الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 28 - 09 - 2016


السديري مديراً تنفيذياً
لمركز إيداع الأوراق المالية
وافق مجلس إدارة شركة مركز إيداع الأوراق المالية على تعيين ممدوح بن سعود السديري مديراً تنفيذياً للشركة اعتباراً من 27-9-2016. وتقلّد الأستاذ ممدوح عدداً من المناصب الإدارية والقيادية لدى شركة السوق المالية السعودية (تداول)، كان آخرها المدير العام للإدارة العامة لتقنية المعلومات.
وكانت شركة السوق المالية السعودية (تداول) أعلنت تأسيس شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل للتداول برأسمال قدره 400 مليون ريال مقسم إلى 40 مليون سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم الواحد 10 ريالات وذلك بموجب نظام الشركات السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) في 28-1-1437ه.
جاء ذلك بعد موافقة مجلس هيئة السوق المالية على طلب مجلس إدارة «تداول» بتحويل «مركز الإيداع» إلى شركة مساهمة بما يتوافق مع نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) في 2-6-1424ه.
وتتمثل أنشطة المركز بالأعمال المتعلقة بتسجيل المحافظ الاستثمارية في نظام الإيداع، والتسوية وتسجيل ملكيتها وإيداعها ونقل ملكيتها وتسويتها ومقاصتها وتسجيل أي قيد من قيود الملكية على الأوراق المالية المودعة، والارتباط مع أعضاء السوق ووكلاء التسوية بنظام الإيداع والتسوية.
«بترو رابغ» تتجه لزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية
أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ) أمس أنها ملتزمة باختيار وتعيين مستشار مالي لتنفيذ عملية طرح أسهم حقوق أولوية لزيادة رأسمالها وذلك في الوقت الملائم، وستعلن الشركة أي مستجدات لاحقة في حينها.
وكانت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ) سجلت تراجعاً في أرباحها الصافية عن النصف الأول من 2016 بلغت نسبته 90 في المئة إلى 70.5 مليون ريال في مقابل 710.3 مليون ريال للفترة نفسها من 2015، تراجعت معها ربحية السهم إلى 8 هللات في مقابل 81 هللة، أعادتها الشركة إلى هبوط أسعار المنتجات البتروكيماوية وانخفاض الكميات المنتجة والمباعة من المنتجات البتروكيماوية نتيجة انخفاض أسعار المواد الخام، ولعملية التشغيل التدريجي بعد عمليات الصيانة الدورية الشاملة للمجمع، إضافة إلى التوقف الطارئ لبعض وحدات التشغيل كما أعلن سابقاً في موقع «تداول»، إضافة إلى تدني هوامش التكرير على رغم أن هذا الأثر عُوّض جزئياً بارتفاع أسعار الزيت الخام في الفترة الحالية.
«الصقر» تتسلم خطاب
تأهلها لدى «الضمان الصحي»
حصلت شركة الصقر للتأمين التعاوني على تجديد التأهيل السنوي من مجلس الضمان الصحي التعاوني وذلك بموجب خطاب مجلس الضمان الصحي رقم 2528/3531 بتاريخ 25/12/1437ه الموافق 26/09/2016، والمستلم بتاريخ 26/12/1437ه الموافق 27/09/2016 والمتضمن تجديد تأهيل الشركة حتى تاريخ 18/05/1438ه.
وكانت شركة الصقر للتأمين التعاوني حققت أرباحاً صافية قبل الزكاة عن النصف الاول من العام الحالي بلغت 131 مليون ريال في مقابل 13.5 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة زيادة 864 في المئة، ارتفعت معها ربحية السهم الى 4.88 ريال في مقابل 0.22 ريال، وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 139 مليون ريال في مقابل 7.65 مليون ريال بنسبة زيادة 1720 في المئة.
الحنابجة رئيساً لمجلس إدارة «المعجل»
أعلنت مجموعة محمد المعجل عن انتخاب شخبوط بن عبدالله بن فالح الحنابجة رئيساً لمجلس الإدارة، وتعيين أمجد بن محمد ناصر البدرة نائباً لرئيس مجلس الإدارة، جاء ذلك بعد انعقاد اجتماع مجلس الإدارة الأول في 27-9-2016 بحضور أعضاء مجلس الإدارة الجدد كافة، الذين تم انتخابهم للدورة الحالية التي بدأت في 26-9-2016 وتمتد ثلاث سنوات.
وكانت اللجنة المكلفة بالإشراف على إدارة مجموعة محمد المعجل أعلنت نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية، الذي عقد في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في 26-9-2016 في مقر الشركة الرئيس في مدينة الدمام، فكانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية انتخاب كل من الآتية أسماؤهم أعضاءً في مجلس الإدارة وهم: شخبوط بن عبدالله بن فالح الحنابجة، أمجد بن محمد ناصر البدرة، المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الضراب، المهندس علي بن عبدالرزاق بن محمد الشعير الغامدي، وشهاب ناصر شهاب العيسى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.