أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجران: «التعليم» يوقف الدراسةفي «رياض الأطفال» و«الخدمة المدنية» تطرح بها 35 وظيفية!
نشر في الحياة يوم 24 - 09 - 2016

في الوقت الذي أقرت فيه الإدارة العامة للتعليم في منطقة نجران إيقاف الدراسة في مرحلة «رياض الأطفال» للعام الدراسي الحالي، أعلنت وزارة الخدمة المدنية مساء الثلثاء الماضي طرح 35 وظيفة تعليمية نسوية لمرحلة رياض الأطفال في المنطقة، ضمن نحو 700 وظيفة تعليمية شاغرة للمرحلة في مختلف المناطق، فيما أعلنت الوزارة أخيراً 5.523 وظيفة تعليمية موزعة على المراحل التعليمية الأربع (رياض الأطفال، والابتدائية، والمتوسطة، والثانوية) يتم التقديم لها حالياً عبر موقع التوظيف الإلكتروني التابع لوزارة الخدمة المدنية (جدارة)، فيما سجل الموقع الإلكتروني لليوم الثالث على التوالي للموعد المحدد للتقديم، عجزاً كبيراً عن الصمود أمام كثافة طلبات التقديم على الوظائف المعلنة، مما أجبر الوزارة إلى تمديد المدة الزمنية المحددة ليومين إضافيين.
وعلى رغم إعلان إدارة التعليم في منطقة نجران، مطلع أيلول (سبتمبر) الجاري، إحالة الكادر الوظيفي والتعليمي في مدارس رياض الأطفال بالمنطقة إلى مدارس التعليم العام لسد العجر، أعلنت وزارة الخدمة المدنية حاجة الإدارة إلى 35 معلمة لمرحلة رياض الأطفال، وذلك ضمن 691 وظيفة تعليمية معلنة للمرحلة، فيما أكدت وزارة الخدمة المدنية عبر معرف متحدثها حمد المنيف في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه ليس للوزارة دور في تحديد عدد حاجة الجهات ونوعية متطلبات شغل الوظائف، وأشار المنيف في تغريدته إلى أن دور الخدمة المدنية يتمثل في شغل الوظائف التي ترد إليها من الجهات الحكومية.
وكان المدير العام للتعليم في منطقة نجران الدكتور محسن الحكمي أقر أخيراً بدء الدراسة في موعدها وتأجيل حضور الطلاب والطالبات، بمدارس التعليم العام والأهلي والأجنبي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وبرامج التربية الخاصة وتعليم الكبار والكبيرات في مدينة نجران، ومدارس عاكفة وبئر عسكر ومدارس قطاع خباش حتى إشعار آخر، إضافة إلى إيقاف الدراسة بمرحلة رياض الأطفال بمدينة نجران، وتوجيه الكادر التعليمي بها لسد العجز في مدارس التعليم العام. ويستقبل موقع التوظيف الإلكتروني «جدارة» طلبات التقديم على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (نساء) منذ صباح الأربعاء الماضي، وحتى يوم الثلثاء المقبل، في ظل عجز كبير عن استقبال الكم الهائل من طلبات المتقدمات، بسبب مشكلات تقنية وعطل مستمر شهده الموقع خلال الثلاثة الأيام الأولى من الموعد المحدد لاستقبال طلبات الراغبات في شغل الوظائف التعليمية النسائية، مما تسبب في تذمر الكثير من المتقدمات اللاتي عبرن عنه في مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم دعت الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام، للتقدم عبر موقع التوظيف الإلكتروني (جدارة)، واشترطت في المتقدمات توافر الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات الصادر عن وزارة التعليم لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (نساء)، وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة، فيما بلغ إجمالي عدد الوظائف التعليمية 5.523 وظيفة على المستوى الخامس للتربويات، والرابع لغير التربويات في حال عدم تسديد الحاجة بالتربويات بحسب لائحة الوظائف التعليمية، مُخصصة لرياض الأطفال في المرحلة الابتدائية 1.458، والمتوسطة 1792، والثانوية 1582. كما أكدت الوزارة أن فترة التقديم والمطابقة للوظائف التعليمية للنساء بدأت الثلثاء 20-12-1437ه وتنتهي اليوم (السبت)، وموعد المطابقة للمرشحات خلال أسبوع من انتهاء التقديم.
كما دعت وزارة الخدمة المدنية في وقت سابق إلى التقيد والالتزام بالبيانات المطلوبة للتوظيف قبل التسجيل عبر نظام جدارة الإلكتروني، كما نبهت الوزارة إلى أنه من حق المتقدمة للوظائف النسائية في نظام جدارة أن تقدم اعتراضاً في حال وجود أي خلل أو مشكلة في البيانات المدخلة، وحذرت الخدمة المدنية من تقديم بيانات خاطئة، وأنه إذا اكتشفت الخدمة المدنية الخطأ فهو كفيل بحرمان المتقدمة من الترشح للوظيفة.
بدوره، أشار المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف يوم أول من أمس عبر معرفه الشخصي في «تويتر» إلى أن عدد المتقدمات على إعلان الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (للنساء) بلغ حتى خلال يومين 46.291 متقدمة، لافتاً إلى تمديد التقديم على الوظائف حتى مساء الثلثاء المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.