وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مورينيو لتعويض خسارة الدربي في المسابقة القارية الرديفة
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2016

يسلّط الضوء في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" على مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي ومضيفه فينورد روتردام الهولندي الخميس.
وصحيح أنّ "الشياطين الحمر" يشرف عليهم البرتغالي جوزيه مورينيو وضمّ أغلى لاعب في العالم الفرنسي بول بوغبا والمهاجم السويدي المشاكس زلاتان إبراهيموفيتش، الا أنّ الثلاثة لم يكونوا في صفوفه الموسم الماضي عندما فشل بالتأهل الى دوري أبطال أوروبا واكتفى بمسابقة يوروبا ليغ.
وستكون المباراة الأولى لمورينيو في المسابقة الرديفة، منذ قيادته بورتو الى إحراز اللقب عندما كانت تعرف المسابقة بإسم كأس الإتحاد الأوروبي في العام 2003.
وحقّق مورينيو بداية طيبة مع يونايتد في الدوري، لكنّه مني بخسارة موجعة 1-2على ارضه امام غريمه وجاره مانشستر سيتي الذي يشرف عليه غريم مورينيو الإسباني بيب غوارديولا.
ويتوقّع يونايتد مواجهة صعبة على ارض فينورد الفائز في المباريات الخمسة الأولى له هذا الموسم في الدوري الهولندي.
وحذّر لاعب وسط يونايتد، الإسباني خوان ماتا، أنه بعد الخسارة أمام سيتي "لا وقت للحداد... يوم الخميس سنخوض أول مباراة في الدوري الأوروبي خارج أرضنا أمام فينورد وهي مواجهة كلاسيكية في الكرة الأوروبية. ستكون بداية متطلبة في هذه المسابقة".
وقال مورينيو إنّ المهاجم اليافع ماركوس راشفورد سيخوض اللقاء بعد ادائه المميز فور نزوله بديلاً في مواجهة سيتي، الى جانب لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا، علماً أنه انتقد أداء مدافعه العاجي إريك بايي: "يمكنني القول فقط إنه سيلعب (راشفورد). أثق به بالكامل وأعرف أنه مستقبله سيكون لامعاً".
وعادةً ما تكون المواجهات الإنكليزية-الهولندية حامية، بيد أنّ يونايتد فاز في آخر مواجهتين على فينورد.
وقلّص الإتحاد الأوروبي سعة ملعب فينورد الى 26 ألف متفرج، عقاباً له على تصرّفات جماهيره في مواجهة روما الإيطالي مطلع العام الحالي.
ونصح جمهور يونايتد، الذي تقلّص عدد تذاكره الى 1400 بعدم ارتداء ألوان النادي وتفادي الظهور في المناطق الساخنة.
وقال مدرّب فينورد جوفاني فان برونكهورست: "أنا واثق انه على رغم من كل التدابير ستكون الأجواء رائعة في ملعب دي كويب، لضمان خوض مبارياتنا بأفضل طريقة على أرضنا".
ويلعب في المجموعة عينها زوريا لوهانسك الأوكراني مع ضيفه فنربغشه التركي الذي يضم المهاجم روبن فان بيرسي، لاعب فينورد (احرز اللقب معه عام 2002) ويونايتد السابق. وكان إشبيلية الإسباني أحرز لقبه الثالث على التوالي والخامس في الدوري الأوروبي عندما قلب تأخره أمام ليفربول الانكليزي الى فوز كبير بنتيجة 3-1 الربيع الماضي.
وابتعد الفريق الأندلسي بصدارة الأندية التي أحرزت اللقب، إذ توّج للمرة الخامسة بعد أعوام 2006 و2007 و2014 و2015.
وأحرزت الأندية الإسبانية اللقب 6 مرات في السنوات العشر الأخيرة، إذ توّج أتلتيكو مدريد عامي 2010 و2012.
ومن بين المتأهلين الى النهائي في العقد الماضي، ثمانية أندية من إسبانيا التي سيمثلها هذا الموسم أتلتيك بلباو وسلتا فيغو وفياريال، بالإضافة الى أندية قد تنضم بعد احتلالها المركز الثالث في مجموعاتها ضمن دوري الأبطال.
ويسافر سيلتا الذي عانى ثلاث خسارات في الدوري ويقبع في ذيل الترتيب، ليواجه ستاندار لياج البلجيكي في المجموعة السابعة، التي يحلّ فيها أياكس أمستردام العريق على باناثينايكوس اليوناني.
أمّا أتلتيك بلباو، فيزور ساسوولو الإيطالي في السادسة التي تضمّ أيضاً رابيد فيينا النمسوي وغنك البلجيكي.
ويستضيف فياريال، أف سي زيوريخ السويسري في المجموعة الثانية عشرة التي تضمّ عثمانلي سبور التركي وستيوا بوخارست الروماني.
ومن الأندية الكبرى المشاركة، إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب ثلاث مرات في 1991 و1994 و1998.
ويستقبل إنتر في المجموعة الحادية عشرة، هابويل بئر السبع الاسرائيلي ويلعب ساوثهامتون الإنكليزي مع سبارتا براغ التشيكي.
وجاء روما الإيطالي الذي فشل في حجز مقعد له في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بخروجه من الملحق أمام بورتو البرتغالي في المجموعة الخامسة وهو يحلّ على فيكتوريا بلزن التشيكي فيما يلعب أوستريا فيينا النمسوي مع مضيفه استرا جيورجيو الروماني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.