أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    التحديات الأخلاقية لتطبيقات الرعاية الصحية    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    شرف الخدمة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    صحة نباتية    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    طموحنا عنان السماء    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    الأمن والاستقرار    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حجز العربات الكهربائية عن طريق "تنقل".. وصول أولى رحلات مبادرة «طريق مكة»    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 50 قتيلا عراقياً ومئتي جريح في هجمات منسقة يعتقد أن «القاعدة» وراءها
نشر في الحياة يوم 26 - 08 - 2010

قتل 48 عراقياً، على الأقل أمس في سلسلة هجمات استهدفت مراكز وحواجز الشرطة، قبل ستة ايام من الإعلان الرسمي لانتهاء العمليات القتالية للقوات الأميركية.(أ ف ب).
واستهدف أبرز هذه الهجمات التي اسفرت في مجموعها عن جرح اكثر من مئتي شخص مركزاً للشرطة في بغداد وآخر في الكوت (170 كلم جنوب شرقي بغداد).
في بغداد قال مسؤول في وزارة الداخلية ان 15 شخصاً بينهم ثمانية من عناصر الشرطة قتلوا وجرح 58 ، بينهم 26 من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري. ووقع الهجوم في حي القاهرة.
وقال كريم شلال، صاحب مطعم قرب مركز الشرطة المستهدف: «تطاير علينا الزجاج والكراسي وانهارت واجهة المطعم بالكامل». وأضاف:»احد عمالي اصيب بالشظايا التي غطت المكان».
وقتل شخصان وأصيب سبعة في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشالجية، على ما أفاد مصدر أمني. كما قتل اثنان من عناصر الشرطة، في هجوم استهدف حاجزاً للتفتيش في منطقة حي العامل . وأصيب سبعة في انفجار عبوتين في الكرادة وشارع حيفا .
أما في الكوت، فقد اسفر هجوم بسيارة مفخخة استهدفت مركزاً للشرطة قرب دائرة جوازات المحافظة عن مقتل عشرين شخصاً بينهم 15 من عناصر الشرطة، وجرح تسعون بينهم عدد كبير من النساء والأطفال. وبين القتلى مدير مركز الشرطة العقيد وليد سامي.
وفي الرمادي، اعلنت الشرطة «مقتل ثلاثة، بينهم اثنان من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت حاجزاً للتفتيش». وقال المصدر ان «الهجوم اسفر عن جرح اربعة آخرين بينهم اثنان من الشرطة».
كما قتل مسلحان في الرمادي في انفجار سيارة مفخخة كانا يعملان على تفخيخها.
وفي الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)، قتل اثنان من عناصر الجيش، وجرح 13 شخصاً بينهم خمسة من الشرطة، بانفجار سيارة يقودها انتحاري، استهدفت حاجزاً مشتركاً للجيش والشرطة، وسط المدينة». وأكد مصدر في الشرطة ان «الانفجار وقع منتصف ظهر اليوم (أمس)، وأسفر عن احتراق نحو عشر سيارات مدنية».
وفي المقدادية (90 كلم شمال شرقي بغداد) قتل ثلاثة اشخاص بينهم امرأة وجرح 13 بينهم خمسة من رجال الشرطة احدهم ضابط برتبة مقدم في انفجار سيارة مفخخة قرب مبنى قائمقامية البلدة.
ولدى وصول قوة اسناد من الجيش الى موقع الحادث، انفجرت سيارة اخرى كانت في مكان قريب ما اسفر عن اصابة ستة من الجنود.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرقي بغداد) اصيب خمسة اشخاص بينهم امرأة في انفجار اربع عبوات ناسفة زرعت امام منازل للشرطة في بلدة بهرز التي تبعد ثلاثة كيلومترات جنوب المدينة.
وفي بلدروز شرق بعقوبة، اصيب 13 مدنياً في انفجار ست عبوات وسط البلدة. وفي بهرز انتشر عدد من مسلحي تنظيم «القاعدة» في الشوارع الرئيسة لدقائق عدة، ووضعوا ثلاث لافتات «لدولة العراق الإسلامية».
في البصرة جرح 12 شخصاً على الأقل، بينهم اربعة من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة في مرآب للسيارات قرب حي العشار وسط المدينة.
وفي كركوك (260 كلم شمال بغداد)، اعلن العميد عادل زين العابدين مقتل مدني وجرح ثمانية آخرين في انفجار سيارة مفخخة في شارع راس دوميز وسط المدينة.
وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، جرح 29 من رجال الشرطة والمدنيين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركز شرطة في حي النصر الذي يبعد عن مركز المدينة اربعة كيلومترات. وأكد ان «الانفجار اسفر عن وقوع اضرار مادية جسيمة في مبنى المركز».
وفي سامراء (100 كلم شمال بغداد) نجا العقيد مصطفى حميد هادي، ضابط مديرية حماية المنشأة في محافظة صلاح الدين من محاولة اغتيال فاشلة. وأكد مصدر مسؤول في الشرطة ان «عبوة ناسفة انفجرت بموكب هادي، في حي القادسية وسط سامراء اثناء توجهه الى عمله ما اسفر عن اصابته بالإضافة الى اثنين من عناصر حمايته».
وفي تكريت جرح اثنان من رجال الشرطة في انفجار عبوة استهدفت دوريتهم وسط المدينة.
وفي الدجيل التي تبعد 60 كلم شمال بغداد، اسفر انفجار سيارة مفخخة قرب احد مراكز الشرطة فيها عن اصابة خمسة اشخاص، ثلاثة مدنيين، بينهم طفل وامرأة واثنان من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة عقيد.
وفي الموصل (375 شمال بغداد)، حاول انتحاري يقود سيارة مفخخة اقتحام مقر للجيش في شرق الموصل. لكن الجنود اطلقوا النار على الانتحاري وقتلوه، قبل ان تنفجر السيارة وتصيب ثلاثة من الجنود.
وفي الإسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، فجر مسلحون مجهولون حسينية الإمام علي في حي الانتصار بعد منتصف الليل، على ما اعلن مصدر في الشرطة. وقال المصدر ان «الحسينية اصيبت بأضرار بالغة والانفجار اسفر عن اصابة احد المدنيين».
وكانت آخر كتيبة اميركية مقاتلة انسحبت من العراق الخميس. وأعلن الجيش الأميركي الثلاثاء ان عدد قواته اصبح اقل من خمسين الف جندي اي اقل من ثلث قواته في ذروة انتشارها في 2007. وبقي هؤلاء الجنود لتدريب القوات العراقية وتقديم المشورة.
وتأتي هذه الهجمات بينما تشهد البلاد ازمة سياسية بسبب عدم قدرة الأحزاب الفائزة في الانتخابات على التوصل الى اتفاق لتشكيل الحكومة الجديدة بعد اكثر من خمسة اشهر على اجراء الانتخابات البرلمانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.