالي عند تقويم المحفظة.
التركي عضواً في مجلس إدارة «سبكيم»
أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) موافقة مجلس إدارة الشركة في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 28 أيلول (سبتمبر) 2016 على تعيين زياد بن عبدالرحمن التركي (عضو مستقل) في مجلس الإدارة واستكمال الدورة الحالية للمجلس، التي ستنتهي في 9 كانون الأول (ديسمبر) 2016، على أن يعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة للموافقة عليه.
يذكر أن زياد يتمتع بخبرات عملية واسعة في مجال الهندسة والإدارة وحاصل على شهادة بكالوريوس الهندسة الإلكترونية من جامعة رايس من أميركا.
«الصحراء» تحصل على قرض ب 300 مليون ريال
وقّعت شركة الصحراء للبتروكيماويات أمس اتفاق الحصول على قرض دوار مع البنك السعودي للاستثمار بقيمة 300 مليون ريال، وستمتد مدة التمويل من 1-10-2016 إلى 30-9-2017.
وقالت الشركة أنها تهدف من التمويل إلى تمويل رأس المال العامل، وأنه تم أخذ التمويل بضمان سندات لأمر مقدم من شركة الصحراء للبتروكيماويات، وإن الحصول على هذا التسهيل البنكي يؤكد الملاءة المالية لشركة الصحراء للبتروكيمويات ويعكس العلاقة الاستراتيجية بين الشركة والبنك السعودي للاستثمار. وحققت شركة الصحراء للبتروكيماويات أرباحاً صافية عن الربع الثاني من العام الحالي بلغت 96.4 مليون ريال في مقابل 11.4 مليون ريال للفترة نفسها من 2015 بنسبة زيادة 746 في المئة، وفي مقابل 54.5 مليون ريال للربع السابق بنسبة ارتفاع 77 في المئة، فيما بلغت أرباح الصحراء عن النصف الأول 151 مليون ريال في مقابل خسارة قدرها 38.1 مليون للنصف الأول من 2015، بلغت معها ربحية السهم 34 هللة في مقابل خسارة السهم 9 هللات للنصف الأول من العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.